نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-05-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-05-2017
● النشرات الساعية ٥ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-05-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حي القابون وشارع الحافظ بحي تشرين شرق العاصمة دمشق تمكن خلالها الثوار من أسر عنصر وقتل وجرح آخرين.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء دمشق الشرقية (القابون وتشرين وبرزة) ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى.


ريف دمشق::
تعرضت مدينة حمورية وبلدة النشابية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


حلب::
تعرضت مدينة عندان وبلدات حيان وبابيص ومعارة الأرتيق شمال حلب لقصف مدفعي وصاروخي عنيف دون تسجيل أي إصابات.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وخلية تابعة لتنظيم الدولة في مدينة الراعي بالريف الشمالي، تمكن خلالها الثوار من قتل عنصرين فيما لاذ البقية بالفرار وتجري عملية البحث عنهم، بينما سقط شهيدين من عناصر الثوار جراء الاشتباكات.

تمكن الثوار من تدمير رشاش عيار 23 لقوات الأسد على جبهة جمعية الزهراء غرب مدينة حلب بعد استهدافه بصاروخ تاو.


حماة::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة الزلاقيات بالريف الشمالي، وقاموا بدك معاقل قوات الأسد في المنطقة بصواريخ الغراد، في حين قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في محيط مدينة محردة ومدينة حلفايا وقريتي قمحانة والمصاصنة وحاجز شليوط بقذائف المدفعية.


شن الطيران الحربي غارات على قرية الزلاقيات، في حين تعرضت مدينة اللطامنة وقريتي الزلاقيات وزلين بالريف الشمالي وبلدات قسطون والحميدية والزقوم والدقماق وزيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت بلدات بداما والناجية وشاغوريت بالريف الغربي وبلدة الهبيط بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت بلدة تيرمعلة بالريف الشمالي لقصف بالأسطوانات المتفجرة ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، ورد الثوار بقصف معاقل شبيحة الأسد في قرية الكم الموالية بقذائف المدفعية.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت في محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة شرق مدينة تدمر بالريف الشرقي، وأيضا تدور معارك في محيط حقول شاعر وجزل والمهر شمال غربي تدمر.

وصل قافلة المهجرين من حي الوعر المحاصر إلى مخيم زوغرة في مدينة جرابلس بريف حلب.


درعا::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على تل المطوق بالقرب من مدينة انخل، في حين تعرضت مدينة بصرى الشام وبلدة الغارية الغربية وبلدة ومعبر نصيب والطريق الواصل بين بلدتي الصورة والغارية الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، فيما سقط صاروخ فيل على أحياء درعا البلد.

قام عناصر تنظيم الدولة باستهداف بلدة حيط بالريف الغربي بقذائف الهاون، ورد الثوار باستهداف دشم وتحصينات عناصر التنظيم داخل سرية الـ "م – د" في بلدة عدوان بقذائف الدبابات وحققوا إصابات مباشرة.


ديرالزور::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة المقابر بمحيط المطار العسكري جنوب مدينة ديرالزور، وتمكن خلالها الأخير من التقدم والسيطرة على شركة الكهرباء وعدة نقاط أخرى، كما تدور أيضا اشتباكات في لواء التأمين بمحيط المقابر وحي الرصافة بمدينة ديرالزور والجبل المطل على المدينة.

شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف على نقاط الاشتباكات وأيضا على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بمدينة ديرالزور.


الرقة::
اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية رويان بالريف الشمالي تمكن خلالها التنظيم من قتل وجرح عدد من عناصر "قسد" بعد استهداف تجمع لهم بصاروخ موجه.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على قرية هنيدة بالريف الغربي.


السويداء::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون مواقع قوات الأسد في بلدات المجيمر وبرد وبكا في ريف السويداء الغربي ردا على قصف مدينة بصرى الشام.

القنيطرة::
قامت قوات الأسد باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة أوفانيا بالرشاشات الثقيلة.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف معمل الغاز شمال مدينة الشدادي بالريف الجنوبي وسط قصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ