نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-03-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-03-2017
● النشرات الساعية ٨ مارس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-03-2017

دمشق::
تستمر المعارك العنيفة بين الثوار وقوات الأسد في حيي القابون وتشرين وبساتين برزة شرق العاصمة دمشق تمكن خلالها الثوار من عطب دبابة من طراز "تي 72" وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، وتدور المعارك وسط قصف بصواريخ الفيل وبقذائف المدفعية والصواريخ.

تعرض حي جوبر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف منازل المدنيين دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سقطت قذيفتي هاون في محيط نادي ضباط الشرطة في حي مساكن برزة دون تسجيل أي إصابات.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد بعد محاولة تقدمها باتجاه الأحياء الغربية من مدينة حرستا، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن عربين ودوما وزملكا في الغوطة الشرقية أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، كما سقطت صواريخ فيل وقذائف مدفعية على أحياء مدينة حرستا وحمورية وسقبا وكفربطنا أدت لوقوع عدد من الجرحى.

سقطت عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد ذات الغالبية الموالية في الغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مناطق عدة في جرود القلمون الغربي وجرود عرسال دون ورود تفاصيل إضافية.

قامت قوات الأسد باستهداف بلدتي مضايا وبقين المحاصرتين بقذائف الهاون.


حلب::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حلب الغربية وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا تعرضت له المنطقة والبلدات المحيطة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة بالقنابل الفوسفورية والفراغية على قرى المنطار والخربة وبنان الحص والسميرية وأم الكراميل بالريف الجنوبي، وعلى بلدات معارة الأرتيق بالريف الشمالي، وفي غرب حلب تعرض حي الراشدين وبلدة بابيص والمنطقة الواقعة بين جبل شويحنة ومنطقة إكثار البذار لغارات جوية مماثلة، كما تعرضت بلدة حيان لقصف مدفعي عنيف، بينما سقط صاروخ "أرض – أرض" على محيط بلدة كفركمين.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في محيط قرية البوغاز غرب مدينة منبج بالريف الشرقي، وقام الجيش التركي قرى البوغاز والخالدة وكورهيوك بقذائف المدفعية والهاون، وعل محور آخر قام الثوار بدك معاقل قوات سوريا الديمقراطية في بلدة منغ بقذائف الهاون، وفي المقابل قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف أطراف مدينة إعزاز وقرية جب العاصي بالريف الشمالي بقذائف الهاون خلفت عدد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

تمكنت قوات الأسد من مواصلة التقدم حيث سيطرت على قرى سخني وعارودة كبير وخفسة صغير وحبوبة صغيرة وحبوبة كبيرة بالريف الشرقي، وسط غارات جوية مكثفة وعنيفة جدا تستهدف المناطق والمدن التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة مثل مدينة مسكنة ومحيطها، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

فجر تنظيم الدولة سيارة مفخخة في معاقل قوات الأسد بقرية الدارة قرب بلدة الخفسة ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدن كفرزيتا وطيبة الإمام ومورك وقريتي البويضة وعطشان بالريف الشمالي، وعلى بلدة عقرب بالريف الجنوبي.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في حاجز التاعونة بالريف الجنوبي بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، وذلك ردا على استهداف المدنيين، كما استهدفوا عدة مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد بالريف الغربي بصواريخ الغراد.


إدلب::
أكدت مصادر ميدانية لـ شام على أن عناصر هيئة تحرير الشام انسحبوا بشكل كامل من داخل بلدة المسطومة جنوب إدلب باتجاه معسكر الطلائع، وفقاً للوعود التي قدموها للأهالي بالأمس بالانسحاب من البلدة، فيما خرجت مظاهرة رفعت رايات أحرار الشام وقامت بقطع طريق "أريحا – إدلب" مطالبة عناصر الهيئة بالخروج من معسكر الطلائع أيضاً.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات.

تمكن الثوار من قتل عنصرين من شبيحة بلدتي كفريا والفوعة بعد وقوعهم في كمين محكم في محيط البلدتين، وتم سحب جثة أحد القتلى.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرستن وبلدتي تلذهب وتلدو ومحيط جبل العامرية بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكن الثوار من ‏قنص عنصر من قوات الأسد على حاجز قرية كفرنان بالريف الشمالي.

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد شمال شرق مدينة تدمر على إثر محاولة تقدم الأخير للسيطرة على نقاط جديدة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا على المناطق الواقعة شرقي وشمال شرقي مدينة تدمر.


درعا::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي المنشية بدرعا البلد على إثر قيام قوات الأسد بمحاولة استعادة ما خسرته، حيث تعرضت أحياء درعا البلد والأراضي الزراعية بمحيطها لقصف بالبراميل المتفجرة وبصواريخ الفيل.

انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي النعيمة وأم المياذن أدت لسقوط شهداء وجرحى، وتعرض الطريق ذاته لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدتي نصيب وأم المياذن ومنطقة غرز دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء العمال وحويجة صكر بمدينة ديرالزور وعلى قربة البغيلية شمال المدينة وأيضا على منطقتي المقابر والمعامل وسرية جنيد وشركة الكهرباء بمحيط المطار العسكري، وأغرا أيضا على بلدة الجلاء بريف البوكمال ومحيط حقل الورد النفطي.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قريتي جزرة الميلاج وجزرة البو شمس بالريف الغربي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة استهدفت مدخل الجسر الجديد ومرآب التركيبات أمام كازية الفرات دون ورود تفاصيل أخرى.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على تلة المنخر شرقي مدينة الرقة بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.


اللاذقية::
قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد استهدف نقاط تمركز الثوار في جبلي التركمان والأكراد دون تسجيل أي إصابات.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مداجن القرميل وتلة رشو بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي بقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ