نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-04-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-04-2017
● النشرات الساعية ٩ أبريل ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-04-2017

دمشق::
تعرضت أحياء القابون وتشرين وبرزة شرق العاصمة دمشق لقصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهات حي جوبر بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وحققوا إصابات مباشرة.


ريف دمشق::
تعرضت مدن سقبا وزملكا وعربين وحرستا وبلدة المحمدية بالغوطة الشرقية لقصف صاروخي ومدفعي أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ووقوع أضرار مادية كبيرة.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة عندان وبلدة ياقد العدس بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على مدن وبلدات حيان وحريتان وعندان وكفربسين ومعارة الأرتيق وبابيص وياقد العدس، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدات الزربة وخلصة وزيتان لقصف مدفعي مماثل، وفي الريف الغربي فقد تعرضت بلدتي كفربسين وقبتان الجبل لقصف مدفعي أيضا.

استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في بلدتي نبل والزهراء بصواريخ الغراد بالريف الشمالي محققين إصابات مباشرة.

قام الثوار بدك معاقل قوات سوريا الديمقراطية في قرية البيلونة بالريف الشمالي بقذائف الهاون.

استشهد مدني وأصيب آخر بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الباب بالريف الشرقي.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية بالصواريخ العنقودية والفوسفور الحارق والبراميل المتفجرة على مدن كفرزيتا واللطامنة وصوران وحلفايا وقريتي لحايا ومعردس ومحيط قرية معان بالريف الشمالي، أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد من محوري بطيش و"سن سحر" جنوب مدينة حلفايا بالريف الشمالي، وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر الأسد، وتمكنوا من تدمير دبابة وعطب عربة "بي أم بي" حاولت التقدم في حاجز الصفوح بعد استهدافها بصاروخ تاو، كما تمكن الثوار من تدمير مدفع مركب "37" مثبت على سيارة في رحبة خطاب بعد استهداف الرحبة بقذائف "122" والتي أدت أيضا لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأسد.


إدلب::
يواصل الطيران الحربي الروسي استهداف مدن وبلدات ريف إدلب بالغازات المحملة بالفوسفور والقنابل العنقودية، حيث استهدفت الغارات مدينة معرة النعمان خلفت شهيدان وعدد من الجرحى، كما استشهد مدني في كل من بلدة الهبيط ومدينة سرمين جراء بقصف مماثل، وجرح العديد من المدنيين بقصف استهدف مدينة خان شيخون وأطراف بلدة الدير الشرقي وبلدة بسيدا، كما تعرضت مدينة سراقب وبلدات بسامس وحيش ومعرة حرمة والشيخ مصطفى وقري عين السودة والطيبات ومحيط قرية الشغر لقصف جوي مماثل، فيما ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على محيط قرية سكيك.


حمص::
تعرضت منطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

جرت معارك عنيفة جدا منذ المساء وحتى الصباح في منطقة التنف بالقرب من المعبر الحدودي مع العراق بأدنى الريف الجنوبي الشرقي، وذلك على إثر هجوم عنيف شنه تنظيم الدولة على المنطقة بسيارة مفخخة تلاه محاولة تقدم للسيطرة على المنطقة، حيث تمكن الجيش الحر من صد الهجوم وإجبار التنظيم على التراجع بعد تعرض المنطقة لقصف مدفعي وغارات جوية من التحالف الدولي، وسقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين جراء ذلك.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة جدا ومكثفة بلغت أكثر من 30 غارة جوية من الصباح الباكر على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومناطق الاشتباكات في حي المنشية، ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، كما تعرضت مدينة داعل لغارات جوية مماثلة أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى من المدنيين، كما أغارت على بلدة اليادودة، وتعرضت بلدة الغارية الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تستمر المعارك العنيفة في حي المنشية بدرعا البلد بين الثوار وقوات الأسد ضمن معركة الموت ولا المذلة، حيث تمكن الثوار من السيطرة على نقاط جديدة وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

سقط شهيدين وجرحى جراء استهدافهم بعبوة ناسفة في محيط بلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي.


ديرالزور::
سقط شهيدين وجرحى جراء قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف حي الجورة بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون، في حين تعرض حيي الصناعة والرصافة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على بادية البوكمال بالريف الشرقي.


الرقة::
تسلل عناصر من تنظيم الدولة إلى داخل قرية العوض جنوب شرقي بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، وجرت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بعد اقتحام أحد مقرات "قسد"، وتمكن خلالها التنظيم من قتل 3 عناصر وجرح آخرين، واستمرت الاشتباكات قرابة النصف ساعة ومن ثم انسحب عناصر التنظيم من القرية، تلاه قيام "قسد" بتطويق القرية وتفتيش المنازل بحثا عن عناصر التنظيم.

جرت اشتباكات عنيفة في قرية العباد بالريف الغربي بمحيط مدينة الطبقة تمكنت خلالها قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على القرية وقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم الدولة.

شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على حي المشلب بمدينة الرقة أدت لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

سقط شهيدين جراء انفجار لغم أرضي في قرية شعيب الذكر قرب مدينة الطبقة بالريف الغربي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ