نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-05-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-05-2017
● النشرات الساعية ٩ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-05-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد تدور في حي القابون شرق العاصمة دمشق وسط قصف جوي ومدفعي عنيف جدا، وكانت قد وردت أنباء عن حصول مفاوضات بين ثوار الحي ونظام الأسد تقضي بانسحاب الثوار إلى الغوطة الشرقية أو إلى إدلب وجرابلس، فيما لم يتم الاتفاق بعد.


ريف دمشق::
اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد اليوم على جبهة بلدة بيت نايم جنوب الغوطة الشرقية، حيث قام الثوار باستدراج مجموعة من عناصر الأسد لكمين معد بشكل محكم، تمكنوا على إثره من قتل أكثر من 7 عناصر وجرح آخرين.
تعرضت اليوم مدن دوما وعربين وزملكا بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي وبقذائف الهاون بشكل عنيف، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، في خرق واضح لاتفاق التهدئة.

دارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على عدة جبهات في محيط مدينة الحجر الأسود على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.

شن الثوار هجوماً معاكسا على منطقة السبع بيار وظاظا في القلمون الشرقي بعد تقدم قوات الأسد للمنطقة وسيطرتها عليها منذ يومين، حيث يسعى الثوار لاستعادة النقطتين الاستراتيجيتين والواقعتين على طريق "دمشق-بغداد" المؤدي إلى معبر التنف الحدودي، كما رد الثوار على قصف نقاطهم في السويداء بقصف المحطة الحرارية بريف دمشق الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى رسم فالح والسمومة ومسحة قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي خلفت العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

استهدف الثوار دشمة لقوات الأسد على جبهة جمعية الزهراء غرب حلب وذلك ردا على القصف المتواصل على بلدات ريف حلب الغربي.

في الريف الجنوبي باستهداف قرية الواجد بقذائف المدفعية.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على محيط قرية الزلاقيات ومدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي، بينما تعرضت مدينة كفرزيتا لقصف صاروخي عنيف، وفي الريف الغربي ارتقى مدني برصاص قناصو قوات الأسد قرب آثار أفاميا بمدينة قلعة المضيق، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسة لقصف بالرشاشات الثقيلة.

تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد على حاجز الزلاقيات بعد استهداف تجمع لهم بالرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة.

سقطت عدة قذائف على قرية أصيلة بالريف الغربي ما أدى لمقتل طفل.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الدولي "حلب-دمشق" قرب مدينة سراقب استهدفت سيارة تابعة لـ أحرار الشام دون تسجيل أي إصابات.

قام قناصو بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين باستهداف المدنيين في الأراضي الزراعية المحيطة بالبلدتين ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة أخرين.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط معبر التنف بالريف الجنوبي الشرقي.


درعا::
قامت قوات الأسد بحرق المحاصيل الزراعية في عدة مواقع بريف مدينة درعا.

قام الثوار باستهداف معاقل عناصر تنظيم الدولة داخل سرية الـ "م – د" في بلدة عدوان بالريف الغربي بالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
قام تنظيم الدولة باستهداف حي الجورة بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون ما أدى لسقوط 5 شهداء بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة وسقوط 14 جريحا آخرين.

سقط شهيد وجرحى جراء قصف الطائرات الحربية على ساحة الفيحا بمدينة البوكمال بالريف الشرقي.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة وأيضا على بلدة المنصورة بالريف الغربي، بينما تستمر حملة القصف الجوي والمدفعي على بلدتي دبسي فرج ودبسي عفنان والقرى المحيطة ما تسبب بسقوط العديد من الشهداء والجرحى ونزوح أغلب المدنيين من هذه القرى.

اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية تدور في الحيين الثاني والثالث بمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.


السويداء::
شنت طائرة حربية تابعة لقوات الأسد صباح اليوم غارات جوية استهدفت بلدتي رجم الدولة وتل أشيهب بريف السويداء الشرقي الواقعتين على الحدود مع الأردن والتي تمكن الثوار من تحريرها من تنظيم الدولة قبل شهر، وفي المقابل استهدف الثوار بقذائف الهاون مطار خلخلة بريف السويداء والمحطة الحرارية بريف دمشق الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ