نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-05-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-05-2017
● النشرات الساعية ١١ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-05-2017

دمشق::
تتواصل المعارك بشكل عنيف بين الثوار وقوات الأسد في حي القابون شرق العاصمة دمشق بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على إثر محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد في المنطقة.

قامت قوات الأسد الأبنية السكنية في حي برزة شرق العاصمة دمشق بالرشاشات الثقيلة.

قال جيش الإسلام أنه أجرى عملية تبادل أسرى أطلق فيها 4 من النساء من سجون نظام الأسد جنوب العاصمة دمشق.


ريف دمشق::
تعرضت مدينة دوما وبلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، في خرق لاتفاق التهدئة.


حلب::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء قيام الثوار باستهداف تجمعاتهم في قرية الوضيحي بالريف الجنوبي بصواريخ الغراد.

اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية دارت على محور قرية تويس شمال حلب، وسط قصف مدفعي متبادل، بينما قامت مدفعية الجيش التركي بقصف منطقة جنديرس في ريف عفرين.

قامت قوات سوريا الديمقراطية بإغلاق الطريق الواصل بين مدينتي منبج وجرابلس في ريف حلب الشرقي دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على عدة قرى ومواقع في محيط مدينة مسكنة بالريف الشرقي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية عقيربات بالريف الشرقي أدت لسقوط عدد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

سقط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الأسد جراء قيام الثوار باستهداف تجمع لهم على جبهة كل من قريتي معان والزلاقيات بصاروخ تاو، وقام الثوار بقصف مواقع قوات الأسد في قرية الزلاقيات بقذائف المدفعية.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة على طريق "حلب-دمشق" قرب مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات، في حين أصيب 3 أطفال بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف قوات الأسد على بلدة التح بالريف الجنوبي.


حمص::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي غارات جوية على محيط صوامع الحبوب "شرقي مدينة تدمر" ومحيط سبخة الموح "جنوبي تدمر" وأيضا على حقل شاعر النفطي.

وصلت الدفعة التاسعة من مهجري حي الوعر إلى مخيم زوغرة بالقرب من مدينة جرابلس.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد وبلدتي علما واليادودة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات، في حين توفيت طفلة بعد إصابتها بطلق ناري طائش في مدينة داعل.

قام الثوار باستهداف معاقل عناصر تنظيم الدولة في سرية الـ "م – د" بالريف الغربي بقذائف الهاون.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت مصنع أسلحة تابع لتنظيم الدولة في مدينة الميادين ما أدى لانفجاره وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، بالإضافة لسقوط 4 شهداء من عائلة واحدة كانوا داخل منزلهم الكائن بالقرب من المصنع.

استهدف تنظيم الدولة حي القصور بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون دون تسجيل أي إصابات.


الرقة::
في مشهد متكرر بشكل يومي شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت قرية بئر الهشم شمال غرب مدينة الرقة أدت لوقوع مجزرة راح ضحيتها 13 شهيدا والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، وفي الريف الغربي شن ذات الطيران غارة جوية استهدفت دراجة نارية يستقلها 3 أشخاص مدنيين في قرية الكنو أدت لاستشهادهم على الفور، كما أغارت الطائرات أيضا غارات جوية على مدينة الرقة دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الجنوبي سقط شهيدين وجرحى جراء غارات من طائرات التحالف الدولي على قرية حمرة بلاسم.

دارت معارك عنيفة جدا بالريف الغربي بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على إثر قيام التنظيم بشن هجوم عنيف صباح اليوم على قريتي عايد كبير والمشيرفة غرب مدينة الطبقة، سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، حيث قالت "قسد" أنها تمكنت من قتل 26 من عناصر تنظيم الدولة وتدمير 3 عربات عسكرية محملة بأسلحة رشاشة.

تمكن تنظيم الدولة من قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية بعد قيام عناصره بشن هجوم على قرية عجيل جنوب مطار الطبقة العسكري.


الحسكة::
انشقّ العناصر العرب في حاجز العبوش التابع لوحدات حماية الشعب الكردية الواقع على طريق (تل تمر - أبو راسين) احتجاجا على اعتقال النساء وتفجير المنازل في قرية خربة شعير جنوب أبو راسين، حيث اندلعت يوم أمس اشتباكات في القرية على خلفية هروب أحد عناصر الوحدات الكردية وسقط فيها قتلى وجرحى، قامت على إثره الوحدات بمحاصرة القرية وتدمير عدة منازل واعتقال عدد من النساء.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة مركدة بالريف الجنوبي أدى لسقوط 4 شهداء من عائلة واحدة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ