نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-06-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-06-2017
● النشرات الساعية ١٣ يونيو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-06-2017

ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد والمليشيات الشيعية في جبل دكوة بالريف الشرقي تمكن خلالها الثوار من تدمير جرافتين وقتل وجرح عدد من العناصر.

جددت قوات الأسد محاولات تقدمها على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية وخاض الثوار على إثرها اشتباكات عنيفة جدا، في حين تعرضت بلدة عين ترما لقصف صاروخي ومدفعي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" التابعة لوحدات حماية الشعب الكردية على عدة جبهات، حيث حاولت "قسد" التقدم على جبهات دارة عزة وقلعة سمعان غرب حلب وعلى جبهات مدينة مارع شمال حلب، ولكن الثوار تمكنوا من صد الهجمات وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر ودمروا آليات وعتاد، وفي المقابل سقط أكثر من 30 شهيدا من عناصر الجيش الحر خلال معارك التصدي، كما قامت "قسد" بقصف أحياء مدن وبلدات مارع وحور ودارة عزة بقذائف المدفعية والهاون أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، كما رد الثوار والجيش التركي بقصف مواقع "قسد" في مدينة تل رفعت وبلدة عين دقنة بالريف الشمالي وبلدة عون الدادات بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

شن الثوار في الريف الشرقي هجوما على معاقل قوات الأسد في قرية تفريعة كبيرة، حيث تسلل الثوار إلى حاجز داخل القرية وتمكنوا من قتل 3 عناصر واغتنام أسلحة وذخائر ومن ثم انسحبوا بسلام.


حماة::
تعرضت بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي وأطراف مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي.


حمص::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في عدة نقاط في محيط مدينة تدمر بالريف الشرقي، حيث تمكن التنظيم من قتل أكثر 30 عنصرا وإصابة آخرين إضافة لتدمير آليات ومدرعات إثر تفجير عربة مفخخة استهدفت تجمعا لقوات الأسد في منطقة العباسة شمال غرب تدمر، كما شن التنظيم هجوما قويا على معاقل قوات الأسد في تل الصوانة قرب منطقة حويسيس قتل فيها أكثر من 10 عناصر وتم تدمير دبابة وعربة مصفحة.

تعرضت بلدة عين حسين بالريف الشمالي لإطلاق نار من الرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

استشهد طفل وأصيب آخر جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي على بلدة عز الدين بالريف الشمالي.


درعا::
تواصل قوات الأسد والميليشيات الشيعية محاولات التقدم للسيطرة على حي المنشية ومخيم درعا بمدينة درعا، حيث تدور معارك وسط غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية بالصواريخ والبراميل التي تحتوي النابالم الحارق في ظل قصف مدفعي عنيف جدا على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا أدى لسقوط شهيد.

تعرضت بلدات الغارية الغربية واليادودة والكرك الشرقي لقصف مدفعي عنيف جدا أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما قامت الطائرات الحربية ومروحيات الأسد بشن غارات جوية وإلقاء براميل متفجرة على بلدة النعيمة وعلى قريتي أيب والجسري بمنطقة اللجاة، ما أدى لسقوط شهيدين في بلدة النعيمة وشهيد في اللجاة.

سقط شهيدين وجرحى جراء انفجار على طريق الصنين بين مدينة داعل وبلدة الشيخ سعد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة ومنطقة المقابر ومحيط المطار العسكري وجبل الثردة وعلى بلدة المريعية وسط اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.

سقط شهيد وجرحى جراء قصف من طائرات التحالف الدولي على حي المنتفعة في بلدة بقرص تحتاني.

قام تنظيم الدولة باستهداف حي الجورة الخاضع لسيطرة نظام الأسد في مدينة ديرالزور بقذائف الهاون.


الرقة::
معارك عنيفة جدا دارت مساءً في أحياء مدينة الرقة، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية في بداية الأمر من السيطرة على حارة الحسون ووصلت حتى مشارف الجامع الكبير، ولكن سرعان ما نفذ تنظيم الدولة عملية التفاف تمكن خلالها من استعادة السيطرة على الحي وقتل وجرح وأسر عدد من عناصر "قسد"، وبعد الظهر عاودت "قسد" وشنت هجوما مرة أخرى لتتمكن من التقدم وتصل إلى مسجد عبدالسلام العجيلي في منطقة باب بغداد وتسيطر عليه، وتقدمت أيضا في منطقة السكن الشبابي، كما تدور معارك عنيفة في منطقة الصناعة على إثر محاولة تقدم "قسد" في المنطقة، حيث استهدف التنظيم معاقل "قسد" في المنطقة بعربة مفخخة، وتمكن التنظيم من تدمير اثنتين، وكان التنظيم قد أعلن عن تمكنه من قنص 9 عناصر لقسد في حي الرومانية ومنطقة الجزرة غربي الرقة، وتدور المعارك العنيفة وسط غارات جوية من الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي تترافق مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف.

قام أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية بإطلاق النار على عائلة مدنية في منطقة الحمرات شرق مدينة الرقة، ما أدى لاستشهاد طفل وسقوط جرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ