نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-02-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-02-2015
● النشرات الساعية ١٥ فبراير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-02-2015

دمشق::
اشتباكات متقطعة وقصف مدفعي تعرض له حي جوبر ، في حين شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال في المنطقة الممتدة بين ساحة كفرسوسة والمقهى ، و أقامت قوات الأسد حاجز مؤقت بالقرب من موقف العفيف قام عناصره بتفتيش السيارات والتدقيق على البطاقات الشخصية للركاب والمارة ، بينما سقط ثمانية جرحى في حي القابون بعد استهداف قوات الأسد للحي بقذيفتين من العيار الثقيل.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من تفجير جرافة مجنزرة على الجبهة الشمالية لمدينة داريا وقتلوا عددا ممن كانوا داخلها ، وهذه هي الجرافة الخامسة خلال اسبوع ، وذلك في محاولات مستميتة من قبل قوات الاسد لسحب جثث قتلاه القابعين تحت الأنقاض، ومن جهة أخرى فقد سقط شهيد وخمس جرحى في بلدة حمورية بعد سقوط عدد من قذائف الهاون على الساحة العامة ، وتعرضت مدينة الزبداني لقصف بقذائف الهاون وبالرشاشات الثقيلة .


حلب::
إستهدف الثور معاقل قوات الأسد وشبيحته في بلدتي نبل والزهراء المواليتين بصواريخ الغراد ، و استهدفوا بقذائف مدفع جهنم فرع المداهمة في حي الميدان ، كما درات اشتباكات في حلب القديمة عند ساحة الحطب بين الثوار وقوات الاسد ، وساحة الحطب هي منطقة عسكرية ميدانية وساحة اشتباك مستمرة وشوارعها ضيقة ، في حين أغارت الطائرات الحربية على منطقة الملاح وقرية تل جبين بالصواريخ ، وعلى كل من منطقة الملاح ومدينة حريتان وطريق غازي عنتاب بالرشاشات الثقيلة ، والقت المروحيات ببرميل متفجر على حي الحيدرية ، بينما سقط جرحى نتيجة قصف بقذائف الدبابات وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد على حي بستان القصر ، وتعرض حي الميسر لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد .


حماة::
شنت طائرات الأسد الحربية غاراتها الجوية على ناحية عقيربات ومدينتي كفرزيتا واللطامنة وعلى قرى مسعدة وسلام والرهجان.


ادلب::
مجزرة مروعة إرتكبتها طائرات الاسد الحربية في بلدة الناجية بجبل الاكراد راح ضحيتها حوالي 20 شهيد والعديد من الجرحى في حصيلة أولية وما زال العديد تحت الأنقاض، كما أغارت الطائرات الحربية على ناحية التمانعة ومحيط مطار أبو الظهور العسكري ، ومن جهة أخرى فقد إستهدف الثوار معاقل جنود الأسد وشبيحته في قرية الفوعة بصواريخ الغراد.


حمص::
قام الثوار بإستهداف قريتي الأشرفية والنجمة بالرشاشات الثقيلة ، كما دارت اشتباكات عنيفة على حاجز ملوك بين قوات الاسد والثوار ، و ألقت مروحيات الأسد برميلين متفجرين وقصفت الدبابات منازل المدنيين في مدينة تلبيسة سقط جراءها عدد من الجرحى، بينما تعرضت جبهة حوش حجو لإطلاق نار من قبل حاجز فيلات المشرفة، في حين ألقت مروحيات الأسد برميل متفجر على مدخل مدينة الرستن الجنوبي، وتعرضت مدينة الحولة لقصف مدفعي من قبل حاجز قرمص.

درعا::
تمكن الثوار من تدمير دشمة لقوات الاسد في درعا المحطة بقذيفة "بي 9" ، في حين أغارت الطائرات الحربية على مدينة الشيخ مسكين و بلدة ابطع وتل عنتر شمال مدينة كفرشمس، وألقت المروحيات برميل متفجر على بلدة الفقيع، في حين تعرضت مدينة انخل وبلدات عتمان وكفرناسج والمسيفرة لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد ، و إستهدف شبيحة الأسد الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام بقذائف محلية الصنع.

ديرالزور::
اشتباكات بين قوات الاسد و تنظيم الدولة على اطراف حويجة صكر وفي حي الصناعة وقرية الجفرة ، ومن جهة أخرى فقد شن طيران التحالف الدولي غارة جوية على المنطقة الصناعة في أطراف مدينة البوكمال.


اللاذقية::
أعلنت حركة أحرار الشام إطلاق عشرة صواريخ غراد على أهداف تابعة للنظام في المربع الأمني بمدينة اللاذقية، وسمع أصوات سيارات الاسعاف في المنطقة ، بينما أفادت أنباء بسقوط جرحى نتيجة شن طيران الأسد الحربي غارات على قرى الكرت و دورين بجبل الاكراد.

الحسكة::
اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت في الريف الجنوبي والغربي لمدينة الحسكة ، بينما تعرضت بلدة تل حميس لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ