نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-06-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-06-2017
● النشرات الساعية ١٧ يونيو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-06-2017

دمشق::
أعلن تنظيم الدولة عن قيام عناصر تابعين له بتنفيذ سلسلة عمليات اغتيال في أنحاء متفرقة في العاصمة، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من قتل ضابط عراقي وآخر إيراني إضافة إلى ذبح خمسة عناصر آخرين، وقد كانت قبل عدة أيام وردت معلومات أفادت بأن 3 أشخاص هاجموا حاجزا في دمشق بالسكاكين وقتلوا عنصرين، ومن ثم تمكن أفراد الحاجز من إلقاء القبض على أحدهم بينما تمكن الأخران من الفرار.

شن الطيران الحربي أكثر من 14 غارة جوية عنيفة استهدفت منازل المدنيين في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، حيث على ما يبدو أنها تمهيد لما قبل محاولة الاقتحام.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات حزرما والريحان و النشابية بالغوطة الشرقية، على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، وكبد الثوار القوات المهاجمة خسائر في الأرواح والعتاد.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على بلدة عين ترما ومدينة زملكا بالغوطة الشرقية، حيث على ما يبدوا أنها تمهيد لما قبل الاقتحام حيث تتعرض المنطقة وحي جوبر منذ أسبوع لقصف وغارات جوية عنيفة، وفي ذات السياق تعرضت مدينة عربين وأطراف مدينة دوما لقصف بقذائف الدبابات وقذائف المدفعية.


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة دارة عزة بالريف الغربي، على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.

اشتباكات عنيفة بين ميليشيات تابعة للأسد في بلدة الزهراء شمال حلب أدت لسقوط قتلى وجرحى.


إدلب::
تعرضت قرية الحمبوشية بالريف الغربي لقصف صاروخي أدى لسقوط شهيدة طفلة وعدد من الجرحى بين المدنيين.

تمكنت فرق الهندسة في الدفاع المدني بالاشتراك مع عناصر حرس السوق الأمنية من تفكيك أربع عبوات ناسفة كانت موضوعة في إحدى حاويات القمامة بالقرب من المؤسسة العسكرية في مدينة إدلب.

تمكن المكتب الأمني لهيئة تحرير الشام من ضبط خلية تابعة لتنظيم الدولة غرب إدلب، حيث أسر أحد عناصرها وقتل آخر وعُثر بحوزتهم على عبوات لاصقة.

هاجم مجهولون سيارة تابعة للفرقة الساحلية الأولى قرب قرية بلدة بداما بالريف الغربي وقتلوا سائقها وسرقوا السيارة بما فيها من أسلحة وذخائر.


حماة::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على منطقة وتلة "تبادرة الديبة" جنوب بلدة عقارب بالريف الشرقي، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وخصوصا قرى صلبة وقليب الثور وأبو حبيلات والتناهج وجنى العلباوي ومارينا ومسعود.

تعرضت قرية حربنفسه بالريف الجنوبي وبلدة عطشان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة وبلدة الفرحانية الغربية بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير مدفع رشاش لقوات الأسد قرب المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر بالريف الشرقي بعد استهدافه بصاروخ موجه، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط المحطة الثالثة ومحيط أراك والطيبة والحفنة والكوم بالريف الشرقي، وسط تواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد التي ما تزال تتقدم في المنطقة.


درعا::
أعلنت قوات الأسد في بيان لها عن وقف العمليات القتالية في مدينة درعا اعتباراً من الساعة 12 ظهراً اليوم لفترة48  ساعة فقط وذلك دعماً لما أسمته جهود المصالحة الوطنية، ولكن بعد دخول هذه الهدنة المزعومة حيز التنفيذ تعرضت مدينة درعا لغارات جوية وقصف بصواريخ الفيل وذلك في خرق لها، فيما كانت الطائرات الحربية والمروحية منذ الصباح تحلق في أجواء المدينة وشنت غاراتها الجوية العنيفة بالبراميل التي تحتوي النابالم الحارق.

سقطت عدة قذائف على حي الكاشف بمدينة درعا ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.


ديرالزور::
سقط 5 شهداء في حي الكنامات بمدينة ديرالزور جراء غارة جوية من الطائرات الحربية، كما أغارت أيضا على محيط المطار العسكري في منطقة المقابر واللواء 137 وقرية حطلة.

سقط شهيد جراء قصف الطائرات الحربية التابعة للتحالف على مدينة البوكمال ومحيطها بالريف الشرقي، كما أغارت على محيط حقل الورد.


الرقة::
معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في حي القادسية غرب مدينة الرقة، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة نقاط فيه، ودارت اشتباكات بين الطرفين في حي بريد الدرعية ومنطقة فرع أمن الدولة، في الوقت الذي تتعرض فيه أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة التنظيم لغارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا أدى لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.

شن الطيران الأسدي غارات جوية على عدة نقاط في ريف الرقة الغربي الجنوبي على طريق أثريا استهدفت مناطق بير أبو كبرى جنوب النشمي الكراوي والرصافة، في الوقت الذي تحاول قوات الأسد فيه التقدم من جبهة ريف حماة الشرقي.


القنيطرة::
قتل كلا من الشبيح علي السيد ومحمد بكر بكر في تفجير غامض في مقرهم في بلدة خان أرنبة، قالت وسائل إعلام الأسد أنه ناجم عن عملية انتحارية، كما أصيب في الانفجار مجد حيمود قائد فوج الجولان التابع للأسد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ