نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2017
● النشرات الساعية ١٨ أغسطس ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 18-08-2017

دمشق::
استهدفت قوات الأسد منطقة الأمين في حي التضامن بصاروخ فيل شديد التدمير أسفر عن وقوع أضرار مادية فقط.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة من جهة والجيش اللبناني وحزب الله وقوات الأسد من جهة أخرى على جبهات القلمون الغربي في جرود رأس بعلبك وجرود قارة والجراجير، حيث أعلن الطرف الثاني عن تمكنه من السيطرة على تلال حرف وادي الدب وشعبة الحشيشات وشعبة يونس والمحبس الأولى في جرود قارة والجراجير، فيما تتعرض المنطقة لقصف مدفعي.

اشتباكات عنيفة جدا تدور بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات عين ترما بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي، حيث تمكن الفيلق من صد الهجوم على المنطقة وتدمير دبابة وعطب جرافة وقتل أكثر من 30 عنصرا من قوات الأسد خلال المعارك، وتدور المعارك وسط قصف عنيف جدا من قبل قوات الأسد بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية، بينما تعرضت أيضا بلدة مديرا لقصف مدفعي أسفر عن وقوع أضرار مادية فقط.

استشهد طفل جراء استهداف قوات الأسد الأحياء السكنية في بلدة حزة بالرشاشات الثقيلة.

أعلن فيلق الرحمن عن توصله لاتفاق مع الجانب الروسي يفضي لوقف إطلاق النار بدءا من الساعة التاسعة من مساء اليوم، وذلك بعد مفاوضات استمرت لثلاثة أيام، حيث نشر فيلق الرحمن بيانا شدد فيه على أن الاتفاق يشمل فك الحصار عن الغوطة الشرقية، مع الحفاظِ على مستحقات العملية السياسية، وقال الفيلق أن مضمونُ الاتفاقُ سيكون مُعلَناً للجميع في مؤتمرٍ صحفيٍّ موعدُه يوم الإثنين الموافق للحادي والعشرين من الشهر الجاري.

في بادرة حسن نية قام جيش الإسلام اليوم بإطلاق سراح الموقوفين عنده من عناصر فيلق الرحمن الذين تم إيقافهم قبل عدة أيام في منطقة المحمدية دون أي مفاوضات أو تبادل موقوفين، حيث أكد مصدر من الجيش أنه لا مشكلة بين الجيش وجنود الفيلق وأن المشكلة الرئيسية للجيش هي مع جبهة النصرة في المنطقة، وبعد ذلك قال الجيش أن الفيلق هاجم مواقعه في مزارع الأشعري "مسانداً جبهة النصرة".


البادية السورية::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية على محيط مخيم الحدلات قرب الحدود الأردنية.


حلب::
استهدفت المدفعية التركية معاقل قوات سوريا الديمقراطية في مدينة عفرين بالريف الشمالي، بينما قامت قسد باستهداف مدينة مارع بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة، في حين استهدفت "قسد" مدينة الباب بالريف الشر

سقطت قذيفتين صاروخيتين يعتقد أن مصدرهما قوات سوريا الديمقراطية قرب جامع الإحسان في مدينة الباب بالريف الشرقي تسببت بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


حماة::
استهدفت هيئة تحرير الشام حاجز تابع لقوات الأسد على أوتوستراد "السعن-إثريا" بالريف الشرقي بقذائف الهاون وحققت إصابات مباشرة.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على "تل أبو فخر" المشرف على منطقتي خربة أم حارتين ودكيلة الشمالية جنوب قرية حسو العلباوي بالريف الشرقي.

تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الصياد ومحيطها بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
قتل شاب على أيدي مجهولين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على منطقتي طليعي غربية وطليعي شرقية شرق جبال الشومرية بالريف الشرقي، في الوقت الذي أكد فيه ناشطون أن قوات الأسد سيطرت على عدة حقول غاز غرب منطقة الكوم أهمها حقلي التوينان وشمال الحسين بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة على طريق "الصورة - الغارية الشرقية"، ووردت معلومات عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف عناصر الجيش الحر.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط اللواء 137 وجبال الثردة على إثر محاولات تقدم من قبل الأخير في المنطقة.

استهدف تنظيم الدولة المدنيين الفارين من مناطق سيطرته إلى مناطق سيطرة "قسد" على طريق (الكسرة -أبو خشب) ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، حيث قال ناشطون أن العدد ربما يتجاوز ال50 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال، كما قام التنظيم بنشر حواجز على قرى الخط الغربي واعتقل العشرات ممن أعمارهم بين 15-40 عاما وذلك لتجنيدهم في صفوفه بشكل إجباري.

قال ناشطون أن التحالف الدولي ربما قام بعملية إنزال جوي استهدف رتلا لتنظيم الدولة شرقي قرية البويطية الواقعة جنوب بلدة التبني بالريف الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، بينما أكد ناشطون أن التحالف استهدف سيارة تابعة لتنظيم الدولة على الطريق بين بلدة التبني ومعدان ما أدى لمقتل 9 عناصر، واستهدف الطيران الحربي رتلا لتنظيم الدولة في بادية الخريطة، ما أدى لتدمير عدد من الآليات ومقتل عدد من العناصر، أما في بالريف الجنوبي الشرقي فقد سقط 4 عناصر للتنظيم في غارة جوية استهدفت بلدة الزباري.


الرقة::
شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدات وقرى معدان العطشانة وأطراف قرية البوحمد بالريف الشرقي تسببت بدمار كبير في المنطقة.

شن طيران التحالف الدولي خلال 48 ساعة أكثر من 53 غارة جوية على أحياء مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ