نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-05-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-05-2017
● النشرات الساعية ٢٤ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-05-2017

ريف دمشق::
تعرضت بلدة المحمدية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حلب::
شن تنظيم الدولة هجوما على حواجز قوات الأسد المتمركزة على طريق "إثريا – خناصر" الاستراتيجي جنوب حلب، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جويّة على مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها في الريف الشرقي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على ناحية عقيربات بالريف الشرقي، أما بالريف الشمالي فقد تعرض محيط مدينة اللطامنة لقصف مدفعي.


حمص::
دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط قرية أم صهريج ومحيط قرية تلول الهوى بالريف الشرقي.

قامت قوات الأسد باستهداف بلدة الغنطو وقريتي الفرحانية والطيبة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لاشتعال الحرائق في الأراضي الزراعية لبلدة الغنطو.


درعا::
تتواصل المعارك العنيفة في حيي سجنة والمنشية بدرعا البلد حيث ما تزال قوات الأٍسد تحاول التقدم، ولكن في كل محاولة فاشلة يشن الثوار هجوما معاكسا ويسيطرون على نقاط جديدة ردا على خروقات اتفاق "خفض التوتر"، حيث لم يتبقى من حي المنشية سوى بضعة منازل وتتم السيطرة عليه بشكل كامل، وفي حال تمادي قوات الأسد واستمرار محاولات تقدمها سيكون الثوار أمام قرار آخر وهو السيطرة أيضا على حي سجنة.

ترافقت الاشتباكات في  حيي المنشية وسجنة بدرعا البلد مع قيام الطائرات الحربية بشن غارات جوية على أحياء مدينة درعا البلد المحررة وسط قصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الهاون بشكل عنيف.

في ريف درعا تعرضت بلدة النعيمة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
قام تنظيم الدولة بتفجير نفق لقوات الأسد على أطراف حي الحويقة بمدينة ديرالزور، ومن ثم شن هجوما بريا باتجاه جامع النقشبندي في الحي، كما هاجم مواقع قوات الأسد في حيي الرصافة والرشدية وقرية البغيلية، ووردت معلومات عن تقدمه على الجبهات.

ترافقت المعارك مع قيام الطائرات الحربية بشن غارات جوية على نقاط الاشتباكات وحيي المطار القديم والعرفي وقرى الجنينة وعياش ومحيميدة ومنطقة المقابر ومحيط منطقة البانوراما ومحيط تلة الصنوف وتل بروك ومحيط مطار ديرالزور العسكري، ما أدى لسقوط 3 شهداء من المدنيين في قرية محيميدة.

سقط ثلاثة شهداء في صفوف المدنيين جراء قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف حي الجورة بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون.

سقط 14 شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف طائرات التحالف الدولي على مدينة الميادين بالريف الشرقي، كما أغارت ذات الطائرات على مدينة البوكمال ما أدى لتدمير سيارتين للتنظيم.


الرقة::
شنت طائرات التحالف غارة جوية على قرية البارودة غرب مدينة الرقة أدت لوقوع مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها 16 شهيدا والعديد من الجرحى بينهم حالات خطيرة أغلبهم من نازحي مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، كما شنت غارة جوية على قرية حمرة ناصر "شرق الرقة" قبل تمكن قسد من السيطرة عليها ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قريتي حمرة ناصر وحمرة بلاسم بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، بينما قال ناشطون أن طيران التحالف استهدف عن طريق الخطأ سيارة تابعة لـ "قسد" شمال  الرقة أدت لسقوط قتلى وجرحى.


الحسكة::
شنت قوات الحماية الشعبية الكردية حملة اعتقالات بحق المعارضين لسياستها في منطقة القحطانية، كما اعتقلت أيضا عددا من نازحي مدينة الرقة في مدينة رأس العين.


اللاذقية::
قام الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في جبل الأكراد بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة ردا على خروقات اتفاق "خفض التوتر".


السويداء::
تمكن الثوار من تدمير راجمة صواريخ وقتل طاقمها من قوات الأسد في محيط سد الزلف بالريف الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ