نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2017
● النشرات الساعية ٢٦ فبراير ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2017

دمشق::
شنت قوات الأسد هجوما بريا عنيفا على حيي برزة والقابون في مسعى منها لإجبار ثوار المنطقة على التسوية مع الأسد وتنفيذ خطتها بالتغيير الديمغرافي لسكان دمشق ومحيطها، وتمكن الثوار من التصدي للهجوم الذي بدأ منذ الصباح من محور بساتين برزة، وتمكنوا بعد اشتباكات عنيفة من قتل 7 عناصر وتدمير دبابة، وتعرض الحيين لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.

سقطت عدة قذائف هاون على منطقة المزة 86 الموالية للأسد وعلى محيط حي القصاع ومحيط السفارة الروسية دون ورود معلومات عن أي إصابات.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حزرما وحوش نصري بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي من العيار الثقيل بشكل عنيف على نقاط الاشتباكات وبلدة النشابية، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء شن الطيران الحربي غارات جوية باستخدام صواريخ محملة بمادة النابالم الحارق على مدينة دوما، كما أدت الغارات لنشوب عدد من الحرائق في المنازل والسيارات، كما تعرضت مدينة حرستا لغارات جوية بالصواريخ الفراغية وقصف مدفعي.

سقطت عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد "ضاحية حرستا" ومحيط مشفى تشرين العسكري الواقعتين تحت سيطرة قوات الأسد بالغوطة الشرقية والتي يقطنها غالبية موالية للأسد، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه إلى مناطق سقوط القذائف.

دارت اشتباكات عنيفة على جبهات بلدة بيت جن بالريف الغربي تمكن خلالها الثوار من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، وسط غارات جوية من المروحيات التي ألقت عدة براميل متفجرة ترافقت مع قصف مدفعي عنيف استهدف البلدة ومنطقة الضهر الأسود، بينما استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة حضر بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.


حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور جمعية الصحفيين غربي حلب وقتلوا أكثر من 15 عنصر وجرحوا آخرين.

شن الطيران الحربي غارات على قرية الهوتة غرب حلب، في حين تعرض حي الراشدين وبلدتي حور وخان العسل ومنطقة البحوث العلمية غرب حلب ومدينة حريتان شمال حلب وقرية رسم عميش جنوب حلب لقصف مدفعي عنيف، خلف القصف عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" باتجاه بلدة كلجبرين، وأجبروا المهاجمين على التراجع، وفي خبر أخر سقط شهيد وأصيب آخرين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة كلجبرين.

استهدف الثوار معاقل "قسد" في قرية العلقمية بمحيط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة تادف الواقعة جنوب مدينة الباب وأيضا على قريتي الغرين ورسم العبد بالريف الشرقي، بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.


حماة::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على إثر محاولة تقدم الأخير باتجاه بلدة عقرب بالريف الجنوبي من جهة بلدة التاعونة، واستهدف الثوار خلالها القوات المهاجمة بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية على البلدة، وتعرضت بلدة عقرب لقصف مدفعي عنيف أدت لسقوط جرحى بين المدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي قيراطة والحميرات بالريف الغربي وعلى قرية جب ريان بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات، وتعرضت قرية قصر شاوي بناحية الحمرا بالريف الشرقي لقصف مدفعي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية على أحياء مدينة أريحا، حيث تعرض مركز الدفاع المدني في المدينة لاستهداف مباشر، خلف أربع إصابات بين العناصر، وأضرار كبيرة في المركز، كما تعرض مستودع إغاثي لمنظمة القلب الكبير لاستهداف مباشر من الطيران الحربي، خلف أضرار مادية كبيرة في المستودع، وخسائر كبيرة بمئات السلال الإغاثية المخصصة للمحتاجين في المحافظة، كما شن ذات الطيران غارات جوية على بلدات التمانعة وترملا والقصابية وجبل الأربعين وأطراف بلدة الدير الشرقي بالريف الجنوبي أدت لسقوط جرحى بين المدنيين، فيما ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على أطراف بلدة معرة حرمة وأطراف بلدة الشيخ مصطفى.

وتعرض حي الضبيط في مدينة إدلب لغارات جوية مماثلة دون تسجيل أي إصابات.

استهدف طيران التحالف الدولي سيارة في قرية المسطومة ما أدى لاستشهاد شخصين كانا بداخلها.


حمص::
استهدف الطيران الحربي منازل المدنيين في حي الوعر بأكثر من 20 غارة جوية بالصواريخ الفراغية، خلفت 4 شهداء بينهم طفل و أكثر من 20 جريح، وتعرض الحي لقصف بقذائف المدفعية والدبابات والهاون، ورد الثوار بقصف معاقل الشبيحة في بلدة الزارة بريف حماة الجنوبي بالأسطوانات المتفجرة.

في الريف الشمالي شن الطيران الحربي غارات على بلدة تيرمعلة وقرية كيسين ومحيط قرية غرناطة، وتعرضت منطقة الحولة لقصف مدفعي عنيف أوقع عددا من الجرحى، ورد الثوار باستهداف تجمعات قوات الأسد في حاجز القبو بالحولة بقذائف الهاون.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بالريف الشرقي، تمكن خلالها الأخير من التقدم والسيطرة على منطقة البيارات غربي مدينة تدمر، بينما شن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية على نقاط الاشتباكات وعلى جبل هيال ومحيطه ومحيط جبل الطار ومنطقة أبو الفوارس ومنطقة الدوة الزراعية، بينما استهدف تنظيم الدولة معمل غاز إيبلا بالقرب من بلدة الفرقلس بعدة قذائف، ما أدى لاشتعال النيران فيه وتوقفه عن العمل.


درعا::
ألقت مروحيات الأسد أكثر من 15 برميل متفجر على أحياء درعا البلد ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل شديدة التدمير وبقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.


ديرالزور::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط ناحية الكبر بالريف الغربي، حيث استهدف التنظيم بعربتين مفخختين تجمعات لعناصر قسد في محيط الناحية، وسط غارات جوية مكثفة من طائرات التحالف الدولي، فيما تمكنت قسد من بسط سيطرتها على قرية الجزرة بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

شن الطيران الحربي غارات جوية على حي العمال وجبل الثردة ومنطقة المقابر وسرية جنيد في محيط المطار العسكري، وتعرض حيي الصناعة والرصافة ومحيط المطار العسكري لقصف مدفعي.


اللاذقية::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في تلة رشو وعين غزال بجبل الأكراد بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، بينما استهدفت قوات الأسد محاور سيطرة الثوار في جبل التركمان بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ