نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-04-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-04-2017
● النشرات الساعية ٢٦ أبريل ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-04-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا لليوم الثامن والستين على جبهات حيي تشرين والقابون وشارع الحافظ بحي برزة شرق العاصمة دمشق، تمكن خلالها الثوار من تدمير عربة شيلكا وجرافة مجنزرة وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد وأسر عنصر من الفرقة الرابعة، بينما انفجرت منصة لإطلاق صواريخ الفيل داخل بفرع الشرطة العسكرية أدت لإصابة عدد من جنود الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء القابون وتشرين وبرزة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل والخراطيم المتفجرة وعشرات قذائف المدفعية والصاروخية.

سقطت قذيفة هاون في محيط حديقة المدفع في حي أبو رمانة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ريف دمشق::
قصفت مدفعية الأسد مدينة حمورية بالغوطة الشرقية أدت لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، كما قصفت أيضا مدن وبلدات دوما وكفربطنا وسقبا ما أدى لسقوط عدد من أخر من الجرحى.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد قرب بلدة بيت جن بالريف الغربي، حيث حاولت قوات الأسد تحصين نقاطها في بساتين سعسع ونقطة الجناوي ومن ثم حاولت التسلل إلى نقطة الزيات، فوقعت على إثرها اشتباكات عنيفة تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم، لترد قوات الأسد بقصف المنطقة بشكل عنيف ومكثف بالبراميل المتفجرة من المروحيات وقذائف الهاون والمدفعية.

أفشل الثوار هجوما معاكسا لعناصر تنظيم الدولة بالقلمون الشرقي، حيث استعادوا السيطرة على بئر المنقورة وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر التنظيم، فيما شنوا هجوما معاكسا على مواقع التنظيم في محاور المحسا التابعة إداريا لمحافظة حمص.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على قريتي المربع و برج عزاوي بالريف الجنوبي، وتعرضت بلدة العيس وقرية "وادي الصنوع" لقصف مدفعي، وفي الريف الغربي أغار ذات الطيران على مدينة الأتارب وبلدتي كفرناها وخان العسل وكفرعمة ومحيط الفوج 46، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قريتي سيجراز ومرعناز بالريف الشمالي، في حين قامت المدفعية التركية باستهداف معاقل الأخير في بلدات المالكية وفرفركه و"قره بابا" و " شيل تحته" ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وردت "قسد" باستهداف مدينة إعزاز وبلدتي كفرخاشر وكفركلبين بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة دون تسجيل أي إصابات.


حماة::
تتواصل المعارك بين الثوار وقوات الأسد بشكل عنيف جدا شمال حماة على إثر محاولات تقدم جديدة من قبل الأخير، حيث تمكنت قوات الأسد اليوم من السيطرة على قرية المصاصنة التي حررها الثوار يوم أمس بعد مئات الغارات الجوية والقذائف المدفعية والصاروخية، حيث انسحب الثوار من القرية وبعدها أعلنوا عن تمكنهم من تدمير دبابة محملة على لودر "حاملة دبابات" وقتل أكثر من 20 عنصرا ممن كانوا بجانب النقطة المستهدفة، كما دمروا قاعدة إطلاق صواريخ كونكورس وأخرى من طراز كورنيت في القرية بعد استهدافها بصواريخ من نوع تاو، ودمروا "بيكآب" مليء بعناصر الأسد بعد إصابته بقذائف الهاون.

دك الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة حلفايا بالريف الشمالي بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة، كما أعلنوا عن تمكنهم من قتل عدد من عناصر الأسد بينهم ضابط بعد استهداف نقاطهم بقذائف المدفعية الثقيلة في حاجز شليوط، وتمكنوا أيضا من قتل مجموعة من عناصر الأسد بعد استهداف مستودع للذخيرة شمال مدينة صوران، واستهدفوا حاجز محطة محردة بالمدفعية الثقيلة.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي مئات الغارات الجوية بالقنابل الفراغية والمظلية على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وبلدات الزكاة ولحايا والبويب بالريف الشمالي أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، وتعرضت عدة مدن وبلدات بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي.

في الريف الجنوبي دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية عيدون وسط قصف مدفعي على أطراف القرية، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة عقرب القريبة من منطقة الحولة "راجع قسم حمص".


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على بلدة بسنقول استهدفت منازل المدنيين أدت لسقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء في مجزرة جديدة يرتكبها العدو الروسي، واستهدفت الغارات الروسية مخيما للنازحين في بلدة معراتة أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، كما أغارت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية أيضا على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون والهبيط وعابدين والركايا والحامدية وتلمنس وجرجناز وكفرسجنة ومعرشورين وحيش ومعرزيتا ومعصران وأيضا على بلدات الجانودية ومرعند وصراريف ترافقت الغارات مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية عنيفة جدا بالصواريخ الفراغية والمظلية على بلدات تلدو وتلذهب وكفرلاها وقرية الطيبة الغربية بمنطقة الحولة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، أدى لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، كما تعرضت بلدات الزعفرانة وكفرلاها وبرج قاعي لقصف مدفعي عنيف، وفي سياق أخر تعرضت مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو لقصف مدفعي، فيما ارتفعت حصيلة شهداء مدينة تلبيسة جراء الغارات الجوية يوم أمس إلى 4 شهداء بينهم سيدة.

وفي ردهم على القصف الجنوني على المدنيين، قام الثوار باستهداف قوات الأسد المتمركزة في حواجز الشنية ومريمين والكم ومؤسسة المياه بمنطقة الحولة بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة جدا على منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر بالريف الشرقي وسط معارك عنيفة جدا في المنطقة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة، وتدور اشتباكات بين الطرفين أيضا في محيط حقل شاعر، في حين قالت تنسيقية مدينة تدمر أن هناك أنباء مؤكدة عن نية قوات الأسد وحليفه الروسي بالبدء بحملة عسكرية شاملة باتجاه مدينة السخنة ومحيطها خلال اليومين القادمين، وستبدأ الحملة بعمليات قصف جوي مكثف يستهدف مناطق: السخنة، الطيبة، الكوم، أرك، المحطة الثالثة، وحذرت المدنيين لاتخاذ كافة الاحتياطات.


درعا::
قامت مروحيات الأسد باستهداف بلدة نصيب الحدودية بالبراميل المتفجرة ما أدى لاستشهاد القيادي في حركة أحرار الشام "أسامة نصرالله الشريف" وزوجته وطفليه، كما أغارت الطائرات الروسية على أحياء درعا البلد بأكثر من 30 غارة جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، بينما تعرضت أطراف مدن جاسم والحارة وإنخل وبلدة اليادودة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت في محيط المطار العسكري في منطقة المقابر واللواء 138 وجبال ثردة وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على نقاط الاشتباكات.


الرقة::
تتواصل المعارك العنيفة في مدينة الطبقة بالريف الغربي بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي.

استهدفت طائرة بدون طيار بغارة جوية جرافة في منطقة الفلاحة خلف مدرسة رابعة بمدينة الرقة ما أدى لمقتل سائقها، كما أغارت طائرة حربية على الجسر الجديد في مدخل مدينة الرقة الجنوبي، وأغارت أيضا على بلدة دبسي عفنان غربي الرقة استهدفت المركز الثقافي ما أدى لتدمير أجزاء منه وسقوط شهيدين.

قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بترحيل النازحين في مخيمات قرى "العبارة، الرحيات، الكالطة، مشيرفة " إلى قرى خنيز وبئر سعيد، وسط تخوف لدى الأهالي من سرقة منازلهم بعد ترحيلهم.

قال ناشطون إنهم لاحظوا استنفار امني كبير لقوات حماية الشعب الكردية في مدينة تل أبيض والقرى المجاورة للشريط الحدودي مع تركيا دون معرفة الأسباب بعد.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها تنظيم الدولة قرب قرية شنينة شمال مدينة الرقة ما أدى لسقوط 3 شهداء (هم رجل وزوجته وطفلهم).


القنيطرة::
دخلت 3 دبابات إسرائيلية إلى داخل الأراضي السورية إلى ما يقارب ال200 متر من معبر عكاشة مرورا بمزرعة كودنة باتجاه بلدة بريقة، بهدف بناء سلك شائك في المنطقة.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من ناجية العريشة جنوب الحسكة استهدفت سيارة تابعة لقوات حماية الشعب الكردية أدت لمقتل وجرح عدد منهم.

جرى تبادل لإطلاق النار بين الجيش التركي وقوات الحماية الشعبية الكردية بالقرب من قرية جطل الواقعة بين مدينة الدرباسية وقرمانية، وقام الجيش التركي بقصف معاقل القوات الكردية في المنطقة بقذائف المدفعية، ووردت معلومات عن تمكنها من تدمير عربة عسكرية، واتسعت الاشتباكات بين الطرفين لتصل إلى قرية العرادة بريف مدينة رأس العين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ