نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-05-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-05-2015
● النشرات الساعية ٢٦ مايو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-05-2015

دمشق::

إشتباكات عنيفة على عدة جبهات في حي جوبر بالتزامن مع قصف مدفعي على منازل المدنيين من قبل قوات الأسد، كما جرت إشتباكات على أطراف حي القابون من جهة "الوحدات الخاصة" بالأسلحة الخفيفة.

ريف دمشق::

تمكنت أحرار الشام من نسف سيارة تابعة لتنظيم الدولة وقتل كل من كان بداخلها خلال محاولتهم التقدم في القلمون الشرقي، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على بلدتي دير العصافير وشبعا، وتعرضت مدينة الزبداني و دوما لقصف صاروخي مدفعي و من قبل قوات الأسد , كما خرجت مظاهرة في مدينة معضمية الشام طالبت بفك الحصار وتوحيد الثوار.

حلب::

تمكن الثوار من تحرير كتلة المعامل في حندرات بالكامل و بالتالي قطع طريق الإمداد بين قرية حيلان و السجن المركزي ,كما دارت اشتباكات عنيفة بين ‏الثوار و قوات الأسد على عدة جبهات في ‏حلب القديمة, في حين ألقت مروحيات الأسد براميلها على قرية برج عزاوي بالريف الجنوبي استشهد جرائها 3 من عائلة واحدة بينهم طفلة وسقط عدد من الجرحى، كما ألقت المروحيات براميلها أحياء الشيخ سعيد والألمجي وطريق الباب والمرجة بمدينة حلب وعلى بلدات بنان الحص والسميرية وكفرحمرة والرابية، وشنت الطائرات الحربية غارة على أطراف بلدة بيانون و على المنطقة الواقعة بين جنوب مطار ‫‏كويرس و قرية ‫‏رسم العبود ، كما سقط جرحى جراء سقوط قذائف هاون على مناطق شارع بارون والمنشية ومحيط الحديقة العامة وحي السبيل و ضاحية الراشدين واحياء ‫‏العريان و ‫‏باب النصر و ‫‏باب الحديد، كما سقط صاروخ ارض ارض على حي الميسر أوقع عددا من الإصابات ,كما إستهدف تنظيم الدولة مطار ‫‏كويرس بالمدفعية.

حماة::

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي أبو دالي وحمادة عمر، وألقت مروحيات الأسد براميلها على قرية الحويز ومدينة اللطامنة وعلى قرى جبل حشيشو.

ادلب::

شن طيران الاسد الحربي أكثر من 70 غارة جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على البلدات والقرى المحيطة بمطار ابو الظهور العسكري المحاصر من قبل جبهة النصرة، وشنت طائرات الأسد غارتها على بلدتي كروين ونحليا، وتعرضت بلدات نحليا البدرية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

حمص::

سقوط عدد من الشهداء والجرحى جراء إلقاء براميل متفجرة على منازل المدنيين في مدينة الرستن، كما سقط عدد من الجرحى في مدينة تلبيسة جراء إلقاء براميل متفجرة.

درعا::

استهدف الثوار تل الكتيبة غرب بلدة محجة بقذائف المدفعية والهاون واعمدة الدخان تصاعدت من الأماكن المستهدفة، كما استهدفوا براجمات الصواريخ اللواء 12 والفوج 175 بمدينة ازرع، كما تصدوا لمحاولة التسلل التي قامت بها قوات الاسد باتجاه المزارع غربي بلدة مليحة العطش، وألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على مدينة انخل ومحيطها وعلى بلدات بصرالحرير والفقيع والنعيمة وصيدا، واحتراق محاصيل المزارعين المحيطة ببلدة الفقيع جراء ذلك، كما تعرضت بلدة برقا لقصف مدفعي عنيف، ومن جهة أخرى تستمر الاشتباكات بين أحرار الشام وجبهة النصرة من جهة وبين لواء شهداء اليرموك من جهة أخرى على حاجز العلان.

ديرالزور::

الطيران المروحي يلقي برميل متفجر على محيط جسر السياسية لكنه لم ينفجر,كما أغار الطيران الحربي لقوات الأسد على  محطة المياه في بلدة خشام, وسط قصف مدفعي لقوات الأسد إستهدف حي الصناعة.

الرقة::

شن طيران التحالف الدولي 7 غارات جوية على مدينة الرقة استهدفت معسكر الطلائع والمنطقة ما بين الجسرين وحواجز تابعة لتنظيم الدولة جنوب المدينة, كما قتل و جرح عدد من النساء العاملات في الأراضي في قصف لطيران التحالف الذي إستهدف حاجز لتنظيم ‫‏الدولة بالقرب من سد البعث حيث كانوا بداخل سيارة نقل.

اللاذقية::

تصدى الثوار لمحاولة قوات الاسد التقدم بإتجاه منطقة الجب الأحمر في قمة النبي يونس من محور مركشيلة، وقتلوا وجرحوا عددا كبيرا من قوات الأسد وانسحبوا تحت ضربات الثوار، في حين شن الطيران الحربي غاراته وألقى الطيران المروحي براميله على قرى المدنيين في جبل الأكراد.

الحسكة::

شن طيران التحالف عدة غارات جوية على قرى ابو جلود وابو شاخات والمبروكة بريف رأس العين , كما إستهدف سيارة مدنية على طريق العدوانية - رجعان.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ