نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-06-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-06-2017
● النشرات الساعية ٢٦ يونيو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-06-2017

دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهة طيبة بحي جوبر شرقي العاصمة دمشق تمكن خلالها الثوار من عطب دبابة وعربة شيلكا وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، في حين تعرض الحي لقصف جوي من الطائرات الحربية وقصف بصواريخ الفيل.

سقطت قذيفتين في محيط منطقة العباسيين شرق دمشق دون تسجيل أي إصابات.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على "وادي عوينة" في جرود فليطة بالقلمون الغربي، دون ورود تفاصيل إضافية.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور التل الأحمر قرب قرية حرفا بالريف الغربي، تمكن خلالها الثوار من قتل 5 عناصر وجرح آخرين.

تمكن الثوار في البادية السورية بالريف الشرقي من استعادة السيطرة على منطقة رجم الصريخي في بئر القصب بعد معارك عنيفة ضد قوات الأسد، حيث دارت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.

تمكن الثوار بعد اشتباكات عنيفة في الصباح الباكر من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، وأجبروا المهاجمين على التراجع، في حين سقط جرحى جراء قيام قوات الأسد باستهداف بلدة عين ترما وأطرافها بصواريخ الفيل.


إدلب::
تعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي ومدفعي أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

سقط جرحى بينهم نساء وأطفال من نازحي "دير الزور وريف حماة" برصاص الجندرما التركية أثناء محاولتهم العبور بطريقة غير شرعية إلى الأراضي التركية قرب مدينة دركوش بالريف الغربي.


حماة::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة جب الأحمر في بالريف الشمالي، ودمروا سيارة عسكرية وقتلوا من فيها.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وتعرضت قرية دالي بالريف الشرقي لغارات جوية، دون تسجيل أي إصابات.

غرق شخصين من مدينة تلمنس في مياه نهر العاصي أثناء سباحتهم في النهر بالقرب من مدينة دركوش بالريف الغربي.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط منطقة أرك والمحطة الثالثة وحقل الهيل شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي، وسط معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد التي تحاول التقدم في المنطقة.

تعرضت على مدينة كفرلاها بالريف الشمالي لقصف صاروخي عنيف من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على منطقة الضليعات بالريف الجنوبي الشرقي والقريبة من الحدود الإدارية لدير الزور بالقرب من منطقة حميمة.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على أحياء درعا المحررة وعلى مدينة داعل وبلدات صيدا والنعيمة ومنطقة غرز ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على البلدات المذكورة وعلى بلدتي اليادودة وأيب وأطراف بلدة كفرناسج، ما أدى لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.

حدثت محاولة اغتيال لقائد جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي بعد انفجار عبوة ناسفة أدت لإصابته بجروح ولكنه ما زال على قيد الحياة حسب ناشطين في المنطقة، حيث شوهدت تحركات غريبة لعناصر التنظيم في بلدة تسيل جراء ذلك.

قام الثوار باستهداف عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع تنظيم الدولة الذين حاولوا التقدم باتجاه بلدة حيط بالريف الغربي ودمروا آليات.


ديرالزور::
شن طيران حربي مجهول يعتقد أن تابع للتحالف الدولي أو الطيران الروسي غارات جوية على مدينة القورية بالريف الشرقي أدت لوقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها 12 شهيدا وعشرات الجرحى بين المدنيين، وجميع الشهداء من النازحين من أهالي محافظة الرقة، كما أغارت طائرات تابعة للأسد على مدينة موحسن أدت لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وأغارت طائرة تابعة للتحالف الدولي على مدينة الميادين واستهدفت محيط قلعة الرحبة والمعبار المائي.

قام عناصر تنظيم الدولة بإطلاق النار على شخص مدني في مدينة بقرص لأنه لم يتوقف على أحد حواجزهم لعدم معرفته المسبقة به، ما أدى إلى إصابته إصابة بليغة.


الرقة::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف حي الصناعة ومحيط السور الأثري بمدينة الرقة، وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، في حين أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 7 عناصر في منطقة الكسرات جنوب المدينة، وقام التنظيم باستهداف منطقة دوار المقص جنوب مدينة الرقة بقذائف الهاون.

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء تواصل القصف الجوي من قبل طائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة، وجددت الطائرات استهداف المدنيين الذين ينقلون مياه الشرب من الفرات إلى منازلهم، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير دبابة لقوات الأسد في قرية انباح جنوب مدينة الطبقة.


القنيطرة::
جرى قصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل الجيش الإسرائيلي على معاقل قوات الأسد في فوج الجولان أدى حسب ناشطين لسقوط قتلى وجرحى، وذلك ردا على سقوط عدة قذائف على الجانب المحتل من الجولان.

استهدفت قوات الأسد قريتي ممتنة ومسحرة بقذائف الدبابات، واستهدفت قرية الحميدية بصواريخ الفيل.


الحسكة::
سقط شهداء وجرحى من عائلة واحد في قرية "أم حفور" بالريف الجنوبي بمحيط مدينة الشدادي جراء غارة جوية من طائرات التحالف الدولي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ