نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-07-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-07-2017
● النشرات الساعية ٢٦ يوليو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-07-2017

ريف دمشق::
تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير دبابة ومدفع رشاش عيار 14.5 مم وآخر عيار 23 مم وسيارتين عسكريتين تقل عناصر تابعين لحزب الله الإرهابي، وذلك أثناء محاولة تقدمهم نحو "تلال وادي حميد" قرب عرسال في القلمون الغربي، فيما استهدفت الهيئة غرفة ميليشيا "حزب الله" في القلمون بصاروخ موجه ما أدى لمقتل وإصابة كل من فيها.

قالت وكالة إباء أنه بعد التوصل لهدنة مؤقتة في جرود القلمون الغربي من الساعة الـ2 ليلًا حتى الساعة الـ8 صباحًا قام عناصر الحزب بمحاولة التسلل إلى نقاط متقدمة في الساعة الـ6 صباحًا وتصدى لهم عناصر هيئة تحرير الشام.

بعد هذه الخسائر الكبيرة التي مني بها حزب الله قامت مدفعيته باستهداف مخيمات اللاجئين في وادي حميد ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين وإصابة 11 أخرين بجروح بالغة وسط حالات خوف وذعر بين الأطفال والنساء، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على مخيم "الجراجرة" قرب بلدة عرسال اللبنانية، ما أدى لسقوط جرحى.

في خرق للهدنة في الغوطة الشرقية تواصل طائرات العدو الأسدي شن غارات جوية على مدينتي عربين وزملكا وبلدتي أوتايا وعين ترما، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال ونساء، كما تعرضت بلدة حزة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، ويعتبر ذلك خرقا للهدنة من قبل قوات الأسد.

اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف قرية "المقروصة" الموالية في جبل الشيخ بالريف الغربي، على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة.

تمكن الثوار من اكتشاف وتفجير نفق لتنظيم الدولة على أطراف حي الزين في المنطقة الفاصلة بين بلدة يلدا ومدينة الحجر الأسود، وتم ذلك في وقت حاول فيه عدد من عناصر التنظيم التسلل باتجاه نقاط الثوار.


حلب::
تمكن الثوار من السيطرة على قرية تل جيجان غربي مدينة الباب بالريف الشرقي بعد اشتباكات استمرت لمدة 4 ساعات ضد قوات سوريا الديمقراطية، وتمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر واغتنام أسلحة وذخائر.

تعرضت مدينة حريتان وتل مصيبين بالريف الشمالي وبلدة المنصورة وحي الراشدين بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
استؤنفت حركة العبور في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بشكل شبه اعتيادي، حيث من المقرر أن تسمح السلطات التركية بحركة العبور التجارية من الجانب التركي، مع السماح بدخول الحالات الإنسانية الحرجة من الجانب السوري لتركيا، ونقل ناشطون أنه وبعد التحاق موظفي معبر باب الهوى وزيارة وفد تركي للمعبر للاطلاع على جهوزيته للعمل، سمح بالأمس بدخول الحالات الاسعافية من الجانب السوري لتركيا، كما سمح بعبور المواطنين من تركيا إلى سوريا، وتبدأ اليوم حركة عبور سيارات الشحن ودخول المساعدات الإنسانية والمواد التجارية من تركيا إلى سوريا تتضمن المواد الغذائية والأدوية والمواد الإغاثية والطحين والشحنات التجارية، باستثناء مواد البناء.


حماة::
تعرضت مدن مورك واللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات، وفي الريف الشرقي شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرى أبو حنايا وأبو حبيلات وصلبا ودكيلة وجب المزاريع وجنى العلباوي والحردانة والقسطل أدت لوقوع عدة إصابات بين المدنيين.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على عدد من النقاط قرب تلة الـ" 23" جنوب منطقة اثريا بالريف الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.


حمص::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط منطقة محروثة بالبادية السورية على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة.

دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة ومحيط حقل الهيل بالريف الشرقي.
تعرضت بلدة كفرلاها بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في حاجز قرية قرمص دون تسجيل أي إصابات.


درعا::
ذكر ناشطون أن 15 دبابة بطواقمها توجهت شمال مدينة درعا برفقة 4 سيارات ناقلات جند، كما شوهد توجه رتلين قياديات نحو الشمال كل رتل منهم مؤلف من أربعة سيارات، ثم تبعهما توجه ناقلتي جند أيضا.

ديرالزور::
ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة راح ضحيتها 6 شهداء مدنيين والعديد من الجرحى بعد شن غارات جوية على بلدة الطيبة بريف مدينة الميادين، كما أغارت الطائرات على حي الرشادة بمدينة الميادين ومحيط حقل كونيكو للغاز و معبر بلدة الطيانة وبادية البوكمال.

شن طيران الأسد الحربي غارات جوية استهدفت محيط دوار البانوراما ومنطقة المقابر جنوب مدينة ديرالزور.


الرقة::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة وتتركز المعارك في محور السكن الشبابي شرق المدينة وأيضا في حي "الفرات" وقرب مفرق "الجزرة" غربي المدينة سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، حيث استهدف التنظيم المنطقة بسيارات مفخخة وهجمات انتحارية، ودارت اشتباكات بين الطرفين وسط حي نزلة شحادة قام خلالها التنظيم باستهداف عناصر "قسد" الذين تقدموا في المنطقة بعربة مفخخة، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا والذي أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

شنت الطائرات الروسية غارات جوية عنيفة على قرى البورمضان والغانم العلي بريف الرقة الشرقي.

سقطت شهيدة جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في منزلها في مزرعة حطين شمال مدينة الرقة.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في تل الجاير شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر "قسد".

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ