نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-05-2017
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-05-2017
● النشرات الساعية ٢٧ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-05-2017

ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وتنظيم الدولة على محاور جرود بلدة عرسال اللبنانية بمنطقة القلمون الغربي، على خلفية هجوم عنيف شنه التنظيم على المنطقة منذ الصباح، حيث قال الثوار إنهم تمكنوا من قتل أكثر من 30 عنصرا وجرح آخرين.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، حيث قال الثوار إنهم تمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر المهاجمين ومن ثم استهدفوا معاقلهم بقذائف الدبابات، ومن جهة أخرى فقد تعرضت على بلدة بيت نايم لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قام عناصر تنظيم الدولة باستهداف تحصينات قوات الأسد في محور الزيات بجبل الشيخ بالريف الغربي بقذائف من مدفع "بي 9".


حلب::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" دارت على جبهة بلدة دارة عزة بالريف الغربي وسط قصف مدفعي من قبل الأخير استهدف منازل المدنيين، وقامت "قسد" باستهداف مدينة مارع بقذائف المدفعية، ورد الجيش التركي بقصف معاقل عناصر "قسد" شوارغة والمالكية وقاضي حسان بقذائف المدفعية أيضا.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وبلدتي لطمين والزكاة بالريف الشمالي لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد، وتعرضت بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي لقصف مدفعي مماثل.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بالقرب من جبال وقرية العليانية جنوب غربي مدينة تدمر، حيث يحاول الأخير التقدم للسيطرة على المنطقة.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء درعا البلد وأيضا على بلدة النعيمة والمنطقة الواصلة بين منطقة غرز وبلدة أم المياذن ترافقت مع قصف مدفعي عنيف.

سقط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة للجيش الحر على الطريق الواصل بين بلدتي الغارية الغربية وصيدا بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شنت طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي يوم أمس غارة جوية استهدفت مأدبة غداء لعناصر تنظيم الدولة قرب مدرسة البعث بمدينة البوكمال أدت لمقتل وجرح عناصر التنظيم.

قام تنظيم الدولة باستهداف حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات الأسد بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على منطقة الرقة السمرا بالريف الشرقي أدت لسقوط شهيدة، كما سقط شهيد في غارة مماثلة على قرية دبسي عفنان بالريف الغربي، كما أغارت أيضا على مزرعة حطين بمحيط مدينة الرقة أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

سقطت شهيدة وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة بمحيط بلدة المنصورة بالريف الغربي.


القنيطرة::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف بلدتي الصمدانية الغربية والحميدية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، فتصدى لهم الثوار وقتلوا 3 عناصر وجرحوا آخرين، حيث دارت المعارك وسط قصف مدفعي.


اللاذقية::
تعرضت نقاط سيطرة الثوار في جبل التركمان لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.


السويداء::
تمكن الثوار من تدمير عربة "بي إم بي" ومدفع فوزليكا ورشاش عيار 23 وراجمة صواريخ صغيرة للميليشيات الإيرانية بمنطقة سد الزلف بالريف الشرقي، واستهدفوا تجمع مشاة للميليشيات في المنطقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ