نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-12-2016
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-12-2016
● النشرات الساعية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-12-2016

دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور قطاع طيبة بحي جوبر على إثر محاولة تقدم قوات الأسد في المنطقة في خرق للهدنة.


ريف دمشق::
تستمر قوات الأسد والمليشيات الشيعية بهجماتها على محور قرية بسيمة في منطقة وادي بردى على الرغم من الهدنة الموقعة يوم أمس، حيث تقوم الطائرات الحربية والمروحية باستهداف بلدات وقرى بسيمة وعين الفيجة وإفرة وديرمقرن بالصواريخ والبراميل المتفجرة، بينما يتصدى الثوار لجميع المحاولات دون تمكن قوات الأسد ومن يساندها من إحراز أي تقدم يذكر، وفي الغوطة الشرقية لم يختلف الحال كثيرا، حيث شنت قوات الأسد هجمات على الغوطة من محاور طريق "دمشق – حمص" الدولي وكرم الرصاص، واستشهد خلالها شخص بعد استهدافه من قبل قناص تابع للأسد، وتمكن الثوار من عطب دبابة لقوات الأسد، ودارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين على جبهة بلدة الميدعاني، واستهدفت قوات الأسد بأكثر من 100 قذيفة مدفعية وهاون مدينة دوما وبلدات جسرين ومزارع حزرما والزريقية ومسرابا والشيفونية دون سقوط أي إصابات، كما جرت اشتباكات متقطعة على جبهة بلدة ميدعاني، واستشهد شخص على أطراف مدينة دوما بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد.


حلب::
شنت المليشيات الشيعية المساندة للأسد هجمات في ريف حلب الجنوبي بغية تحقيق تقدم استغلالا للهدنة، وذلك وسط قصف مدفعي استهدف قرية البويضة وجبل المدورة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في خرق للهدنة، وفي شمال حلب استهدفت قوات الأسد قرية تل مصيبين بقذائف الهاون، أما بالريف الشرقي تجري معارك عنيفة بين فصائل درع الفرات وتنظيم الدولة في محيط مدينة الباب وسط قصف مدفعي من قبل الجيش التركي، بينما قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن 10 قتلى و3 جرحى سقطوا في محيط بلدة تادف جراء غارة جوية روسية.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن مورك وكفرزيتا وحلفايا وقرية الزكاة ومنطقة الزوار وقرية بطيش ومنطقة تل بزام بالريف الشمالي، وتعرضت مدينة طيبة الإمام وقرى الزلاقيات والزكاة والصياد والأربعين وحصرايا وعطشان لقصف مدفعي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، ، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة الزارة لقصف مدفعي، وفي الريف الشرقي تعرضت قرية عرفة لقصف مدفعي أيضا، وذلك في خرق للهدنة.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية تلعاس وأطراف قرية سكيك ترافقت مع قصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في خرق أخر للهدنة، ومن جهة أخرى فقد سمع صوت انفجار بالقرب من مديرية الكهرباء في مدينة إدلب، وتبين أنه ناتج عن انفجار عبوة ناسفة استهدفت قيادي في حركة أحرار الشام، الذي نجى من الاستهداف.


حمص::
قصفت قوات الأسد المتمركزة في حاجز فيلات المشرفة بلدة السعن الأسود بالرشاشات الثقيلة، في خرق للهدنة، واستهدفت قرية أم شرشوح بالأسطوانات المتفجرة والرشاشات الثقيلة ومدينة الرستن بقذائف المدفعية.


درعا::
قصفت قوات الأسد أحياء درعا البلد بأسطوانة متفجرة دون تسجيل أي إصابات، كما تعرضت بلدة اليادودة لقصف بالرشاشات الثقيلة، في خرق للهدنة.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت في أحياء الرشدية والموظفين والحويقة بمدينة ديرالزور وبالقرب من منطقة البانوراما على إثر محاولة تقدم التنظيم على الجبهات المذكورة.


القنيطرة::
اطلاق نار من الرشاشات الثقيلة على منازل المدنيين في بلدة مسحرة وطريق "الحميدية-جباتا الخشب" دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في خرق للهدنة.


الرقة::
اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية دارت بالقرب من بلدة المحمودلي بريف الريف الغربي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ