نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-11-2014
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-11-2014
● النشرات الساعية ١٩ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 19-11-2014

دمشق::
تبنت جبهة النصرة في بيان لها تفجير عبوة ناسفة بسيارة مرسيدس لضابط من قوات الأسد على اوتستراد العدوي في دمشق صباح اليوم , وجاء في البيان تبنيها للتفجير الواقع أمام مخفر العمارة يوم أمس , وفي صباح اليوم سقط صاروخ أرض أرض على حي جوبر , بالتزامن مع تصدي الثوار لقوات الاسد في محيط المدرسة الصناعية بحي جوبر‬ و كبدوهم خسائر كبيرة ، في حين تصدى الثوار لمحاولة اقتحام الحي وتمكنوا من قتل اكثر من 5 عناصر لقوات الأسد و جرح عدد اخر , وفي عملية نوعية قام احد الثوار بالتسلل لمناطق سيطرة قوات الاسد واعتلاء سطح احد المباني و استهدف تجمعاً لقوات الاسد في المنطقة , مما أوقع بينهم عددا من القتلى والجرحى قدروا بأكثر من 12 قتيلا , مع استمرار الاشتباكات العنيفة على جميع الجبهات يترافق ذلك مع قصف بجميع انواع الاسلحة على الحي المحاصر , ومن جهة اخرى سجل سقوط قذيفتي هاون في منطقة القصاع تسببت بأضرار مادية و عدة قذائف صاروخية في محيط ساحة باب توما .

ريف دمشق::
دارت اشتباكات متقطعة منذ الصباح في مزارع تل كردي الواقعة بين دوما و عدرا بريف دمشق ، رافق ذلك سقوط صاروخ أرض- أرض على المنطقة و أخر سقط مساء اليوم على بلدة بالا في الغوطة الشرقية , ومن جهة اخرى شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت ( منطقة جرود القلمون , ومنطقة المرج , وأطراف مدينة دوما , و مزارع شبعا ) مما أدى لسقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى في مدينة دوما , في حين سجل ﺳﻘﻮﻁ ﺛﻼﺙ ﻗﺬﺍﺋﻒ ﻫﺎﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺳﻜﻴﻚ بمخيم خان الشيح .

حلب::
الثوار يستهدفون مقرات قوات الأسد في ( حي بستان القصر , و سليمان الحلبي , والراموسة , وحي الأعظيمة ) بقذائف مدفع جهنم , وسط اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في ( محيط قرية العدنانية , وحي الخالدية , وحلب القديمة ) , ومن ناحية اخرى غارات جوية من طيران الأسد الحربي والمروحي استهدفت مدينة حريتان و منطقة آسيا بالصواريخ وقرى جبل الحص بالبراميل المتفجرة , و ضمن حملة سحب الإحتياط للخدمة العسكرية قامت قوات الأسد بإعتقال عدد من الشباب في مدينة حلب .

حماة::
الثوار يستهدفون بقذائف الهاون قوات الاسد في حاجز الحماميات , بالتزامن مع غارات من طيران الأسد الحربي استهدفت قرى ناحية عقيربات , في حين القى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينتي كفرزيتا و اللطامنة .

ادلب::
غارة جوية من طيران التحالف الدولي على مدينة حارم ليلا , ومن جهة اخرى ألقى طيران الأسد المروحي براميل متفجرة على بلدة الهبيط و كفرعين , بالتزامن مع غارات جوية من الطيران الحربي على ( بلدة كفرحايا , ومنطقة الصليب , وبلدة تفتناز ) .

حمص::
قصف ليلي عنيف من قوات الأسد على حي الوعر بالاسطوانات و الرشاشات الثقيلة , كما تجدد القصف صباح اليوم بقذائف الهاون واطلاق نار كثيف على الحي .

درعا::
إطلاق نار كثيف من قوات الأسد على حي المطار في ساعات الصباح الباكر والطريق بين بلدة بصرالحرير و مدينة الحراك , بالتزامن مع قصف مدفعي و بعربات الشيلكا وقذائف الهاون على ( مدينة انخل , بلدة عتمان , وأم المياذن , وبلدة الكرك الشرقي , و الحي الشرقي من مدينة بصرى الشام , و أحياء درعا البلد ) , في حين القى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على ( أطراف مدينة الحارة , ومدينة جاسم , و بلدة كفرناسج , و معربة , و أطراف بلدة صيدا , و ديرالعدس ) , ومن جهة اخرى غارات جوية من طيران الأسد الحربي على ( مدينة الحارة , وبلدة معربة ) مما ادى لسقوط 8 شهداء و عدد كبير من الجرحى في الحارة و سقوط شهيد وعدد من الجرحى في بلدة معربة .

ديرالزور::
إستهدف عناصر تنظيم البغدادي بسيارة مفخخة معاقل قوات الأسد في حويجة صكر ، وسط إشتباكات عنيفة في المنطقة و غارات جوية من طيران الأسد الحربي على المنطقة ومحيط جسر السياسة .

القنيطرة::
استهدف الثوار مقرات قوات الأسد بقذائف الهاون في مدينة البعث وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة , في حين القى طيران الأسد المروحي برميل متفجر على ريف القنيطرة الاوسط .

الرقة ::
غارات جوية من الطيران الحربي استهدفت ( جنوب قرية سويدية , و أطراف مدينة الطبقة , ومدينة الرقة ) ادت لسقوط عدد كبير من الجرحى في مدينة الرقة .

الحسكة::
ألقى طيران الأسد المروحي البراميل المتفجرة على مدينة تل براك .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ