نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 23-11-2014
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 23-11-2014
● النشرات الساعية ٢٣ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 23-11-2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة على جبهات حي جوبر، يترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف على الحي، ومن ناحية أخرى سقطت قذيفة هاون في منطقة باب شرقي أحدثت أضرار مادية.

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة في أراضي بلدة بالا وزبدين بين الثوار وقوات الأسد، حيث سجل سقوط 8 صواريخ أرض أرض على المنقطة، فيما سقط شهيد وعدد من الجرحى في بلدة النشابية جراء قصف مدفعي استهدف المدنيين، وتعرضت كلا من مدينة دوما وأطراف مدينة عربين و مدينةحرستا لقصف بقذائف الهاون والمدفعية.

حلب::
إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد تدور على ثلاث محاور بمحيط بلدتي نبل و الزهراء المواليتين ، ويرافق ذلك قصف من قبل الثوار بصواريخ الغراد وبقذائف الهاون على البلدتين ، والدفاع المدني يغلق طريق (اعزاز - الريف الشمالي) جراء الاشتباكات العنيفة حرصاً على سلامة المدنيين، فيما تستمر الاشتباكات على جبهة حندرات وعلى جبهة مناشر الحجر قرب منطقة البريج شمال مدينة حلب حيث تمكن الثوار من أسر 8 عناصر من قوات الأسد في البريج، في حين تستمر طائرات الأسد بغاراتها الجوية على بلدتي بيانون وحيان وأحياء "كرم الطراب" والمعصرانية وبعيدين ومساكن هنانو ومنطقة الملاح و مناطق سيطرة الثوار في حندرات ، وتستمر مدافع الأسد بقصف بلدة حيان و منطقة البريج ومخيم حندرات، وسقط شهيد في قرية دير ماكر جراء اطلاق النارعلى منازل المدنيين، ومن ناحية منفصلة اصيب السيد رمضان دعبول (رئيس مركز الدفاع المدني في مدينة حيّان) جراء القصف المدفعي على المدينة، كما استشهد ماجد كرمان قائد كتيبة أبو عمر الزعيم التابعة لجيش المجاهدين في الاشتباكات الدائرة في نبل والزهراء.

حماة::
تمكن الثوار من تحرير حاجز الزلاقيات وقتل وجرح اكثر من 20 عنصرا من قوات الأسد، وتحدثت مصادر عن وجود جنسيات مختلفة بين القتلى، حيث تمكن الثوار من تدمير آليات ، واغتنام دبابة وذخائر، ومن ثم انسحبوا جراء كثافة النيران حيث تتعرض المنطقة لقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، ومن ثم قام الثوار باستهداف معاقل الأسد وتجمعاته في مدينة محردة بعدد من صواريخ الغراد، وردا على ذلك تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرية أبو الكسور وناحية عقيربات‬ وبلدتي حمادة عمر وأبو حبيلات لغارات جوية عديدة من طيران الأسد الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة، في حين تعرضت بلدة عقرب والزكاة لقصف مدفعي عنيف، وشنت قوات الاسد حملة دهم واعتقال في قرية العوينة‬.

ادلب::
غارات جوية من الطيران الحربي على بلدة خان السبل وبلدة ابو الظهور ومدينة خان شيخون، فيما سقط عدد من الجرحى جراء غارة على بلدة الصرمان، وتعرضت مدينة سرمين و بلدة كورين لقصف مدفعي.

حمص::
اطلاق نار من الرشاشات الثقيلة من برج الكاردينيا على منازل المدنيين في حي الوعر، وشنت طائرات الأسد غارة على مدينة تلبيسة , وسط قصف لقوات الأسد بالرشاشات الثقيلة من حاجز مؤسسة المياه إستهدف مدينة الحولة.

درعا::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على اطراف مخيم درعا ، فيما تعرضت مدن وبلدات (داعل وانخل وعتمان وطفس والحراك و عقربا) لقصف مدفعي وصاروخي عنيف , كما و إستهدف الثوار بقذائف الهاون قوات الأسد في كل من مدينة البعث و حي السبيل بدرعا المحطة.

ديرالزور::
شنت طائرات الاسد 16 غارات جوية على منطقة حويجة صكر وحيي السياسية والحويقة، بالتزامن مع إشتباكات بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد , وتمكن مقاتلي تنظيم البغدادي من إسقاط طائرة حربية كانت تستهدف مدينة ديرالزور.

اللاذقية::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على المدنيين في جبل الاكراد.

الحسكة::
سقوط شهيد و4 جرحى بينهم طفل وامرأة جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مطعم الشاميات، بينما تستمر الاشتباكات بين تنظيم البغدادي ومسلحو الحماية الشعبية الكردية في ريف رأس العين، حيث انفجرت 3 سيارات مفخخة استهدفت مواقع لمسحلي الحماية في (قرية الاهراس - خزان المياة في قرية المدان - منطقة كوع شلاح)، ومن ناحية أخرى نفذ مسلحو وحدات الحماية الشعبية الكردية حملة إعتقالات في قرية الاغيبش.
 الرقة::
غارة جوية لطيران التحالف الدولي على مقر الحسبة في مدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ