نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-10-2014
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-10-2014
● النشرات الساعية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-10-2014

دمشق::
اشتباكات على طول المتحلق الجنوبي من جهة حي جوبر، ترافق ذلك مع قصف بصواريخ أرض ارض ومن دبابات الأسد على منطقة الاشتباكات ومنازل المدنيين ،كما تم إستهداف الحي بغارات الطيران الحربي، ومن جهة أخرى قصف الطيران الحربي حي الحجر الاسود ،واستهدفت قوات الأسد حي المآدنية في منطقة القدم برشاشاتها الثقيلة ،وذلك بعد سقوط قذيفة على خطوط التماس بالقرب من معمل بردى.

ريف دمشق::
غارات من طيران الأسد على مدن عربين ودوما وزملكا وعلى بلدة عين ترما، كما قصف قوات الأسد مدينة زملكا وعين ترما بصواريخ أرض أرض ،مما أدى لإرتقاء شهيدين وسقوط جرحى، واستهدفوا بقذائف الدبابات أوتوستراد ﺍﻟﺴﻼﻡ بمخيم خان الشيح ،وقصفوا بلدة الطيبة بعدة قذائف هاون، كما سقطت قذائف هاون أطلقتها قوات الأسد على بلدة عين الفيجة وعلى مخيم خان الشيح ، ومن جهة أخرى سقطت عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد التي يقطنها موالون للنظام في مدينة حرستا ، ولم تسفر عن أي إصابة ،هذا وإعتقلت قوات الأسد العديد من الشبان من مدينتي يبرود والنبك لإلحاقهم بالخدمة العسكرية.

حلب::
استهدف الثوار مواقع الأسد في جبل عزان بقذائف الهاون، ترافق ذلك مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على ( مدينة عندان - قرية الوضيحي – قرية عبطين – قرية بلاس – بلدة حيان – حي تل الزرازير بمدينة حلب - ) سقط جراءه عدد من الشهداء والجرحى، كما ألقت طائرات الأسد المروحية براميل متفجرة على احياء الإنذارات ومساكن هنانو والعامرية، ومن جهة أخرى ما تزال الاشتباكات العنيفة جدا مستمرة في مدينة عين العرب(كوباني) بين تنظيم البغدادي وقوات مسلحة كردية.


حماة::
غارات من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على ( بلدة لطمين - مدينة كفرزيتا - مدينة اللطامنة – بلدة عطشان – قرية الصياد) ، وقصف مدفعي وبقذائف الدبابات استهدف بلدات لطمين وعقرب وطلف.

ادلب::
ألقت طائرات الأسد المروحية براميلها المتفجرة على مدينة سراقب، كما أغارت طائرات الأسد الحربية على قريتي العامرية والنفير وأفادت أنباء بسقوط جرحى ،في حين قصفت مدفعية الأسد مدينة معرة النعمان ،مما أدى لسقوط جرحى بينهم أطفال.


حمص::
استهدف الثوار بقذائف الهاون حواجز قوات الأسد المحيطة ببلدة جبورين الموالية وشوهدت النيران تتصاعد من حاجز ظكبو، ومن جهة أخرى ألقت طائرات الاسد المروحية 4 براميل على المساجد اثناء صلاة الجمعة في مدينة الرستن ،كما وإستهدفت قوات الأسد حي الوعر بقذائف الدبابات وبمدفع 57.


درعا::
استهدف الثوار  مواقع الأسد في المدينة الرياضية بدرعا المحطة بقذائف الهاون،في حين دارت إشتباكات متقطعة بينهم في حي طريق السد ،ومن جهة أخرى سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء غارات من الطيران الحربي وقصف مدفعي على منازل المدنيين ،حيث أغارت الطائرات الحربية والمروحية على(أحياء درعا البلد - مدينة طفس - بلدة الطيبة – بلدة المزيريب – بلدة اليادودة)، كما قصف قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة أحياء درعا البلد وبلدة الكرك الشرقي.


ديرالزور::
أغار الطيران الحربي على منطقتي حويجة صكر وشواخ وعلى حي المطار القديم، وقصف مدفعي استهدف الحويجة.


الرقة::
غارة من طيران التحالف على الريف الشرقي لمدينة الرقة شمال جبال المناخر وتصاعد الدخان من المنطقة.


الحسكة::
إشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وعناصر حزب العمال الكردستاني دارت في كل من قرية قريش وقرية ذراية القريبة من بلدة اليعربية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ