نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 29-11-2014
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 29-11-2014
● النشرات الساعية ٢٩ نوفمبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 29-11-2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد في جبهات حي جوبر الدمشقي , في حين سجل سقوط قذائف الهاون على بناء الباسل مقابل حديقة الفيحاء , و على ساحة الروضة في مدينة جرمانا أسفرت عن أضرار مادية في المنازل و الأبنية السكنية و أنباء عن مقتل شخص و ومن ناحية اخرى شنت قوات الأسد حملة إعتقالات و تفتيش في سوق الهال .

ريف دمشق::
تصدى الثوار لمحاولة قوات الاسد اقتحام بلدة زبدين , بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في مدينة داريا على محور الكرنيش القديم و محيط مركز المخابرات الجوية في حرستا , في حين سجل سقوط صاروخين ارض ارض على منطقة المزارع في بلدة بالا .

حلب::
جبهة النصرة تستهدف بعربة مفخخة مراكز تجمع قوات الأسد في معسكر الزهراء , في حين تمكن الثوار من تحرير تلة "آغوب" والكازية العسكرية قرب سجن حلب المركزي و تلة "فواز" في محيط مخيم حندرات و كتلة من الأبنية داخل "جمعية جود" ، حيث تمكنو من قتل 5 عناصر وأسر عنصر من قوات الأسد , مع استمرار الإشتباكات و التقدم إلى التلال المحيطة بقرية حندرات و طريق إمدادها وعلى جبهة البريج , بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات الحماية الشعبية الكردية و تنظيم البغدادي في مدينة عين العرب (كوباني) و الأخير يقصف المدينة بعدة قذائف هاون , ومن جهة اخرى شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في مدينة عين العرب , كما القى طيران الأسد المروحي البراميل المتفجرة على ( بلدة بيانون , وحي هنانو , و أطراف البريج , و أطراف مخيم حندرات ) .

حماة::
إشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد على مشارف قرية بري الشرقي , في حين تمكن الثوار من تفجير سيارة تابعة لقوات الأسد في قرية سريحين و مقتل عدد منهم , بالتزامن مع غارات جوية من طيران الأسد الحربي على قرية ريغيث .

ادلب::
القى طيران الأسد المروحي البراميل المتفجرة على ( بلدة الهبيط و بلدة كفرسجنة ) , بالتزامن مع غارات من الطيران الحربي على بلدة ابلين , وسط قصف بقذائف الدبابات يستهدف بلدة الرامي و قرى جبل الزاوية .

حمص::
سقوط 5 جرحى جراء استهداف المدنيين في حي الوعر من قبل قناصي قوات الاسد , في حين القى الطيران المروحي البراميل المتفجرة على أحياء مدينة الرستن , وسط قصف مدفعي على المدينة نتج عنه سقوط جرحى بينهم أطفال .

درعا::
اشتبكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات الأسد على الجبهة الغربية لبلدة عتمان , وسط قصف مدفعي من قوات الأسد استهدف كل من ( مدينة الشيخ مسكين , وانخل , والحراك , وبلدة اليادودة , و عتمان , والسهول الغربيه بدرعا البلد ) .

ديرالزور::
غارات جوية من طيران الأسد الحربي استهدف كل من ( أحياء مدينة ديرالزور , ومحيط جسر السياسية , ومدينة موحسن , وحويجة صكر , وقرية المريعية , وبلدة الخريطة ) ، حيث ارتقى شهيدان وعدد من الجرحى في حويجة صكر , و سط قصف مدفعي يستهدف هذه الأحياء .

الرقة::
غارات جوية من طيران الأسد الحربي استهدف أحياء مدينة الرقة , ادى لإرتقاء 5 شهداء و عدد من الجرحى .

الحسكة::
طيران الأسد المروحي يلقي البراميل المتفجرة على قرية ‫‏الخمائل‬ و محيط فوج الميلبية .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ