نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 18-10-2014
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 18-10-2014
● النشرات الساعية ١٨ أكتوبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 18-10-2014

دمشق::
إشتباكات عنيفة دارت بين كتائب الثوار وقوات الأسد على أطراف حي جوبر ،حيث تعرض الحي لقصف بصواريخ أرض ارض بالإضافة لـ 4 غارات جوية استهدفت منازل المدنيين، فيما سقطت قذيفة هاون على أحد الأبنية السكنية في حي القابون خلفت أضرارا مادية ،ومن جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مسجد فلسطين بمخيم اليرموك ،أدت لإصابة أحد قادة فصيل أبابيل حوران العامل في الجنوب الدمشقي.

ريف دمشق::
إشتباكات عنيفة دارت بين كتائب الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة زملكا من جهة المتحلق الجنوبي ،كما وتعرضت مدينة زملكا لقصف بـ 4 صواريخ أرض ارض و3 غارات جوية استهدفت وسط المدينة واطرافها، كما شنت الطائرات الحربية غاراتها على مدينة عربين ،وتعرض طريق البلد بمدينة الكسوة لإطلاق نار من قبل قوات الأسد مما أدى لسقوط جريح.

حلب::
نفت الجبهة الإسلامية وفصائل أخرى الأنباء التي تحدثت عن سيطرة قوات الاسد على معمل الاسمنت الاستراتيجي وقرية الجبيلة، في حين إستهدفت كتائب الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة العامرية , وبمعمل الغاز في الراموسة بقذائف الهاون ،ودارت بينهم إشتباكات على جبهة حي الخالدية ،ومن ناحية أخرى ألقت مروحيات وطائرات الأسد صواريخها وبراميلها المتفجرة على أحياء كرم حومد وقاضي عسكر وباب الحديد ،أسفرا عن وقوع عدد من الجرحى، كما سقطت شهيدة واصيب طفلين في بلدة بشنطرة جراء غارة جوية، ومن جهة أخرى تعرض طريق الكاستلو بمدينة حلب لقصف بقذائف الدبابات، كما تعرضت مدينة عندان لقصف مدفعي عنيف.

حماة::
تمكن الثوار من إعطاب سيارة تحمل رشاش دوشكا وقتل عنصريين في النقطة الثامنة بمدينة مورك ، واستمرت المعارك العنيفة على النقطة السادسة وحاجز الكسارة والمقبرة بالمدينة ، كما شنت طائرات الأسد الحربية والمروحية غاراتها على مدينتي مورك وكفرزيتا مما أدى لسقوط عدد من الجرحى ،في حين قصفت مدفعية الأسد قرية الحواش .

حمص ::
قصف بقذائف الهاون وبالاسطونات المتفجرة على حي الوعر، كما سقط عدد من الجرحى في مدينة الرستن جراء تجدد القصف على منازل المدنيين.

ادلب::
شنت طائرات الأسد الحربي غاراتها على مدينة خان شيخون وعلى قرية تل عاس.

درعا::
استمرار المعارك في ريف درعا الشرقي بمعركة اهل العزم لليوم الثاني على التوالي ،حيث تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد داخل معبر نصيب الحدودي، ودارت اشتباكات عنيفة في محيط حاجز الجسر بمدينة الشيخ مسكين بين الثوار وقوات الأسد ، ومن جهة أخرى تعرضت بلدات الجيزة وام المياذن ونصيب والطيبة لقصف مدفعي عنيف استهدف منازل المدنيين، في حين شنت قوات الأسد حملة اعتقالات بحيي الكاشف والسبيل لمن اعمارهم بين الـ18 والـ 40 عاما.

ديرالزور::
استشهاد 4 مواطنون مدنيون جراء غارة جوية شنها طيران التحالف على بلدة الجرذي الشرقي بالأمس والتي استهدفت منشآت نفطية، ومن جهة أخرى شنت طائرات الأسد اليوم غارات جوية على منطقة حويجة صكر وحي الحويقة  وقرية الحسينية.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي وعناصر الحماية الشعبية لليوم الثالث على التوالي في مدينة رأي العين،  وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وأسر ما يقارب ال30 مسلحا كرديا على أيدي تنظيم البغدادي في منطقة الدهماء.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ