نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 25-05-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 25-05-2015
● النشرات الساعية ٢٥ مايو ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 25-05-2015

 

 

دمشق::
شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية على حي جوبر، في حين ذلك سقطت قذيفة هاون على حي مساكن برزة أدت إلى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


ريف دمشق::
تمكن جيش فتح القلمون من أسر 7 عناصر من قوات حزب الله الإرهابي وقتل عددا منهم في القلمون الغربي خلال كمين محكم نفذوه في المنطقة، ومن ناحية أخرى سقط عدد كبير من الجرحى جراء قصف بقذائف الهاون على مدينة الهاون، وألقت مروحيات الأسد براميلها على مدينة الزبداني، وشنت طائرات الأسد الحربية على مدينة عربين.


حلب::
استعاد الثوار بعد معارك عنيفة دامت لأكثر من 4 ساعات بدأت فجر اليوم وانتهت بتحرير قرية الرشادية وقرية صغيرة تدعى (الشيخ محمد مفتي) قرب مدينة خناصر بالريف الجنوبي، أدت لمقتل وجرح عدد من قوات الأسد وأسروا 4 عناصر آخرين ، كما استولوا على أسلحة وعتاد وذخائر، وقد ترافقت المعركة بقصف مدفعي وصاروخي وجوي عنيف على المنطقة من قبل قوات الأسد في محاولة منهم لصد تقدم الثوار في المنطقة، وفي منطقة أخرى تمكنوا من قتل وجرح عدد من قوات الأسد جراء استهداف مواقعهم في قطاع المدارس على جبهة حي ‫‏العامرية، كما استهدفوا بقذائف الهاون ومدفع جهنم نقاط تمركز قوات الاسد في حي الأشرفية وحققوا إصابات جيدة، في حين ذلك سقط 7 شهداء وأكثر من 20 جريح بينهم حالات خطيرة جراء سقوط برميلين متفجرين على بلدة تل الضمان، وأيضا سقط شهداء وجرحى في قرية حور بالريف الغربي جراء غارة جوية على مشفى ميداني في القرية، وتعرضت بلدتي الحمة و الحاجب بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.

 
حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى "حمادة عمر" وعقيربات والنعيمية والهداج والخضيرة في الريف الشرقي حيث استشهدت طفلة في قرية الخضيرة.


ادلب::
تصدى الثوار لمحاولة قوات الاسد التقدم باتجاه قمة جبل الأربعين، وأوقعوا على إثرها عدد من الجرحى والقتلى في صفوف الأخير، ومن ناحية أخرى القى الطيران المروحي براميله على بلدة التمانعة.


حمص::
تصدى الثوار لمحاولة قوات الاسد وشبيحته التقدم بإتجاه قريتي زكبو والهلالية بمساندة جوية ومدفعية بينما قصف الثوار معاقل الاسد في بلدات كفرنان وتسنين وجبورين بعشرات القذائف والرشاشات الثقيلة، وفي خبر أخر نفذت طائرات الأسد مجزرة في مدينة تدمر سقط فيها 15 شهيدا وعشرات الجرحى من المدنيين جراء قيام الطيران الحربي بشن أكثر من 12 غارة جوية استهدفت فيها فرع الأمن العسكري. ومحيط السياسية ومعسكر الشبيبة والمشفى الوطني والمشتل الزراعي والمركز الثقافي وفرع الأمن العسكري والساحة العامة، وشنت غارات على مدينة السخنة وبلدة أرك و قل الهيل شرقي تدمر.


درعا::
شنت طائرات الأسد الحربية غارة جوية على درعا البلد، سبقها إلقاء 4 براميل متفجرة من الطيران المروحي استهدفت الأحياء السكنية سقط جرائها جرحى بينهم حالة خطيرة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي عدة غارات على منطقة حويجة صكر وبلدة المريعية، وألقت المروحيات براميلها على حي الحويقة الشرقية ومحيط جسر السياسية، وسقط عدد من الجرحى المدنيين بينهم حالات خطرة جراء سقوط عدة قذائف هاون على حي الجورة أطلقها تنظيم الدولة.


الرقة::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات على مطار الطبقة العسكري تصاعدت أعمدة الدخان جراء ذلك، وفي خبر اخر داهم عناصر تنظيم الدولة مكاتب منظمات (كونسيرن، ميديكال ريليف، أي أر أس )في مدينة تل ابيض وصادرت جميع المعدات فيها، وحسب (فريق الرقة تذبح بصمت) فإن هذه المنظمات هي اخر ثلاث منظمات تعمل في المدينة ومن اهمها منظمة كونسيرن التي تعمل في مجال المياه ومكافحة الحشرات.


القنيطرة::
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة مسحرة.


اللاذقية::
تستمر الاشتباكات في جبل الأكراد والتركمان بين الثوار وقوات الأسد حيث تمكن الثوار من السيطرة على عدة نقاط وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد بينما ألقت المروحيات أكثر من 8 براميل متفجرة على المنطقة، وفي خبر أخر سقط صاروخ على حي "مار تقلا" وسط مدينة اللاذقية أدى لمقتل 3 أشخاص وسقوط عدد من الجرحى، في حين لم يتبين مصدر الصاروخ بعد حيث قال ناشطون أنه صاروخ أطلق من البوارج الحربية فسقط خطأ داخل المدينة.


الحسكة::
قال ناشطون أن تنظيم الدولة استعاد السيطرة على قريتي أبو جلود وابو شاخات جنوب مدينة رأس العين بعد معارك عنيفة مع قوات الحماية الشعبية الكردية حيث نفذ التنظيم عمليتين انتحاريتين في المنطقة، وفي خبر أخر فقد ذكر ناشطون ان  قوات الحماية الشعبية الكردية شنت حملة اعتقالات بحق المدنيين العرب في قرى ريف الجوادية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ