نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-11-2018
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-11-2018
● النشرات الساعية ١١ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-11-2018

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الأتارب بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على جبهة تل السلطان وجزرايا بالريف الجنوبي.

قصف صاروخي من قبل قوات الأسد على مدينة كفرحمرة وجبل شويحنة بالريف الشمالي وحي الراشدين بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
قصف مدفعي عنيف من قبل حواجز قوات الأسد على بلدات التمانعة وجرجناز وسكيك ووتل ترعي بريف إدلب الجنوبي والشرقي تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من المشفى الميداني في مدينة سرمين بالريف الشرقي تسببت بسقوط جريح فقط، كما أكد ناشطون تفكيك عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير بجانب إحدى المدارس في بلدة أطمة بالريف الشمالي.


حماة::
قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد استهدف أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقرى الجنابرة والبويضة وتل الصخر والجيسات ومحيط بلدة عطشان بالريف الشمالي.

أصيب طفل بجروح متوسط جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على قرية سوحا بالريف الشرقي.

افتتاح معبر مورك بعد إغلاقه ليومين حيث عبرت البضائع التجارية والسيارات المدنية باتجاه المناطق المحررة والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، وكانت هيئة تحرير الشام أغلقت المعبر احتجاجا على الهجوم الذي نفذته قوات الأسد على نقطة تابعة لجيش العزة شمال حماة وأدت لاستشهاد 20 عنصرا.

مقتل المقدم "مهند كعدي" قائد حامية مطار التيفور العسكري الواقع بريف حمص الشرقي، وذلك نتيجة حادث قالت مواقع تابعة لنظام الأسد أنه مروري على أوتوستراد "السلمية-صبورة" بالريف الشرقي.


حمص::
قتلت سيدة مسنة في مخيم الركبان جراء تعرضها لإطلاق نار مجهول المصدر، حيث اتهم ناشطون في المخيم الجيش الأردني بالتسبب بمقتل السيدة، في حين نفت القوات المسلحة الأردنية في بيان رسمي قيام أي من عناصرها بإطلاق النار على المخيم.

وفاة طفل بعد ولادته بيوم واحد فقط جراء سوء الرعاية الصحية في مخيم الركبان، وحالة والدته الصحية سيئة جدا.


درعا::
اعتقلت قوات الأسد "سليمان قداح" القيادي السابق في الجيش الحر والقائد العسكري في لواء فرقة فلوجة حوران العاملة في محافظة درعا، حيث تم إعتقاله في العاصمة دمشق.


ديرالزور::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مناطق سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي، حيث قالت شبكة فرات بوست أن مسؤول الاتصالات في تنظيم الدولة "أبو عمر الشامي" قد نجى بعد استهدافه في بلدة الشعفة، وشاركت قوات الأسد والحرس الثوري الإيراني بإستهداف بلدات الباغوز والسفافنة والمراشدة.

معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقسد في بلدات الباغوز والسوسة وهيجن بالريف الشرقي، مع استئناف الأخير عملياته العسكرية في المنطقة، حيث وردت معلومات من قبل ناشطين تحدثت عن استسلام عدد من عناصر التنظيم في مدينة هجين.

انفجرت دراجة نارية عند دوار العتالة قرب مدينة البصيرة بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات.

اعتقلت قوات الأسد عددا من المدنيين العائدين مؤخرا إلى بلدة بقرص تحتاني بالريف الشرقي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في بلدة محيميدة يوم أمس، واعتقلت مدنيين بتهمة تشكيل خلية إرهابية تابعة لتنظيم الدولة.


الرقة::
قال ناشطون أن وفدا من التحالف الدولي زار منزل بشير فيصل الهويدي شيخ عشيرة العفادلة بمدينة الرقة لتقديم واجب العزاء.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ