نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-08-2017
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-08-2017
● النشرات الساعية ١٣ أغسطس ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-08-2017

ريف دمشق::
أعلن فيلق الرحمن عن تمكنه من قتل 20 عنصرا من قوات الأسد وجرح آخرين بعد استدراجهم لإحدى النقاط وتفجير نفق بهم على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية.

استهدفت قوات الأسد حي جوبر وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بعشرات من صواريخ "الفيل"، وتعرضت مدينة زملكا وبلدة بيت نايم لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

خرجت الحافلات التي تحمل المهجرين من مخيمات منطقة عرسال باتجاه الأراضي السورية وذلك لنقلهم فيما بعد إلى مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي.

قال جيش الإسلام أن عناصر فيلق الرحمن وجبهة فتح الشام شنّوا هجوماً على مواقعه في بلدة الأشعري من محور الأفتريس بالغوطة الشرقية.

اغتال القيادي في جيش الإسلام "رضا الحريري" الملقب "أبو عبدالله 200" قائد اللواء السادس في جيش الإسلام بعد استهدافه عبوة ناسفة.


حلب::
تعرضت بلدة الحجاب بالريف الجنوبي ومدينة حريتان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، بينما قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف مدينة مارع وبلدة كلجبرين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.

استهدفت المدفعية التركية مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي في ريف مدينة عفرين.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون ومحيطها وقريتي ترعي وسكيك ومنطقة تل عاس ومحيطها بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

أفرجت قوات الأسد عن 104 شخص من سجونها بينهم 24 امرأة، ضمن اتفاقية خروج الهيئة من القلمون الغربي وتبادل أسرى وجثث حزب الله الإرهابي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى حمادي عمر وسوحا وجنى العلباوي وعكش وقليب الثور في ناحية عقيربات بالريف الشرقي، في الوقت الذي أعلنت فيه قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على عدة تلال لمحيط قرية صلبا بريف السلمية.

تعرضت مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في مدينة محردة وبلدة سلحب ردا على استهداف المناطق المحررة في الريف الشمالي.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على جبهة المداجن في قرية حربنفسة بالريف الجنوبي، وتعرضت القرية لقصف مدفعي.


حمص::
استعادت قوات الأسد السيطرة الكاملة على مدينة السخنة بالريف الشرقي مرة أخرى بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة الذي انسحب إلى محيطها، حيث أن التنظيم كان قبل يومين قد تمكن من السيطرة على عدة نقاط في المدينة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من تدمير 3 دبابات لقوات الأسد قرب حقل شاعر بريف حمص الشرقي، كما أعلن عن تمكن عناصره من الاستيلاء على مدفع ميداني ورشاش ثقيل وصواريخ مضادة للدروع وأسلحة وذخائر متنوعة غرب قرية حميمة، واستهدف التنظيم تجمعا لقوات الأسد غرب القرية بمفخخة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية العامرية بالريف الشمالي، وتعرضت قرى ديرفول والسعن الأسود والحلموز لقصف مدفعي، حيث أدت الغارات والقصف لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

اجتمع وفد هيئة التفاوض المشكلة المكلف من الهيئة العامة للمفاوضات الممثلة لكافة الفعاليات المدنية والعسكرية والشرعية في الريف الشمالي لحمص، مع الوفد الروسي في الساعة الرابعة عصراً في الخيمة المعدة لذلك على أطراف الدار الكبيرة في المنطقة المحايدة، وتوصل الطرفان خلال الجلسة لاتفاق ببدء صياغة مشروع اتفاق جديد ومناقشته مع الوفد الروسي في الجلسات القادمة، مع الالتزام بوقف إطلاق النار ضمن منطقة خفض التصعيد في كامل الريف المحرر، كما اتفق الطرفان على تسهيل دخول قوافل الإغاثة الأممية من قبل الطرف الروسي، مع التأكيد على الإفراج عن كافة المعتقلين وأن هذا البند سيكون من أولويات بنود الاتفاق.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق بين مدينتي نوى وداعل بالريف الغربي استهدفت سيارة تابعة للجيش الحر أدت لسقوط عدد من الجرحى.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الميادين استهدفت المصرف الزراعي أدت لتدميره بشكل شبه كامل، كما أغارت طائرات حربية واستهدفت  آبار نفطية وحراقات النفط البدائية في بادية الميادين وريف البوكمال وحقل العمر والدحلة دون تسجيل أي إصابات.

دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف لواء التأمين جنوب مدينة ديرالزور.


الرقة::
قام تنظيم الدولة في مدينة الرقة باعتقال أي شخص لا يحمل هوية شخصية أو من خارج المدينة لأسباب مجهولة.

تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، حيث تمكنت "قسد" من السيطرة على حيي المهجي والرافقة، وشهدت أحياء الرشيد ومصنور والروضة والدرعية والبريد اشتباكات بين الطرفين، وتسببت الاشتباكات بمقتل وجرح العشرات من عناصر الطرفين، وتمكنت "قسد" من تدمير عربتين مفخختين ودراجة نارية في حي الرشيد.

ترافقت المعارك مع غارات جوية من قبل طائرات التحالف الدولي وقصف مدفعي وصاروخي من قبل "قسد" على أحياء المدينة، ما أدى لسقوط 10 شهداء في صفوف المدنيين.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من استعادة السيطرة على قرية العطشانة بريف الرقة الشرقي بعد اشتباكات مع قوات الأسد، في حين أغارت الطائرات الروسية على قرى النميصة والسويدا وأبو شهري بلدة معدان.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ