نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-12-2018
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-12-2018
● النشرات الساعية ١٦ ديسمبر ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 16-12-2018

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة في أحد أسواق مدينة عفرين الشعبية شمال حلب، ما أوقع 8 شهداء والعديد من الجرحى، بينما فككت القوات التركية سيارة مفخخة أخرى كانت بالقرب من السوق.

تمكن الجيش الحر من إسقاط طائرة استطلاع صغيرة على محور قرية خلصة بالريف الجنوبي.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لفيلق الشام بمحيط قرية جنديرس بريف عفرين شمال حلب، فيما أصيب طفل في بلدة الزربة بالريف الجنوبي جراء انفجار قذيفة من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لمجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج بالريف الشرقي ما أوقع عددا من الإصابات بين العناصر.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في حي الراشدين ومنطقة البحوث العلمية وبلدة المنصورة غربي حلب، وسط قصف عنيف استهدف نقاط الاشتباكات، بينما تعرضت بلدة زمار بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.


إدلب::
شنت هيئة تحرير الشام حملة أمنية قالت أنها ضد عناصر تابعين لتنظيم الدولة في بلدة مصيبين بالريف الجنوبي، حيث انتهت باعتقال عدد من الأشخاص.

تعرضت بلدات جرجناز والتمانعة واسكيك والخوين والفرجة والزرزور بالريف الجنوبي والشرقي، وقرية مرعند بالريف الغربي لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد.

وقع انفجار مجهول السبب في أحد مراكز بيع المحروقات في مدينة أريحا بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات.

تدور اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة ومحور الكتيبة المهجورة بالريف الشرقي على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة.


حماة::
تعرض محيط مدينتي مورك واللطامنة وبلدات وقرى معركبة و الزكاة وحصرايا والصخر ولحايا والجيسات والبويضة بالريف الشمالي وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف ومن الرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، حيث سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما قامت طائرة مسيرة بإلقاء قنابل في محيط قرية خربة الناقوس بالريف الغربي.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة تل بزام بالريف الشمالي، حيث استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في معان وتل بزام، وذلك ردا على القصف العنيف على المناطق المحررة.

أكد ناشطون سقوط طائرة استطلاع روسية الصنع جراء عطل فني بمحيط مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، وقامت على إثرها القوات الروسية بقصف موقع سقوطها في محاولة لتدميرها، إلا أن الثوار تمكنوا من الحصول عليها.

أصيب طفل بجروح جراء انفجار قذيفة من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.

قال ناشطون أن 20 آلية تركية دخلت إلى نقاط المراقبة في مورك و شير مغار بريف حماة وسط انسحاب 20 آلية من نقطة الصرمان بريف إدلب الشرقي.


ديرالزور::
تستمر المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة هجين بالريف الشرقي، حيث تمكن خلالها الأخير من السيطرة على منطقة نزل العشاق في المدينة، في حين شن التنظيم هجوما على مواقع في المدينة بهدف استعادة ما خسره، بينما جرت معارك بين الطرفين في بلدة الباغوز، حيث تقدمت قسد وسيطرت على عدة نقاط في أطراف البلدة، ودارت المعارك وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على بلدة الباغوز وقريتي أبو الحسن والبوخاطر، وترافق ذلك مع قيام الحشد الشعبي العراقي بقصف بلدة الباغوز أيضا، وقال ناشطون أن عدد من الشهداء في صفوف المدنيين سقطوا في بلدة البوخاطر جراء غارات التحالف.

تعرض حي الكتف بمدينة البوكمال بالريف الشرقي لقصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم الدولة.

قام تنظيم الدولة بإعدام شخصين رمياً بالرصاص بالقرب من حقل الأزرق النفطي بتهمة التعامل مع قسد.


الرقة::
عُثر على مقبرة جديدة تحتوي على عشرات الجثث بالقرب من مفرق الجزرة في مدينة الرقة.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ