نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-09-2017
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-09-2017
● النشرات الساعية ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-09-2017

دمشق وريفها::
دارت اشتباكات بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما، حيث تمكن عناصر الفيلق من إسقاط طائرة استطلاع صغيرة في سماء الحي، في حين استهدفت قوات الأسد الحي والبلدة بعدد من صواريخ الـ "أرض - أرض" من طراز فيل وبقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط جرحى وخروج سيارتي إسعاف عن الخدمة، بينما تعرضت مدينتي دوما وحرستا وأطراف مدينة عربين وبلدات حوض الضواهرة ومسرابا ومديرا وكفربطنا لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيد طفل وجرحى، ورد الثوار بقصف ضاحية الأسد بعدة قذائف.

سقطت قذيفة على أوتوستراد العدوي في العاصمة دمشق، ما أدى لسقوط جرحى.

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وبقذائف الهاون استهدف القرية ومنطقة الظهر الأسود.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي وبلدة تل الضمان بالريف الجنوبي وبلدة كفرحلب ومحيط الفوج 45 بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيد.

استهدف فيلق الشام معاقل قوات الأسد في الأكاديمية العسكرية وكلية المدفعية ومساكن الضباط ومطار النيرب وتل حاصل بحلب وريفها بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية وقذائف محلية الصنع ردا على المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الروسية بحق عناصره يوم أمس "تابع قسم إدلب".

قام فريق الهندسة في فيلق الشام بتفكيك عبوة ناسفة موضوعة داخل حقيبة عسكرية بالقرب من مدرسة أطفال في قرية كفرتعال بريف حلب الغربي.


ادلب::
سقط شهداء وجرحى في صفوف عناصر هيئة تحرير الشام جراء قصف جوي روسي استهدف مقرا لهم بمحيط بلدة خان السبل بالريف الجنوبي، كما أغارت الطائرات على محيط مدن سراقب وخان شيخون وجسرالشغور وبلدات التمانعة وتلمرق وترعي والحمدانية وحلوز واشتبرق ومحيط بلدات التح وكيك وسرجة ومطار أبو الظهور العسكري، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، وتعرضت مدينة خان شيخون وبلدات التمانعة واللج وشاغوريت لقصف صاروخي.

سقط 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية الشيخ سنديان غرب مدينة جسرالشغور بالريف الغربي.

تعرضت مدينة جسرالشغور وبلدات بداما والغسانية والطيبات غربها لقصف عنيف براجمات الصواريخ من قبل قوات الأسد.

ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا يوم أمس جراء قصف الطائرات الروسية على مقرات تابعة لفيلق الشام في قرية مرديخ بالريف الشرقي إلى 40 شهيدا، ورد الفيلق اليوم بدك معاقل وثكنات قوات الأسد في ريف حماة الشمالي وريف اللاذقية وحلب.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة اللطامنة ومحيط مدينة مورك وبلدة لطمين وقرية عطشان بالريف الشمالي، ومدينة قلعة المضيق وأطراف بلدة السرمانية بالريف الغربي، وأطراف ناحية الحمرا وقريتي الحزم وعرفة وأطراف قرية حوايس ابن هديب بالريف الشرقي.

تعرضت مدينة اللطامنة ومحيط مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي وبلدة قسطون بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي.

رد الثوار على قصف المدنيين بإستهداف معاقل قوات الأسد في معسكري جورين وشطحة بالريف الغربي بصواريخ الغراد، كما استهدف فيلق الشام ثكنات قوات الأسد في الريف الشمالي بصواريخ الغراد ردا على المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الروسية بحق عناصره يوم أمس "تابع قسم إدلب، كما استهدفت هيئة تحرير الشام كتيبة هندسة عسكرية تابعة لقوات الأسد كانت تزرع الألغام على أطراف قرية قبيبات بريف حماة الشرقي بقذائف الهاون وحققت إصابات مباشرة.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الدلاك بمنطقة السطحيات بالريف الجنوبي، وسط قصف مدفعي عنيف يستهدف السطحيات والجمالة و بربغيت.

أعلن تنظيم الدولة عن مقتل 16 عنصراً من قوات الأسد وتدمير عربة "بي إم بي" لهم خلال اشتباكات جرت في محيط قرية حمادة عمر بناحية عقيربات بالريف الشرقي.


حمص::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى الصفوانية والمكرمية ورسم سويد ورجم الشارة بريف ناحية جب الجراح بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات الأسد شرق قرية حميمة بالريف الشرقي بعربة مفخخة ما أدى لمقتل 12 عنصراً وإصابة آخرين وإعطاب دبابة.

تعرضت بلدة تيرمعلة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ورد الثوار بقصف معاقل شبيحة الأسد في قرية المختارية الموالية بقذائف الهاون.


درعا::
تعرضت بلدات كفرناسج والغارية الغربية وصيدا بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، وتعرضت أحياء درعا البلد المحررة لقصف بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط شهيد وجريح.


ديرالزور::
استهدف طيران التحالف الدولي مدينة الصور شمال ديرالزور بعدة غارات بالتزامن مع حركة نزوح للمدنيين من المنطقة، بينما أغارت طائرات حربية على مدينة موحسن.

سقط شهيد مدني في قرية خشام بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد، كما سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قريتي حطلة وخشام، وتعرضت أحياء الصناعة وخسارات والرصافة والحويقة الغربية والرشدية بمدينة ديرالزور لقصف مماثل.

قال ناشطون أن عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية قتلوا بعدما حاولوا التقدم باتجاه مواقع تنظيم الدولة بلدة الكبر بالريف الشمالي الغربي، وذكر ناشطون في موقع "فرات بوست" أن العشرات من عناصر التنظيم سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم بالقرب من منطقة المعامل شمال مدينة ديرالزور.

انعدمت الحركة على طريق "البصيرة _ الصالحية" بشكل كامل نتيجة المعارك الدائرة والقصف المستمر على المنطقة.


الرقة::
جرت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في أحياء الأمين والحني والنهضة وجامع الامام النووي ودوار النعيم والدلة ومحيط الملعب بمدينة الرقة، وحققت "قسد" تقدما في عدة نقاط.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على مدينة معدان بالريف الشرقي بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة من المدينة، والتي تعد آخر معاقلهم في المنطقة، وسيطرت أيضا على خط الشامية بالريف الشرقي من" شنان الى معدان".


اللاذقية::
سقط جرحى جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على ريف مدينة القرداحة، حيث أطلق الثوار الصواريخ ردا على المجازر التي ترتكبها طائرات الأسد والروس في الشمال السوري.

استهدف فيلق الشام معاقل قوات الأسد في بلدة كنسبا وقلعة شلف بقذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع ردا على المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الروسية بحق عناصره يوم أمس "تابع قسم إدلب".


القنيطرة::
تعرضت بلدة جباثا الخشب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في محيط قرية عناد بالريف الجنوبي، ما لمقتل عدد من مسلحي قوات سوريا الديمقراطية وجرح آخرين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ