نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 28-07-2019
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 28-07-2019
● النشرات الساعية ٢٨ يوليو ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 28-07-2019

حلب::
انفجرت دراجة نارية في حي المحمودية بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيدين أحدهم طفل و 16 جريحا من المدنيين، وقامت الشرطة المدنية بإلقاء القبض على شخص يعتقد أنه وراء عملية التفجير.

تمكنت فرق الهندسة من تفجير عبوة ناسفة وضعها مجهولين قرب أحد المساجد في مدينة إعزاز بالريف الشمالي.

تعرضت قريتي خلصة والحميرة ومحيط قرية بانص بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مدن وبلدات أريحا وخان شيخون وترملا والهبيط وتحتايا ومعرشورين وتلمنس والفطيرة وطبيش ودير الشرقي والخوين، ما أدى لوقوع مجزرة في أريحا راح ضحيتها5  شهداء وعدد من الجرحى، بالإضافة لسقوط شهيد في محيط بلدة تلمنس وفي معرشورين.

استشهد مدني كان يقود سيارته عندما قامت قوات الأسد باستهدافها بصاروخ حراري في بلدة رحم القط بالريف الشرقي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والزكاة والحواش والجبين وتل ملح والزقوم والدقماق والعميقة والأربعين والصياد وحصرايا ولطمين، ما أدى لسقوط شهيدتين وعدد من الجرحى في أراضي كفرزيتا الزراعية، وشهيد في محيط مورك.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرى الجلمة والشيخ إدريس والجيد ومعسكر صلبا بقذائف الهاون والمدفعية وصواريخ الغراد، وحققت خلالها إصابات مباشرة.

جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محاور قريتي الجبين وتل ملح بالريف الشمالي، وتمكن الأخير خلالها من تحقيق تقدم في المنطقة، علما أن الهجمات ترافقت مع قصف من قبل قوات الأسد بالصواريخ الفوسفورية على الأراضي الزراعية بين مدينتي كفرزيتا واللطامنة.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في قريتي الطاهات وسعد بمنطقة بالريف الشرقي بحثا عن مطلوبين لها.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في حيي الجورة والقصور بمدينة ديرالزور.

ألقت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" القبض على أحد عناصر تنظيم الدولة وبحوزته عبوات ناسفة وألغام في منطقة كشة شمال مدينة ديرالزور.

سمع صوت انفجار قوي من جهة المعبر النهري في قرية الحوايج بالريف الشرقي، وتلاه إطلاق نار من مضادات أرضية، دون ورود تفاصيل إضافية، في حين سقط قتلى وجرحى في بلدة الزر إثر إنفجارات مجهولة.


الرقة::
استهدف الجيش التركي بالرشاشات حاجز تابع لوحدات حماية الشعب في قرية نص تل بنخيط بريف مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من جسر البليخ بمدينة الرقة، وانفجرت عبوة أخرى بنفس المكان أثناء تجمع عناصر "قسد" بعد الانفجار الأول، وبعد ذلك سمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه للمنطقة.


الحسكة::
شنت وحدات حماية الشعب حملة دهم واعتقال طالت عدد من الشباب لسوقهم للخدمة الإجبارية في حي غويران بمدينة الحسكة.


اللاذقية::
شنت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها هجوما عنيفا ترافق مع قصف جوي مدفعي وصاروخي عنيف جدا على منطقة كبينة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، حيث تصدت لهم فصائل الثوار وكبدتهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.


السويداء::
انفجرت عبوة ناسفة في محيط قرية طربا بالريف الشرقي أثناء تمشيط قوات الأسد للمنطقة ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ