نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-01-2018
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-01-2018
● النشرات الساعية ١٧ يناير ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-01-2018

دمشق وريفها::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهة إدارة المركبات بالغوطة الشرقية على إثر محاولات تقدم الأخير لفك الحصار عن عناصره في الإدارة، حيث أعلنت قوات الأسد عن مقتل المراسل الحربي للإدارة السياسية الرائد "وليد خليل" أثناء تغطيته للمعارك في مدينة حرستا، كما جرت اشتباكات بين الطرفين على جبهات مدينة عربين.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدن حرستا وعربين ودوما بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية على المدن المذكورة وزملكا وبلدات مديرا وحوش الضواهرة وبيت سوى وعين ترما ومسرابا، ما أدى لسقوط جرحى، وتعرض حي جوبر لقصف مدفعي، واستهدفت قوات الأسد مدينة عربين بخرطوم متفجر، ورد الثوار باستهداف مصادر النيران بقذائف المدفعية.

جرت اشتباكات بين الثوار وتنظيم الدولة على جبهة حي الزين الفاصل بين يلدا والحجر الأسود جنوب دمشق.


حلب::
استهدف الجيش التركي مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في مدينة عفرين ومحيطها بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، وقام الثوار باستهداف عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في معسكر كفرجنة بقذائف المدفعية الثقيلة، وحققوا إصابات مباشرة أدت لسقوط قتلى وجرحى، فيما قامت "قسد" باستهداف قرية كفرخاشر وكلجبرين بقذائف الهاون.

شن الطيران الحربي  غارات باستخدام قنابل النابالم الحارق على أطراف قرية كفرحلب بالريف الغربي.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرى بطيحة بالريف الجنوبي بعد معارك دارت بينها وبين هيئة تحرير الشام، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الزربة ومحيط بلدة العيس وأوتوستراد "حلب – دمشق" دون ووقع أي إصابات.

حدثت أضرار مادية جراء انفجار دراجة ناريّة شمال مدينة جرابلس بالريف الشرقي، في حين انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مشفى الحكمة في مدينة منبج.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدينة سراقب بالريف الشرقي خلفت شهيدين "طفل ورجل" وعدد من الجرحى، واستهدفت الطائرات مدن وبلدات كفرنبل ومعرة النعمان وحاس بالقنابل الفوسفورية وقنابل النابالم الحارق، كما أغارت الطائرات على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة حرمة وسكيك وعابدين والزرزور وتفتناز ومعصران ومعارة النعسان وأبو الظهور والحامدية ومرديخ وبسيدا وجوباس والنقير وعابدين والتح، خلفت شهيد وعددا من الإصابات بين المدنيين، وسط تواصل المعارك العنيفة بين غرفتي عمليات رد الطغيان وإن الله على نصرهم لقدير من جهة وقوات الأسد من جهة أخرى دون تغيير في خارطة السيطرة اليوم، حيث أعلن الثوار عن استهداف معاقل الأسد على جبهة كراتين الكبيرة بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

تعرضت أطراف مدينة جسر الشغور وبلدة الغسانية في ريف إدلب الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من دوار الساعة في مدينة معرة مصرين ما أدى لسقوط جرحى، في حين سقط جريح جراء انفجار عبوتين ناسفتين في مدينة الدانا.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وبلدة الجنابرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في حاجز الزلاقيات وحواجز حلفايا بقذائف المدفعية الثقيلة.


حمص::
تعرضت قرية الطيبة الغربية ومدينة كفرلاها بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
سقط 3 شهداء بينهم طفل وامرأة وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة نوى بالريف الغربي، في حين تعرضت بلدة النعيمة ومنطقة غرز والطريق الواصل بين منطقة غرز وبلدة أم المياذن بالريف الشرقي لقصف مدفعي أيضا.


ديرالزور::
استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بلدة غرانيج بالريف الشرقي بعربة مفخخة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية على مناطق معيزيلة والصرايم وطار الصرايم والنارية الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بريف ديرالزور، والواقعة شمال وشمال شرق منطقة حميمة بالبادية السورية، بهدف طرد التنظيم من المنطقة وتأمين محيط مدينة البوكمال.

يعاني المدنيون من أوضاع مأساوية في بلدة بقرص بالريف الشرقي في ظل نقص حاد في مياه الشرب واستمرار انقطاع التيار الكهربائي، فيما منعت قوات الأسد الأهالي من جلب الماء من نهر الفرات.


الحسكة::
شنّ طيران التحالف الدولي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة على الحدود "السورية _ العراقية" قرب تل الشاير، في حين سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الحماية الشعبية الكردية بعد شن هجوم من قبل مجهولون على حاجز قرب معمل الغاز بريف مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ