نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-07-2019
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-07-2019
● النشرات الساعية ٢٤ يوليو ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-07-2019

ضربات إسرائيلية ::
تعرضت مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية بعد منتصف الليل لضربات صاروخية من قبل إسرائيل استهدفت تل الحارة الاستراتيجي بريف درعا الغربي ومحيط مناطق تل أحمر ونبع الصخر وحضر بريف القنيطرة الشمالي، كما تعرضت مناطق أخرى بريف دمشق الغربي لضربات أخرى لم يتم تحديدها بدقة، وسمعت أصوات سيارات الإسعاف تتوجه إلى المناطق المذكورة.


حلب::
قُتل طفلين وأصيب آخرين بجروح جراء سقوط قذائف على حيي الحمدانية وسيف الدولة بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

تعرضت بلدتي كفرداعل والمنصورة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لحدوث حركة نزوح في صفوف المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات أريحا ومعرة النعمان وخان شيخون ومصيبين وخان السبل ومحمبل وام الصير ومعرة حرمة ودير الشرقي ودير سنبل وطبيش ومزارع التمانعة، ما أدى لسقوط 8 شهداء في طبيش، و 5 شهداء في أريحا، وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال، كما سقط 3 شهداء في محمبل، والعديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والحواش والسرمانية ولحايا وخربة الناقوس والمنصورة والعنكاوي ودوير الأكراد وتل ملح والجبين وقسطون وشاغوريت وجسربيت الراس والحويجة والعميقة وشهرناز والصهرية والبويب وميدان غزال وحورتة، ما أوقع شهيدين في محيط اللطامنة، وعدد من الجرحى في باقي المناطق.

استهدفت قوات الأسد الأراضي الزراعية التابعة لقرية الزكاة بالريف الشمالي بصواريخ كورنيت.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير رشاش "23" لقوات الأسد على جبهة القصابية بالريف الشمالي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت الفصائل مواقع قوات الأسد في مطار "جب رملة" العسكري وقرية قمحانة ومحطة محردة الحرارية، وحققت إصابات مباشرة أوقعت قتلى وجرحى.



حمص::
قُتل وأصيب عدد من عناصر الأسد إثر هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة على نقاط تواجدهم ببادية السخنة الشرقية ببادية حمص.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على طريق حقل العمر النفطي بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات.

اعتقلت قوات الأسد عددا من الشباب في بلدة حطلة بالريف الشرقي وذلك لإرسالهم للخدمة الإجبارية.

عُثر على أحد عناصر الأسد مقتولاً في بادية مدينة القورية بالريف الشرقي، وقامت قوات الأسد باستقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة على إثر ذلك.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب الكردية المدعو "عزاوي الشيشاني" واتهمته أنه قام بإطلاق القذائف من داخل منزله باتجاه الأراضي التركية، علما أن عناصر الوحدات هم من قاموا بهذا الفعل وألصقوا التهمة بالشيشاني.

قُتل عنصر من قوات الحماية الشعبية الكردية برصاص مجهولين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ