نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-09-2017
نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-09-2017
● النشرات الساعية ١١ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-09-2017

دمشق وريفها::
في خرق متواصل للهدنة، استهدفت قوات الأسد بلدة مديرا بالغوطة الشرقية بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لاستشهاد طفل ورجل وإصابة عدد أخر من المدنيين، وتعرضت مدينة حرستا لقصف مدفعي وأطراف بلدة جسرين لقصف بالأسطوانات المتفجرة.

ما تزال قوات الأسد والمليشيات الشيعية تحاول التقدم على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، وسط قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون.


البادية السورية::
سيطرت قوات الأسد على مخيم الحدلات في بادية حمص بالقرب من الحدود الأردنية بعد هروب جميع النازحين إلى مخيم الركبان المحاور وانسحاب جميع فصائل الجيش الحر منه، في حين تمكن الثوار من تدمير عربة "بي إم بي" لقوات الأسد خلال المعارك الدائرة في ريف السويداء الشرقي بعد إصابتها بصاروخ راجمة.


حلب::
استشهد طفلين وأصيب آخر بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية اليالني بالريف الشرقي.

تعرضت بلدة حيان بالريف الشمالي وقرية البويضة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية "كفر عويد" بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وبلدة عطشان بالريف الشمالي وبلدة حربنفسه بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين سقط شهيد جراء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على قرية العميقة بالريف الغربي.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على محطة صلبا بالريف الشمالي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها، وقالت أنها استعادت السيطرة على قرية مسعود بريف السلمية الشرقي، وقتل خلال الاشتباكات في المنطقة عدد من عناصر الطرفين، بينما قال ناشطون أن تنظيم الدولة تمكن من استعادة السيطرة على قرية الحانوتة بريف عقيربات.


إدلب::
تعرضت بلدتي كفرعويد والموزرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 4 شهداء وجرحى في قرية الموزرة، وفي الريف الغربي تعرضت بلدة بداما لقصف صاروخي.


حمص::
استهدفت هيئة تحرير الشام مواقع قوات الأسد طريق "حمص - سلمية" بالريف الشمالي بقذائف الهاون محققة إصابات جيدة.

استهدفت قوات الأسد منازل المدنيين في قرية السعن وفي منطقة الحولة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة دون تسجيل أي إصابات.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على نقاط جديدة شمال وغرب جبال بلعاس شرق جبل شاعر بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة وتدمر آلياتهم وعرباتهم.


ديرالزور::
تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهات مدينة ديرالزور على إثر محاولات تقدم مستمرة من قبل الأخير في المنطقة، كما تتقدم قوات تابعة لحزب الله على جبهات قريتي عياش والبغيلية شمال ديرالزور حيث انسحب العشرات من عناصر تنظيم الدولة من القريتين وأيضا من قرى الصالحية ومراط و حطلة، فيما سيطرت قوات الأسد على تلال جنوب غرب لواء التأمين، وجرت معارك عنيفة بين الطرفين في محيط حقل التيم حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من تدمير دبابة ومدرعة وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، وأكد ناشطون أن مدينة ديرالزور تتعرض لأكثر من 100 غارة يوميا معظمها يستهدف حي العمال وشارع بورسعيد والجبل المطل على المدينة والمعابر المائية.

سقط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين جراء قصف جوي من الطيران الروسي استهدف المعبر المائي في قرية حوايج ذياب بالريف الغربي، في حين أغار الطيران المروحي على ضفاف نهر الفرات ببلدة الخريطة بالريف الغربي، ما أدى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى.

قال ناشطون في شبكة فرات برس أن طيران مجهول استهدف رتل عسكري تابع لقوات الأسد بالقرب من حقل التيم وتم تدمير عدد من الآليات ومقتل وجرح العديد من العناصر، ومن ثم شن ذات الطيران مرة أخرى في وقت لاحق غارة أخرى واستهدف رتلا لقوات الأسد في محيط اللواء 137.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على مبنى ومستودعات الأعلاف، شرق دوار المعامل في مدخل مدينة ديرالزور الشمالي، فيما أعلن التنظيم عن قيام عناصره بقتل عناصر من "قسد" بعد شن هجوم على مواقعهم قرب قرية رويشد بالريف الشمالي الشرقي، ودمروا سيارة تقل عناصر "قسد" قرب القرية، في حين استهدف طيران التحالف محيط المطحنة في منطقة الشهابات بالقرب مدخل المدينة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتله أكثر من 27 عنصراً وتدمير عربتي همر لقوات سوريا الديمقراطية بعدما شنوا هجوما على معاقلهم قرب دوار "10 كيلو" شمال شرق مدينة ديرالزور، حيث أعلن التنظيم عن استهداف معاقل "قسد" على الطريق الواصل بين "أبو خشب - دير الزور" قرب دوار الـ10 كم بسيارة مفخخة.


الرقة::
معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، تمكنت فيها الأخيرة من السيطرة على المنطقة الواقعة بين دوار الساعة ومفرق الأماسي في شارع تل ابيض ونزلة مشفى المواساة من جهة حي الثكنة وعلى المسبح البلدي في منطقة مساكن الصحة قرب المشفى الوطني، وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في حيي الأمين والروضة قتل خلالها عدد من عناصر التنظيم، وتترافق الاشتباكات مع غارات جوية بالفسفور الأبيض والصواريخ المدمرة وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف على أحياء المدينة، حيث دمرت إحدى الغارات جامع الشركسة قبل عدة أيام.

قال ناشطون أن طيران التحالف قام بإلقاء قنبلتين على أحياء مدينة الرقة للمرة الأولى، حيث شوهدت القنابل تسقط بشكل كتل لهب وخلفها دخان أبيض كثيف دون أن تنفجر.

شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدات معدان والنميصة وزور شمر والبوحمد بالريف الشرقي.

سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة رطلة جنوب مدينة الرقة.


اللاذقية::
سقطت 10 قذائف صاروخية في أراضي زراعية في ريف مدينة القرداحة دون حدوث أضرار بشرية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ