نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-09-2017
نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-09-2017
● النشرات الساعية ١٨ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-09-2017

دمشق وريفها::
دارت اشتباكات عنيفة على جبهة المناشر بحي جوبر الدمشقي حيث حاولت قوات الأسد التقدم برفقة 4 دبابات وكاسحة ألغام، في حين تمكن فيلق الرحمن من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية.

تعرضت مدن وبلدات دوما وسقبا وكفربطنا وحرستا وحزة وعين ترما وأطراف بلدة القاسمية وحي جوبر لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أدى لاستشهاد طفلة في دوما وسقوط عدد من الجرحى في باقي النقاط المستهدفة.

شنت قوات الأسد حملات تفتيش واعتقال في بلدتي قدسيا والهامة غرب العاصمة دمشق.

سقط قتيل وجرحى واحترقت سيارات جراء سقوط قذائف هاون على حي الدويلعة بالعاصمة دمشق.


البادية السورية::
انسحبت قوات التحالف الدولي ومعها جميع الفصائل المدعومة من قبلها من معسكر الزكف إلى منطقة التنف، حيث قالت مصادر أن الاتفاق الذي تم بين الروس والتحالف ينص على أن معسكر الزكف يقع ضمن الحدود التي تسيطر عليها روسيا، وهي تبعد عن منطقة التنف التي تخضع لسيطرة التحالف حوالي 14 كم.


حلب::
رصد ناشطون انفجار مخزن للذخيرة تابع لقوات الأسد في منطقة الملاح شمال حلب أثناء قيام عناصر الأسد بقصف مدينة حريتان بقذائف المدفعية الثقيلة، فيما تبنت سرية أبوعمارة للمهام الخاصة استهداف أحد مستودعات الذخيرة لقوات الأسد في المدينة الصناعية في منطقة الشيخ نجار ليلة أمس.

استهدفت هيئة تحرير الشام بصواريخ الغراد معاقل قوات الأسد في بلدة الحاضر بالريف الجنوبي وحققت إصابات جيدة.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهات "عبلة" "حزوان" "تل جيجان" بالريف الشرقي.

أصيب طفل وسيّدة بجروح إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة بالقرب من مدينة الباب بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي وقريتي العمقية والزيارة والطريق الواصل بين قريتي الشريعة وباب الطاقة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى في صفوف المدنيين.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة وإعطاب أخرى لقوات الأسد بعد استهداف كل منها بصاروخ موجه في محيط قرية المعضمية جنوب شرق بلدة عقيربات بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت أطراف مدينة خان شيخون الجنوبية بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت قرية غرناطة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على الجبهات الغربية لمدينة تلبيسة بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف المنطقة.


درعا::
تعرض تل العلاقيات بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة وتدمير سيارة عليها مضاد على جبهة تل عشترة بالريف الغربي، وتمكنوا من تدمير سيارة للتنظيم على جبهة مساكن جلين.


ديرالزور::
أغارت طائرات التحالف الدولي على مدينة البوكمال بالريف الشرقي الجنوبي يوم أمس، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة راح ضحيتها 8 شهداء من عائلة واحدة أغلبهم من النساء والأطفال، كما استهدفت الطائرات حراقات النفط البدائية في الباغوز والسوسة، واستهدفت الغارات سيارات تابعة لتنظيم الدولة في دوار السكرية في المدينة وفي بلدة الهري جنوب البوكمال وبلدة الشعفة شمالها وأدت لمقتل عدد من عناصر التنظيم، كما تعرضت مدينة الميادين لغارات جوية مماثلة.

شنت الطائرات الروسية غارات جوية على محيط مدينة موحسن وبلدة البوعمرو بالريف الشرقي، وجرت اشتباكات بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في بلدة الشميطية بالريف الغربي، وسط غارات جوية مكثفة من الطائرات الحربية والمروحية على البلدة، حيث قال ناشطون أن قوات الأسد سيطرت على قرى حوايج شامية والخريطة وزغير شامية والشميطية الشرقية بشكل كامل، وانسحب كامل لعناصر التنظيم من المنطقة.

قالت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الأسد تمكنت من عبور الضفة الشرقية لنهر الفرات بواسطة جسر عائم أعدته الوحدات الهندسية وبمساندة وغطاء جوي من الطيران الروسي، فيما أشار ناشطون إلى أن قوات الأسد والميليشيات التابعة له تسللت إلى الجهة المقابلة لقرية الجفرة من نهر الفرات، وتمكنت من السيطرة على "مراط الزويا"، كما سيطرت على منطقة "المقطوعة" التي تتبع لبلدة خشام من جهة النهر.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل نحو 25 عنصراً من قوات الأسد إثر استهداف تجمع لهم على أطراف حويجة صكر بمدينة ديرالزور بعربة مفخخة.

استهدف تنظيم الدولة معاقل قوات سوريا الديمقراطية في قريتي مظلوم ومراط شمال شرقي دير الزور بعربتين مفخختين.

نفذت قوات يعتقد أنها تابعة لنظام الأسد إنزالاً جوياً بعد ظهر اليوم بواسطة مروحيات في منطقة "حاوي الشميطة" بالريف الغربي، وتم خلالها إجلاء عدد من عوائل تنظيم الدولة الأجانب وأربعة عناصر من أبناء المنطقة، وبحسب بعض عناصر التنظيم فإن أحد هؤلاء العناصر المحليين لهم يد بعملية خطف بعض عناصر الجيش الحر وجبهة النصرة إضافة لبعض العناصر الأجنبية من تنظيم الدولة، حسبما أكد ناشطون في موقع "فرات بوست".


الرقة::
اشتباكات عنيفة متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، وتركزت المعارك في حيي الأمين والحني ومحيط المشفى الوطني ومنطقة مساكن الصحة في وسط المدينة وأحياء الرميلة والروضة شرق المدينة وحي وتشرين شمالي شرق المدينة ومقبرة حطين غربها، حيث تقدمت "قسد" وسيطرت على نقاط جديدة في المدينة، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على نقاط سيطرة التنظيم.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل 4 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية وتدمير مدرعة لهم بعد استهدافها بصاروخ موجه في حي رميلة بمدينة الرقة.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة معدان بالريف الشرقي.


الحسكة::
سقط عدد من الجرحى جراء انفجار دراجة نارية في شارع السياحي بمدينة القامشلي، وتبنى العملية تنظيم الدولة وقال إنه استهدف آلية تقل عناصر قوات سوريا الديمقراطية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ