نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 26-03-2018
نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 26-03-2018
● النشرات الساعية ٢٦ مارس ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 26-03-2018

دمشق وريفها::
تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي أدى لسقوط 9 جرحى بينهم عنصر من الدفاع المدني.

يتجهز مئات المدنيين والثوار للخروج من القطاع الأوسط باتجاه محافظة إدلب ضمن الاتفاق المبرم بين روسيا وفيلق الرحمن، فيما وصلت حافلات المهجرين من الدفعة الأخيرة إلى مدينة الأتارب بريف حلب ومدينة قلعة المضيق بريف حماة.

وردت أنباء نقلها ناشطون عن قيام قوات الأسد بإعدام 23 شابا من أهالي بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية، وقيامها باختطاف 5 نساء إلى جهات مجهولة، فيما اعتقلت نحو 150 مدنيا من مدينة سقبا بعد اتفاق انسحاب قوات الجيش الحر والمدنيين الراغبين بالخروج من المنطقة باتجاه الشمال السوري.

شن الطيران الروسي غارات جوية على منطقة القلمون الشرقي استهدفت مناطق سيطرة الثوار دون وقوع أي إصابات.


حلب::
قال ناشطون أن الطيران التركي شن غارات جوية على مواقع قوات حماية الشعب في بلدة أم حوش بالريف الشمالي.

استشهد 6 مدنيين من عائلة واحدة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات وحدات حماية الشعب في مدينة عفرين.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات أريحا والتمانعة وكفرنبل وكنصفرة وحرش عابدين والنقير وحرش الهبيط وأراضي مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وعلى جسرالشغور والصفيات وزرزور بالريف الغربي، أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة كفرزيتا وقرية لطمين ومحيط قرية الزكاة بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى، فيما تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي حصرايا والزكاة بالريف الشمالي وقريتي زيزون والقرقور بالريف الغربي وقريتي الجمالة وعيدون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.

استهدف الثوار معاقل الشبيحة في قرية قبة الكردي غربي مدينة السلمية بالريف الشرقي بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تمكنت جبهة تحرير سوريا من تدمير دبابة وعربة "بي إم بي" ورشاش عيار 23 وبيك آب مصفح لهيئة تحرير الشام على محور قرية مكلبيس بالريف الغربي، وقتلت وجرحت عدد من عناصر الهيئة وأسرت آخر، كما تمكنت الهيئة من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة عن بعد على ذات المحور.

أصيب طفلين في مدينة دارة عزة بالريف الغربي جراء استهداف هيئة تحرير الشام للمدينة بالرشاشات.


حمص::
تعرضت قرية العامرية بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، في حين جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة الفرقة 26 جنوبي قرية تيرمعلة بالريف الشمالي.


درعا::
تعرضت أحياء درعا المحررة وبلدة اليادودة ومحيط مدينة داعل وبلدة أيب بمنطقة اللجاة لقصف بقذائف الهاون والدبابات والرشاشات من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، في حين ألقت طائرة استطلاع قذائف هاون على أطراف بلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة مدينة على الطريق الواصلة بين بلدتي كفر شمس وعقربا وأدت لسقوط جريح بحالة متوسطة.

فجّر الثوار سيارة "جهاد الذيبان" الذي يسعى ويروج لمصالحة مع نظام الأسد في مدينة جاسم.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة في محيط مدينة الميادين بالريف الشرقي قام خلالها تنظيم الدولة باستهداف معاقل قوات الأسد بعربة مفخخة وسط قصف جوي ومدفعي استهدف مناطق الاشتباكات.

سمعت أصوات انفجارات في ريف دير الزور الشرقي قادمة من مدينة العشارة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المدينة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي، حيث أكد ناشطون أن طائرات مجهولة الهوية ويعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي أغارت على مواقع قوات الأسد في مدن الميادين والقورية والعشارة.

أحرقت قوات الأسد عددا من منازل المدنيين في مدينتي العشارة والقورية وبلدة الزباري في الريف الشرقي.

أبلغت الحواجز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة غرانيج المدنيين بفرض حظر تجوال داخل البلدة من الساعة التاسعة مساء هذا اليوم.

قامت مجموعة مسلحة تدعي أنها تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمداهمة أحد المنازل في بلدة محيميدة، بحجة أن قاطنوه منتمون لتنظيم الدولة، وقاموا بسرقة كل ما بحوزتهم من ذهب و أموال و تحطيم أثاث المنزل دون اعتقال أي أحد منهم.


الحسكة::
استشهد طفلين جراء انفجار لغم أرضي في قرية الراوية غربي مدينة رأس العين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ