نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 27-05-2019
نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 27-05-2019
● النشرات الساعية ٢٧ مايو ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 27-05-2019

حلب::
جرت اشتباكات بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهة حي الراشدين الجنوبي غربي حلب، كما جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات الأسد على جبهة تادف جنوب مدينة الباب بالريف الشرقي.

تعرض محيط مدينة الباب بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفلة وإصابة عدد من المدنيين.

تعرضت قرى وبلدات خلصة وتلحدية ورسم العيس وأم عتبة والكسيبية ومنطقة الإيكاردا لقصف مدفعي وبصواريخ محملة بمواد حارقة من قبل قوات ا لأسد.


ادلب::
شن طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون والهبيط والبارة وإحسم وسفوهن وكفرسجنة وكفرعين والنقير والفقيع والفطيرة وكرسعة وعابدين والدار الكبيرة وديرسنبل ومغر الحمام والشيخ مصطفى ومعرةحرمة وحيش وكفرنبل وإبلين وباتنتة والبارة وإحسم وكنصفرة والنقير ووأرينبة ووترملا وحزارين ومشون ومعرة الصين وكفرعويد، ما أدى لوقوع مجزرة في أريحا راح ضحيتها 9 شهداء بينهم 5 نساء و3 أطفال، و6 شهداء بينهم طفلين وسيدتين في حزارين، وشهيد في كل من معرة حرمة وكرسعة، هذا وتعرضت أطراف قرية أم زيتونة لقصف بصواريخ محملة بقنابل فوسفورية وقرية مدايا لقصف بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارق، وتعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي.

أعلن الجهاز الأمني في هيئة تحرير الشام يوم أمس الأحد، مقتل ما يسمى والي خلايا تنظيم داعش في مدينة إدلب المدعو "أبو سليمان العراقي" ومعه مسؤول التفخيخ المدعو "سلمان العراقي"، وأعلن اليوم عن تمكنه من إلقاء القبض على "أحمد خالد العثمان" الإداري العام لتنظيم الدولة فيما يسمى بـ "ولاية إدلب".


حماة::
جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي، واستهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية المغير بالرشاشات الثقيلة، وفي مطار جب رملة وقرية الربيعة بصواريخ الغراد، وفي بلدة الحماميات بصواريخ الفيل.

تمكنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" من إسقاط طائرة استطلاع لقوات الأسد على محور قرية السرمانية بالريف الغربي.

شن طيران النظام الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والسرمانية والزيارة ودوير الأكراد وحورتة، في حين تعرضت قرى الصياد والأربعين وحصرايا والزكاة لقصف مدفعي.


البادية السورية::
سهلت الحكومة الاردنية دخول مادة الطحين العاجلة إلى مخيم الركبان في ظل الحصار المفروض على قاطني المخيم.


ديرالزور::
سمع صوت انفجار عنيف في مدينة الشحيل وقرية الشنان بالريف الشرقي، دون ورود تفاصيل إضافية، في حين انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من شركة الكهرباء في مدينة البصيرة.

انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور رتل عسكري تابع لـ "قسد" في بلدة الصبحة، ما أدى لعطب إحدى الشاحنات العسكرية، فيما أصيب عنصر من "قسد" بجروح إثر انفجار لغم أرضي استهدف سيارة يستقلها في بلدة الطيانة.

اعتقلت "قسد" شخصين في بلدة الكبر بالريف الغربي.


الرقة::
التهمت حرائق كبيرة محاصيل القمح والشعير في بداية الجهة الشرقية لناحية عين عيسى على الطريق الواصل منها إلى مدينة الرقة، وامتد الحريق من منطقة خربة علاية وصولاً إلى تل خنزير ما أدى لإحراق ما يقارب الـ 50 هكتارا.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب قرية السعدة التابعة لناحية مركدة بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية مكثفة استهدفت تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.


القنيطرة::
أعلنت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد قيام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف تل الشعار الواقع شرقي بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة بصاروخ واحد، ما أدى لسقوط جرحى وتدمير آلية عسكرية، فيما أكد مصدر عسكري في جيش الأسد لـ "سانا" أن القصف أدى لسقوط قتيل وجريح، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الاستهداف جاء ردا على قيام قوات الأسد بإطلاق نيران مضادات أرضية باتجاه طائرة عسكرية إسرائيلية كانت تحلق شمال الأراضي المحتلة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ