نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-04-2018
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-04-2018
● النشرات الساعية ١٠ أبريل ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-04-2018

دمشق وريفها::
استهدفت قوات الأسد حي التضامن جنوب العاصمة دمشق الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة بعدة قذائف صاروخية.

اتفقت اللجنة المشتركة للقلمون الشرقي والتي تمثل القيادة العسكرية مع الطرف الروسي على عقد جلسة تفاوضية لبحث أمور المنطقة وسيتم تحديد الموعد لاحقاً.


حلب::
وصلت الدفعة الخامسة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية والأولى بعد اتفاق التهجير النهائي اليوم، إلى معبر أبو الزندين على مشارق مدينة الباب بريف حلب الشمالي، تمهيداً لدخولها للمناطق المحررة، تقل قرابة 3548 شخصاً، بينهم 1325 رجل، و 877 امرأة، و 1346 طفل، و 847 حالات أخرى، تنتظر استكمال الإجراءات اللازمة لدخولها للمناطق المحررة بريف حلب الشمالي، وذلك ضمن اتفاق التهجير النهائي الموقع بين جيش الإسلام وروسيا بعد مجزرة الكيماوي، وبعد منتصف الليل انطلقت الدفعة الثانية بعد اتفاق التهجير النهائي باتجاه الشمال السوري أيضا.

تعرضت بلدة زيتان بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تتواصل الاشتباكات بشكل عنيف بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شرقي مدينة السخنة بالريف الشرقي، تمكن خلال التنظيم من السيطرة على عدة نقاط وقطع طريق "ديرالزور-السخنة".


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على قرية النقير بالريف الجنوبي أدت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما شن الطيران غارات جوية على قرية عابدين وحرش بلدة الهبيط وأطراف بلدة ترملا، وتعرضت بلدة التمانعة وقرية مغر الحنطة لقصف مدفعي، وفي الريف الغربي تعرضت مدينة جسرالشغور لقصف صاروخي تسبب بسقوط شهيدين وجرحى.

ارتفع عدد شهداء مجزرة أمس في مدينة إدلب إلى 28 شهيدا وأكثر من 154 جريحا جراء استهداف أحد الأبنية بصواريخ بالستي ما أدى لإنهاريه بالكامل.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي وقرى وبلدات الزيارة والحويز والحميدية والقرقور بالريف الغربي وبلدتي عقرب وطلف بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد تسبب بسقوط شهيدة وعدد من الجرحى.

استهدف الثوار مواقع قوات الأسد في معسكر جورين بريف حماة بصواريخ الغراد، وحققوا إصابات مباشرة، رداً على مجازر الأسد.


حمص::
تعرضت مدينة تلدو بمنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
سقط شهيد في محيط بلدة المليحة الغربية جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في المنطقة، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى على الطريق الواصل بين بلدتي الشرايع والظهر في منطقة اللجاة أدت لسقوط شهيدين.

تعرض حي طريق السد بمدينة درعا لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، في حين تعرض محيط بلدة النعيمة وبلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي وتل عنتر بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
تعرضت بلدتي الباغوز والسوسة بالريف الشرقي الخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


اللاذقية::
استهدف الثوار نقاط تمركز قوات الأسد بمدينة القرداحة في ريف اللاذقية بصواريخ الغراد، وحققوا إصابات مباشرة، رداً على مجازر الأسد.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي استهدفت سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية وأدت لسقوط قتيل وعدد من الجرحى.

شن طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية على منطقة تل الجاير وقرية الحردان وقرية الهنيديس شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ