نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-05-2018
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-05-2018
● النشرات الساعية ٢٢ مايو ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-05-2018

حلب::
تمكن جيش الأحرار من صد محاولة تقدم قوات الأسد على جبهة مستودعات خان طومان بالريف الجنوبي، وإجبارهم على التراجع بعد تكبيدهم خسائر في العتاد والأرواح.

سقط شهيد من الجيش الحر على خلفية اشتباكات عنيفة جرت بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بلدة تادف جنوب مدينة الباب، حيث صد الثوار هجمات الأخير على المنطقة.

سمع صوت انفجار في مدينة منبج بالريف الشرقي دون معرفة الأسباب.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أطراف قرية مورين بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.

تمكنت فرق الدفاع المدني من تفكيك عبوتين ناسفتين في الحي الشمالي بمدينة سراقب، بينما انفجرت عبوة ناسفة في كازية للمحروقات على أطراف مدينة معرة مصرين، كما انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قرية المشيرفة وقرية بسندية بالريف الغربي، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار.


حماة::
قتل مدنيان وأصيب 3 آخرين من بلدة عقرب إثر إطلاق النار على حافلتهم أثناء توجههم إلى مركز المصالحة في كفر قدح بالريف الجنوبي، أما في الريف الشمالي فقد تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة والأراضي الزراعية التابعة لهما لقصف بقذائف المدفعية والدبابات من قبل قوات الأسد، ما أدى لاندلاع حرائق واسعة في المحاصيل الزراعية، واستهدفت قوات الأسد الأراضي الزراعية شمال مدينة اللطامنة بقذائف محملة بمادة الفوسفور، وفي الريف الغربي تعرض محيط قرية السرمانية لقصف صاروخي.


البادية السورية::
تمكن تنظيم الدولة من قتل أكثر من ١٧ عنصر وجرح العشرات من قوات الأسد بعد قيام عناصره بشن هجمات قرب منطقتي سد عويرض وبير عطشان جنوب شرقي المحطة الثالثة شرقي مدينة تدمر وسط البادية السورية فجر اليوم.

وصلت عائلات مدنية وعائلات عناصر من تنظيم الدولة إلى مخيم الركبان المشيّد قرب الحدود الأردنية، وتبين أنها قادمة من جنوب العاصمة دمشق ضمن الاتفاق الذي أُبرم بين نظام الأسد وحليفه الروسي من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى.


درعا::
تعرضت أحياء درعا المحررة وبلدتي علما والغارية الغربية بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات.

قتل شاب إثر مشاجرة تطورت لاشتباك بالرصاص الحي في مدينة طفس بالريف الغربي.

حدثت أضرار مادية جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة في بلدة النعيمة بالريف الشرقي.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة الشعفة وتعرضت مدينة هجين لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

جرى إطلاق نار متبادل بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأسد عند نقاط الحراسة المتواجدة على ضفة نهر الفرات في بلدتي محيميدة والحصان.

شن طيران حربي يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي غارات على مواقع قوات الأسد المتمركزة في بلدتي البغيلية وعياش، بالتزامن مع  اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأسد في المنطقة، فيما استهفت قوات الأسد بلدة عياش بقذائف المدفعية.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات طالت شبان ببلدة بقرص لسحبهم للتجنيد الإجباري.


اللاذقية::
تعرض محيط محور كباني بجبل الأكراد بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


الحسكة::
قصفت مدفعية تابعة للقوات العراقية قرى "تل مناخ وتل الشاير" جنوبي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

اعتقلت قوات حماية الشعب عددا من الشبان بعد مداهمتها لمسجد قرية هيمو بريف القامشلي لسحبهم للجنيد الإجباري.

تتواصل حركة نزوح الأهالي من منطقة الدشيشة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة باتجاه مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي هرباً من القصف الجوي واقتراب المعارك البرية بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية من المنطقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ