نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-04-2018
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-04-2018
● النشرات الساعية ٢٤ أبريل ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-04-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا على الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة جنوب العاصمة دمشق "مخيم اليرموك والحجر الأسود والتضامن والقدم والعسالي"، ما أدى لسقوط 7 شهداء في صفوف المدنيين اللاجئين في مخيم اليرموك، وترافق ذلك مع اندلاع معارك عنيفة جدا بين عناصر التنظيم وقوات الأسد تمكن خلالها الأخير من السيطرة على عدة نقاط، وعلى محور آخر تمكن عناصر هيئة تحرير الشام من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه شارع "الثلاثين" في مخيم اليرموك، وقتلوا ما لا يقل عن 10 عناصر.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدة يلدا ومدينة الحجر الأسود والخاضعة لسيطرة جيش الإسلام وأدت لسقوط 11 شهيدا وعدد من الجرحى من عناصر الجيش.

سقطت قذائف على حب الميدان ونهر عيشة جنوب العاصمة دمشق، أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.


حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية خلصة بالريف الجنوبي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين، بينما تعرضت قرية زيتان ومحيطها لقصف مدفعي.

تعرضت مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى بين المدنيين.


إدلب::
ألقت مروحيات الأسد بالبراميل والأسطوانات المتفجرة على بلدة معرة حرمة بالريف الجنوبي أدت لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما ألقت المروحيات براميلها على محيط بلدة التمانعة، وشن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة تل عاس ومحيط بلدة الهبيط وحرش عابدين، في حين تعرضت الأراضي الزراعية لمدينة خان شيخون وأطراف بلدة الهبيط وقريتي تل عاس والبرسة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

اعتقلت هيئة تحرير الشام قائد لواء شهداء الإسلام في داريا النقيب أبو جمال من مدينة سرمدا بالريف الشمالي.


ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى سليم والحمرات وعز الدين وديرفول، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد على جبهة سليم والدمينة بالأسلحة الثقيلة، وتمكنوا من التصدي لهجمات قوات الأسد على جبهتي المحطة والكن، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة كفرزيتا وقرى الصخر والزكاة وحصرايا وتل هواش بالريف الشمالي والشمالي الغربي، وتعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى لطمين والجنابرة والجيسات وتل الصخر وتل عثمان لقصف مدفعي وصاروخي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

سقط شهيد وجرحى جراء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي، وتعرضت قرية الحويجة لقصف مماثل.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من إسقاط طائرة استطلاع محملة بالقنابل المتفجرة لجبهة تحرير سوريا في قرية تديل بريف حلب الغربي، وبعد ذلك اتفق الطرفان على وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء حالة الاقتتال الحاصلة بينهما منذ قرابة ستين يوماً، وتضمن الاتفاق فتح الطرقات وإنهاء المظاهر المسلحة في المناطق المشتعلة بين الطرفين، إضافة لوقف التجييش الإعلامي وعمليات الاعتقال والملاحقة، والإفراج عن المعتقلين بينهما.


درعا والقنيطرة::
استشهد طفل بعد تعرض منازل المدنيين في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في مدينة البعث، في حين رد الثوار باستهداف مصادر القصف بقذائف الهاون.

حلقت طائرات استطلاع بشكل مكثف في سماء محافظة درعا وخاصة بالريف الشرقي، وحاول الثوار استهداف الطائرات بالمضادات الأرضية، حيث سقطت رصاصة راجعة ما أدى لمقتل أحد المدنيين في مدينة الحراك، كما استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا ومعبر نصيب الحدودي وبلدة علما وتل المطوق المحرر والسهول الجنوبية لمدينة إنخل بقذائف المدفعية الثقيلة، دون وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
تعرضت بلدتي الباغوز والسوسة بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، بينما استهدف تنظيم الدولة قرية عشاير بقذائف الهاون.

قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة من الجنسية العراقية بعد استهداف سيارة كانت تقلهم من قبل طائرة مسيرة عن بعد في بلدة الشعفة بالريف الشرقي.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة سيطر على بئر السياد النفطي في منطقة السجر بالريف الشمالي بالكامل.


الرقة::
سمع صوت انفجار في مدينة الطبقة بالريف الغربي دون معرفة السبب.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ