نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-08-2021
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-08-2021
● النشرات الساعية ٢٤ أغسطس ٢٠٢١

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-08-2021

حلب::
قصف الجيش الوطني الجيش التركي مواقع تابعة لميليشيات قسد على محاور جنوب وشرق عفرين.


ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت محيط قرية كفرميد بريف إدلب الغربي.

انفجرت قنبلة من مخلفات الحرب ما ادى لإستشهاد طفلين في منطقة الصواغية بالريف الشمالي.

انفجر مستودع للذخيرة أثناء التدريبات العسكرية في معسكر تابع لهيئة تحرير الشام ما أدت لمقتل 7 عناصر وإصابة أخرين بجروح بينهم حالات خطيرة.

تمكن فصائل الثوار من قنص أحد عناصر الأسد على محور قرية الملاجة بالريف الجنوبي.


درعا::
شهدت درعا البلد تطورات كثيرة اليوم، حيث تعرضت في الصباح الباكر لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، من قبل الفرقة الرابعة التي استمرت بالقصف طيلة الليلة الماضية، وعند الظهيرة انتشرت قوات الشرطة الروسية واللواء الثامن التابعة للفيلق الخامس في منطقة الشياح جنوب درعا البلد، وذلك بهدف فك الاشتباكات ومراقبة وقف إطلاق النار، والعمل على تنفيذ بنود اتفاق تم التشاور فيها يوم أمس، وهي انسحاب الفرقة الرابعة من درعا البلد ومحيطها بشكل كامل وتبدأ بالانسحاب أولا من 4 نقاط، وبعدها سيتم تهجير عدد من الأشخاص المطلوبين للنظام إلى الشمال السوري، وبعد ذلك يتم سحب كامل عناصر الفرقة الرابعة خلال الأيام القادمة إلى ثكناتهم، وبعد ذلك يتم عمل تسويات جديدة لجميع شباب درعا البلد.
وكانت الأمور تتجه لتنفيذ هذا الاتفاق، وتم وصول عدد من المطلوبين وعددهم 8 أشخاص إلى حاجز السرايا الذي يربط بين البلد والمحطة، وصعدوا في أحد الباصات، وتجمع المدنيين عند الحاجز لاعتقادهم أن الأمور تتجه للتهدئة، قامت قوات الفرقة الرابعة بإطلاق النار عليهم ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة، وبعد أن هدأت الأوضاع تحرك الباص إلى الشمال السوري.
وكان من المفترض أن يتحرك الباص الثاني الذي سيحمل باقي المطلوبين إلى الشمال السوري، إلا أنهم رفضوا ذلك بسبب تعنت الفرقة الرابعة التي لم تنفذ البند الخاص بها وهو الانسحاب من النقاط الأربعة المتفق عليها، ما أدى لفشل الاتفاق وانسحاب الشرطة الروسية والفيلق الخامس من النقطة، وسط أنباء عن توجه المنقطة للتصعيد العسكري مرة أخرى، وهذا ما تسعى له الفرقة الرابعة المدعومة من طهران.

 

اغتال مجهولون شخص مدني بالرصاص المباشر في محيط بلدة تسيل.


ديرالزور::
عثر على جثة شاب متوفى في ظروف غامضة على أطراف بلدة جديد بكارة جنوب شرق ديرالزور.

نفذت ميليشيات قسد بدعم من التحالف الدولي عملية أمنية في بلدة ذيبان اعتقلت خلالها شخصين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.


الرقة::
شن تنظيم داعش هجوما استهدف ميليشيات "فاطميون" في بادية الرصافة وغانم العلي بالريف الشرقي ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
قصف الجيش الوطني السوري الجيش التركي مواقع تابعة لميليشيات فسد في قرى خربة شعير وباب الخير ونويحات وربيعات العبوش وتل الورد، والطريق الدولي (أم 4) في أطراف بلدة أبو راسين، ما أدى حسب نشطاء لوقوع إصابات بين المدنيين كانوا بالقرب من مقرات المليشيات.

قصف الجيش الوطني السوري مواقع قوات الأسد في قرية أم الكيف بريف تل تمر ما أدى لإصابة عدد من الجرحى في صفوف العناصر.

قام مجهولون بخط طفلتين شقيقتين يتيمتي الأب والأم من مخيم الهول بالريف الشرقي، حيث قال نشطاء أن الخاطفين كانوا يبلسون زي الشرطة التابع لقسد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ