نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-07-2017
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-07-2017
● النشرات الساعية ٢٥ يوليو ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-07-2017

دمشق::
في خرق للهدنة شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت حي جوبر الدمشقي دون تسجيل أي إصابات.

أعلنت قوات الأسد عن سقوط قذائف هاون في محيط السفارة الروسية بحي المزرعة بمدينة دمشق دون وقوع أي إصابات.


ريف دمشق::
في خرق مستمر للهدنة شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات الغوطة الشرقية، إذ تم استهداف مدن دوما وزملكا وعربين وبلدتي الشيفونية وعين ترما أدت لسقوط 4 شهداء وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين خصوصا في مدينة عربين، وتعرضت مدينة عربين لقصف مدفعي عنيف بعد مجزرة يوم أمس التي راح ضحيتها 10 شهداء والعديد من الجرحى.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما والريحان بالغوطة الشرقية.

دخلت ثلاث شاحنات إغاثية تحوي مواد غذائية وطبية عبر مخيم الوافدين إلى الغوطة الشرقية ضمن اتفاق خفض التصعيد المبرم في المنطقة.

قامت قوات الأسد باستهداف أطراف مزرعة بيت جن بالريف الغربي بقذائف المدفعية.

تتواصل المعارك العنيفة بين هيئة تحرير الشام وحزب الله الإرهابي على جبهات القلمون الغربي وعرسال، وذلك بعد رفض الأخير لمحاولات التهدئة للبدء بالمفاوضات، وقد أعلنت الهيئة عن تمكنها من قتل 7 عناصر من ميليشيا "حزب الله الإرهابي" إثر دخولهم إحدى المغارات الملغمة بوادي العويني في جرود فليطة في القلمون الغربي بعد إخلائها من قبل عناصر الهيئة، كما أعلنت الهيئة أيضا عن تمكنها من إسقاط طائرة استطلاع محملة بالقنابل في جرود القلمون الغربي، وفي المساء ذكرت الهيئة أن عناصرها تمكنوا من استعادة السيطرة على كافة النقاط التي تقدم إليها حزب الله، وتمكنوا من سحب جثتين واغتنام أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر.

تعرضت منطقة وادي حميد وجرود عرسال وجرود القلمون لقصف عنيف ومكثف براجمات الصواريخ ومدافع الهاون بمعدل 50 قذيفة بالدقيقة مصدرها الجيش اللبناني وحزب الله الإرهابي، كما تعرضت مخيمات اللاجئين السوريين في جرود عرسال لأكثر من 20 غارة جوية.

داهم الجيش اللبناني مخيما اللاجئين السوريين في عرسال خلف منطقة الحفر، وقتل شاباً من مدينة النبك ( يوسف نوح / العمر 16 سنة ) واعتقل آخري بعد أن أطلق النار عليه (الشابين من القلمون).


حلب::
اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية دارت على محور قرية الجات في جنوب مدينة جرابلس بالريف الشرقي.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، في حين تعرضت منطقة آسيا بالريف الشمالي لقصف مدفعي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي وقرية حربنفسة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارات جوية قرى عقيربات وقليب الثور.

قال مصدر أمني في هيئة تحرير الشام أن "المكتب الأمني للهيئة" ألقى القبض على خلية أمنية تتبع لتنظيم الدولة، حيث ثبت عليهم زرع العبوات على طرقات البادية السورية المحررة".


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة إدلب ما أدى لسقوط جريح مدني فقط.

استشهد شخص بعد استهدافه من قبل عناصر الجندرما التركية أثناء عمله في أرضه الزراعية قرب قرية عزمارين.


حمص::
اشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على عدة محاور شمال وشرق مدينة تدمر بالريف الشرقي وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.

تعرضت منازل المدنيين في بلدة كفرلاها بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.


درعا::
خرقت قوات الأسد الهدنة واستهدفت أحياء درعا المحررة، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في درعا المحطة بقذائف الهاون.

استشهد قيادي في جبهة ثوار سوريا جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة مزروعة على طريق "الحارّة  - زمرين"، وتمكن الثوار من تفكيك ثلاث عبوات مماثلة على جانب الطريق.


ديرالزور::
اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت على أطراف قرية البغيلية عند "تلة الرواد" على إثر محاولة تقدم وسيطرة التنظيم على المنطقة، وجت اشتباكات بين الطرفين أيضا في محيط منطقة المقابر، حيث تعرضت المنطقة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف، كما تعرضت أيضا أحياء الحويقة والرشدية وحويجة صكر والحميدية في مدينة ديرالزور لغارات جوية مماثلة، وتعرض محيط مطار ديرالزور العسكري لقصف مدفعي.


الرقة::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة السكن الشبابي في مدينة الرقة، حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل 20 عنصرا من عناصر "قسد"، كما فجر تنظيم الدولة عربتين مفخختين في منطقة جامع المصطفى ونزلة شحادة جنوب غرب مركز المدينة، فيما قتل 10 من عناصر "قسد" وتم تدمير عربة "بي إم بي" لهم بعد استهدافهم من قبل التنظيم قرب مفرق الجزرة غربي الرقة بعربة مفخخة.

سقط 18 شهيد مدني في مدينة الرقة اليوم جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي الذي تعرضت له المدينة من قبل التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية.

غرق ٣ أطفال من قرية "الجابر" بالريف الشرقي بعد انقلاب قارب كان يقلهم للعبور إلى ضفة الجزيرة من نهر الفرات هرباً من القصف الروسي على المنطقة.


القنيطرة::
في خرق جديد للهدنة استهدفت قوات الأسد قرية مسحرة بالرشاشات الثقيلة.


اللاذقية::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل قوات الأسد في برج الزاهية بجبل التركمان وحققوا إصابات مباشرة.


الحسكة::
قامت وحدات حماية الشعب الكردية بشن حملة دهم واعتقال في حي النشوة بمدينة الحسكة وأيضا في بلدات ريف رأس العين الغربي بداعي التجنيد الإجباري في صفوف قواتها.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ