نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-05-2019
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-05-2019
● النشرات الساعية ١٠ مايو ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-05-2019

حلب::
تعرضت بلدتي خان طومان والعيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينتي نبل والزهراء بالريف الشمالي بقذائف الهاون.

انفجرت عبوة ناسفة في حي المحمودية بمدينة عفرين دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وانفجرت دراجة نارية في مدينة جرابلس دون وقوع أي اصابات.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات الحماية الشعبية على إثر محاولة تسلل الأخير إلى قرية الجامل جنوب جرابلس بالريف الشرقي.


إدلب::
شهدت مدن بلدات ريف ادلب غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف كفرنبل والهبيط وخان شيخون ومعرة النعمان ومعرزيتا والفطيرة ومعرة الصين وترملا وتلعاس واحسم وحيش والقصابية وبينين وعابدين ومدايا وتل كرسيان والكنايس ومغر الحمام ومعرة حرمة والنقير وكفروما وكفرسجنة والشيخ مصطفى وصهيان وحاس، ما أدى لسقوط 3 شهداء في كل من كفرنبل وخان شيخون ومعرة الصين، وعدد من الجرحى في باقي المناطق، وتعرضت بلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي، ما أدى لسقوط جريحين.


حماة::
شنت فصائل المعارضة هجوما قويا ومعاكسا على المواقع التي سيطرت عليها قوات الأسد في الأيام القليلة الماضية، حيث بدأت الفصائل هجومها باستهداف مواقع تمركز قوات الأسد في بلدة كفرنبودة بصواريخ الغراد، ومن ثم جرت معارك عنيفة جدا داخل البلدة بعد كسر دفاعات قوات الأسد الاولى، كما تمكنت الفصائل من استعادة السيطرة على قرية باب الطاقة، وجرت معارك عنيفة بين الطرفين في بلدتي الشريعة والكركات، كما أعلنت الفصائل عن تمكنها من تدمير عربة "بي أم بي" ودبابة "تي 72" ومدفع "57"، وقتل وجرح العشرات من قوات الأسد، كما واستهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قرية الكريم بصواريخ الغراد، وذكر ناشطون أن الطيران الروسي قام باستهداف مواقع لقوات الأسد عن طريق الخطأ ما أوقع العديد من القتلى والجرحى وسبب حالة من التخبط والذعر في صفوف العناصر.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا، وتعرضت مدن وبلدات وكفرزيتا واللطامنة والزيارة والسرمانية وحصرايا ولطمين والعنكاوي ومزرعة قيراطة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في كفرزيتا وشهيد في مزرعة قيراطة، وجرحى في صفوف المدنيين في مناطق أخرى.


ديرالزور::
شنت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت أطراف بلدة بقرص بالريف الشرقي الخاضعة لسيطرة قوات الأسد وميليشيات إيران.

وقع انفجار في حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية الجرذي بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل عناصر وإصابة آخرين.

اعتقلت قوات الأسد أحد الأشخاص من منزله في مدينة البوكمال بالريف الشرقي لأسباب مجهولة.

خرجت مظاهرة حاشدة في قريتي ضمان وأبو حردوب تنديداً بممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المنطقة وتضامناً مع ضحايا مدينة الشحيل.

قال ناشطون أن مجهولون شنوا هجوماً بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على حاجز تابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة البصيرة بالريف الشرقي.


الحسكة::
شنت وحدات حماية الشعب حملة دهم واعتقال في مختلف مناطق المحافظة وذلك بهدف سوق الشبان للتجنيد الإجباري.

خرجت مظاهرة في قرية علوة الشمساني بالريف الجنوبي تنديداً بممارسات قوات سوريا الديمقراطية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ