نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-03-2019
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-03-2019
● النشرات الساعية ١٥ مارس ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-03-2019

إدلب::
دخلت دورية تركية من معبر كفرلوسين باتجاه نقطة المراقبة التركية في تل الطوقان شرقي إدلب، وهذه هي المرة الثانية التي تجوب فيها الدوريات التركية في المحافظة.

تعرضت بلدات كفرسجنة ومعرة حرمة وترملا والنقير والهبيط بريف إدلب الجنوبي ومحيط قرية غانية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الصخر والتوبة وحصرايا وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقريتي التوينة والشريعة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل قوات الأسد في مدينة صوران بالريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة.


درعا::
قام مجهولون بمهاجمة مبنى المخابرات الجوية في مدينة داعل بريف درعا بعد منتصف الليل، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة لعدة دقائق فقط، دون ورود معلومات عن سقوط أي إصابات.


ديرالزور::
شن عناصر تنظيم الدولة عبر "إنغماسيين" هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مزارع بلدة الباغوز مستغلين الظروف الجوية، وتمكن عدد من الانتحاريين من تفجير أحزمتهم الناسفة بالقرب من مواقع "قسد" ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

قالت قوات سوريا الديمقراطية أن عددا من عناصر تنظيم الدولة المستسلمون قتلوا جراء عمليات انتحارية نفذها تنظيم الدولة عند نقطة لعبور المدنيين من مخيم الباغوز.

خرجت دفعة جديدة من المدنيين بينهم إيزيديين مختطفين وعوائل عناصر تنظيم الدولة بالإضافة لعدد من جرحى و عناصر تنظيم الدولة من مزارع بلدة الباغوز إلى مناطق سيطرة "قسد".

قُتل شخص في بلدة أبو حردوب بالريف الشرقي إثر قيام مجهولون يعتقد أنهم تابعين "لتنظيم الدولة بإطلاق النار عليه في البلدة.

قُتل وأصيب عدد من عناصر "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في محطة مياه العمر في بلدة ذيبان.


الرقة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية عشرات الشبان وساقتهم إلى معسكرات التجنيد بعدما شنت حملات مداهمة في ريف الرقة الشمالي.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على طريق الخرافي جنوب الحسكة، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية شخصين وساقتهما إلى التجنيد الإجباري في صفوفها بعدما داهمت قرية كبيبة التابعة لناحية تل حميس جنوب القامشلي.


ذكرى الثورة السورية::
خرجت مظاهرات حاشدة في عدة مدن وبلدات وقرى بمحافظات إدلب وحماة وحلب إحياءً لذكرى انطلاقة الثورة السورية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ