نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-10-2017
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-10-2017
● النشرات الساعية ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-10-2017

دمشق وريفها:
تمكن فيلق الرحمن من قتل وجرح عدد من قوات الأسد وإعطاب دبابة لهم بعدما حاولوا التقدم على جبهة بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وهذا هو الكمين الثاني عشر الذين ينفذه الفيلق منذ بدء محاولات اقتحام قوات الأسد للبلدة.

استهدفت قوات الأسد بلدتي عين ترما وكفربطنا وحي جوبر بأكثر من 30 صاروخ فيل شديد التدمير والعديد من القذائف المدفعية والصاروخية، ما أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، وتعرضت أطراف بلدة حوش الضواهرة لقصف مماثل، فيما ارتقى شاب من بلدة مديرا بعد إصابته برصاصة قناص تابع للأسد على أطراف البلدة.

تمكن ثوار جبل الشيخ من صد محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد باتجاه بلدة مزرعة بيت جن على محور المقلع شمال البلدة، واستهدفوا نقاط قوات الأسد في تلة دربل بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة موقعين قتلى وجرحى في صفوف العناصر، فيما قامت مروحيات الأسد قبل منتصف الليل باستهداف مزرعة بيت جن بغاز الكلور.

أرسل جيش الإسلام مؤازرات عسكرية على جبهة المشفى على أطراف مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، للتصدي لمحاولات تقدم عناصر تنظيم الدولة في المنطقة، حيث جرت اشتباكات بين الطرفين استشهد خلالها القيادي في الجيش "أبو الفضل".

سقطت قذائف هاون وقذائف صاروخية في منطقة القشلة بحي باب شرقي وأحياء القصاع والطبالة والدويلعة والمدينة القديمة بالعاصمة دمشق، في حين سقطت قتيلة وجرحى جراء سقوط قذيفة هاون في مدينة جرمانا.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرى السميرية وأم  غبار وأم العمد وأم دخان بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، في حين تعرضت قرية كفرحلب بالريف الغربي لقصف مدفعي.


حماة::
سقط 4 شهداء جراء قصف الطائرات الروسية على قرية مويلح ابن هديب بالريف الشرقي، كما أغارت الطائرات على قرى الخالدية وربدة وعرفة في ناحية الحمرا، في حين تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن قطع طريق "حمص - سلمية" بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد ترافقت مع غارات جوية على منطقة السطحيات بالريف الجنوبي، وقامت الهيئة باستهداف مواقع قوات الأسد في المنطقة بقذائف صاروخية، واستهدفت دشمة في حاجز الطير بالريف الجنوبي أيضا بقذيفة من مدفع "بي 9".


إدلب::
استشهد القائد العسكري في فيلق الشام "عقبة الباشي أبو يزن" متأثرا بجراح خطرة أصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته في مدينة كفرتخاريم بالريف الشمالي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي التمانعة وسكيك بالريف الجنوبي وأطراف مدينة سرمين.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو وقرية القنيطرات بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

سقط أكثر من 15 قتيلا من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بعدما شن عناصر تنظيم الدولة هجوما مفاجئا على مواقعهم شرقي منطقة حميمة ببادية حمص شرقي مدينة تدمر.


درعا::
سقط شهيدين وجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانوا يستقلونها على الطريق الواصل بين مدينة درعا وبلدة أم المياذن، في حين اغتيل القيادي في جيش الإسلام "مازن الجوفي" على الطريق الواصل بين بلدتي الجيزة والطيبة بالريف الشرقي.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة درعا البلد تلاه اندلاع اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في حي المنشية، في حين تعرضت أحياء مدينة درعا البلد المحررة ومخيم درعا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الشحيل ومحيط بلدة ذيبان وبلدة البقعان بريف البوكمال بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، في حين تعرضت مدينة البصيرة لقصف مدفعي.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أحد مقرات تنظيم الدولة في بلدة بقعان شامية بالقرب من شاطئ نهر الفرات، ما أدى لمقتل عدد من عناصر التنظيم.

استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات الأسد غرب محطة "تي 2" بريف ديرالزور الشرقي بعربة مفخخة، حيث نجح التنظيم في صد هجمات قوات الأسد على المنطقة، بينما قالت قوات الأسد أنها حققت تقدما باتجاه بلدة خشام بالريف الغربي، وجرت اشتباكات بين الطرفين في حي حويجة صكر.


الرقة::
قامت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية بحملة سرقة للمنازل والمحال التجارية ومحتوياتها في أحياء الطيار والجزرة والحوض غرب مدينة الرقة، حيث أعلنت "قسد" اليوم بشكل رسمي عن تمكنها من السيطرة على كامل مدينة الرقة.


الحسكة::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في أطراف بلدة مركدة بأقصى الريف الجنوبي، حيث يحاول الأخير السيطرة على البلدة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ