نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-01-2022
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-01-2022
● النشرات الساعية ٢١ يناير ٢٠٢٢

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-01-2022

حلب::
تمكن الجيش الوطني من تدمير رشاش 14.5 وقتل طاقمه من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور مياسة بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي، بعد استهدافه بصاروخ موجه.

تعرضت قرية القصر والأطراف الشرقية لمدينة الأتارب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارة جوية على محيط قرية كفريا بالريف الشمالي، في حين تعرضت بلدة ديرسنبل ومحيط بلدتي البارة وكنصفرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في مدينة معرة النعمان بقذائف المدفعية.


حماة::
تعرضت قريتي العنكاوي والقاهرة ومحيط بلدة دوير الأكراد بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أطلق مجهولون النار على مالك محطة محروقات على الطريق الواصل بين بلدتي المزيريب وتل شهاب بالريف الغربي بعدما اقتحموا مكتبه، ما أدى لمقتله.

اغتال مجهولون عنصر سابق في الجيش الحر بعد إطلاق النار عليه في بلدة المزيريب بالريف الغربي.


ديرالزور::
أصيب ثلاثة عناصر من قوات الأسد بجروح جراء انفجار لغم ارضي بمحيط منطقة فيضة ابن موينع ببادية الميادين بالريف الشرقي.

هاجم مجهولون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم الدولة مواقع "قسد" في مقر الأكاديمية ببلدة الكبر بالريف الغربي، ومقر الفوج 12 في قرية أبو النيتل وحاجز في قرية الأشيطح بالريف الشمالي، ومقر لواء البصيرة بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط قتيل في صفوف عناصر "قسد".

أصيب قيادي في صفوف "قسد" بجروح إثر هجوم مسلح استهدف منزله في حي اللطوة ببلدة ذيبان بالريف الشرقي.


الحسكة::
تتواصل الاشتباكات بين خلايا تابعة لتنظيم الدولة وعناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمساندة التحالف الدولي بعد سيطرة الخلايا على نقاط في أحياء غويران والزهور وحوش الباعر ومنطقة المقبرة ومحيط كلية الاقتصاد والمصرف التجاري بمدينة الحسكة، وتسببت الاشتباكات بين الطرفين بحدوث حركة نزوح كبيرة لمئات المدنيين، واستشهاد 4 مدنيين في منطقة المقبرة وأطراف حي غويران، وترافقت الاشتباكات مع شن طيران التحالف الدولي غارة جوية على أطراف حي الزهور وعلى مبنى كلية الاقتصاد في حي غويران الذي تسيطر عليه خلايا التنظيم، وسط قيام الطيران باستهداف محيط سجن الصناعة وحي الزهور بالرشاشات الثقيلة، فيما لا تزال "قسد" تحاول السيطرة على الأمور في ظل الدفع بتعزيزات عسكرية ضخمة، في حين نشر ناشطون صورة تظهر إلقاء "قسد" بمساعدة قوات التحالف الدولي، القبض على 89 سجيناً من عناصر تنظيم داعش أثناء محاولتهم الفرار من سجن الصناعة.

دمرت طائرات التحالف الدولي مبنى معهد المراقبين الفنيين في مدينة الحسكة بشكل كامل بعد استهدافه بغارة جوية بشكل مباشر.

قُتل قيادي بالاستخبارات العسكرية التابعة لـ "قسد" وأصيب مرافقه إثر استهداف طائرة مجهولة الهوية لسيارتهم بصاروخ موجه قرب قرية التوينة بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ