نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-06-2018
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-06-2018
● النشرات الساعية ٢٢ يونيو ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-06-2018

حلب::
اغتال مجهولون القائد العسكري في حركة أحرار الشام ومسؤول قسم التسليح في الحركة جراء اطلاق نار مباشر عليه في بلدة الغوز غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.


حماة::
استهدف الثوار بصاروخ نوع فاغوت مجموعة من قوات الأسد على جبهة المصاصنة ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد.


إدلب::
توفي شخص وطفل وأصيب 3 أطفال آخرين بجروح جراء حادث سير على الطريق العام بين قريتي مشمشان و البشيرية بالريف الشرقي.

تهدم مسجد في منطقة باب الهوى بريف إدلب الشمالي بعد انفجار مجهول المصدر حصل داخله.

اغتال مجهولون قيادي في هيئة تحرير الشام "أردني الجنسية" قرب قرية ترملا بريف إدلب الجنوبي، في حين نجى "يحيى الخضر" مدير المياه في مدينة سراقب من محاولة اغتيال استخدم فيها الرصاص والقنابل بشكل كثيف.

أصيب شاب أمام منزله برصاص حرس الحدود التركي في قرية عين البيضاء بريف مدينة جسر الشغور بالريف الغربي.


جنوب غرب سوريا::
تواصل قوات الأسد خرق اتفاق خفض التصعيد عبر استهداف منازل المدنيين بكل أنواع الأسلحة، حيث ألقت الطائرات المروحية لأول مرة منذ أكثر من سنة، براميل متفجرة، حيث سقطت البراميل على مدينة الحراك وبلدتي ناحتة والمجيدل، وشنت الطائرات الحربية غارات جوية على مدينتي الحراك وبصر الحرير وبلدتي ناحتة ومليحة العطش، وقصفت مدفعية الأسد أحياء مدينة درعا ومدن وبلدات بصر الحرير وبصرى الشام والمسيفرة والغارية الشرقية والغربية والنعيمة وعلما والكرك الشرقي والصورة ومليحة العطش وكفرناسج واليادودة والمال وعقربا وتل عنتر ومنطقة غرز وأيضا مسيكة وجدل والشياح والشومرة، ما أدى لسقوط شهيد في كل من مدينة الحراك ومنطقة اللجاة والعديد من الجرحى في باقي البلدات المستهدفة، هذا بالإضافة إلى أن قوات الأسد قامت باستهداف بلدة المسيفرة بقنابل الفوسفور المحرمة دوليا.

رد الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص على خرق "خفض التصعيد" باستهداف مواقع قوات الأسد في فرع الأمن السياسي ومحيط المشفى الوطني بدرعا المحطة محققين إصابات مباشرة أدت لمقتل عنصر وجرح آخرين، واستهدفت غرفة رص الصفوف بقذائف المدفعية الثقيلة معاقل قوات الأسد في مدينة خربة غزالة شمال درعا وبلدتي سكاكا والدرة بريف السويداء، كما استهدفت سيارات تابعة لقوات الأسد على أوتوستراد "دمشق – درعا"، واستهدفت غرفة عمليات توحيد الصفوف معاقل قوات الأسد في السرية الرابعة شرقي درعا.

تمكنت غرفة عمليات توحيد الصفوف من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد و الميليشيات الطائفية باتجاه بلدة صما بريف درعا الشرقي، وكبدتهم خسائر بالعتاد و الأرواح.


البادية السورية::
استهدفت قوات الأسد يوم أمس دراجة نارية بقذائف المدفعية ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين كانوا متجهين من مخيم الركبان إلى ريف الرقة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل وجرح أكثر من 20 من عناصر قوات الأسد في كمين بالقرب من تل غانم ببادية السويداء، بينما أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على "قوس أبو جبل" و "تل مغير" شمال منطقة خربة الأمباشي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات طالت مدنيين في بلدة الشحيل بالريف الشرقي بتهمة التواصل مع نظام الأسد.

حاولت قوات الأسد التقدم والعبور إلى مدينة هجين الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة عبر عدد من العبّارات النهرية، حيث تمكن التنظيم من صد الهجوم وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.


الرقة::
اُكتشفت مقبرة جماعية جديدة بالقرب من جسر الرقة القديم، تحوي عشرات الجثث لضحايا قضوا في العمليات العسكرية التي دارت في المدينة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من إعطاب آليتين لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بعد تفجير عبوات ناسفة جنوب بلدة حمام التركمان بالريف الشمالي.


الحسكة::
أصيب القيادي في قوات سوريا الديمقراطية "خلدون أمين" بعد استهدافه بعبوة ناسفة قرب قرية صفية على الطريق الواصل بين مدينتي "الحسكة والقامشلي".

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ