نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 23-11-2018
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 23-11-2018
● النشرات الساعية ٢٣ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 23-11-2018

دمشق وريفها::
سمع صوت انفجار مساء اليوم في حي التضامن ومحيطه جنوب العاصمة دمشق، حيث تبين أنه ناجم عن انفجار قنبلة يدوية بحاملها، وتم نقله إلى المشفى.


حلب::
أعلنت الشرطة الحرة حظرا للتجوال في مدن وبلدات اعزاز ومارع وصوران وأخترين وذلك بحثا عن مطلوبين وفاسدين ضمن الحملة المستمرة في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون شمال حلب، وقد انتهت الحملة بعد العصر عقب تسليم المطلوبين أنفسهم وتم رفع حظر التجوال، وأعلن الجيش الوطني حظرا للتجول في مدينتي عفرين وجنديرس بدءا من الساعة السابعة من صباح غد وحتى إشعار آخر.

قال ناشطون أن عناصر قوات سوريا الديمقراطية استنفروا بعد أن قام شبان من مدينة منبج بإغلاق طريق الجزيرة، حيث قام الشبان بإحراق عدد من الدواليب، وأطلقوا شعارات مناهضة للمليشيات الكردية بعد قرار فرض التجنيد الإجباري.


إدلب::
اغتال مسلحون مجهولو الهوية الناشطين الإعلاميين "رائد الفارس" و"حمود جنيد" في مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي، في عملية أمنية تستهدف العمل الإعلامي في المناطق المحررة بعد سلسلة الاعتقالات والملاحقات التي طالت النشطاء من قبل بعض الأطراف العسكرية.

تعرضت الأراضي الزراعية لبلدة الخوين ومحيط بلدة السكيك بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
اعتقلت هيئة تحرير الشام قياديا سابقا في الجيش الحر يدعى "ماهر فجر الخليل" بمدينة كفرزيتا بالريف الشمالي، وداهمت أيضا منزل الإعلامي "عبد السلام عبود "، وأطلقت النار على أحد أقاربه وأصابته بجروح.

تعرضت مدينة اللطامنة والأراضي الزراعية لمدينة مورك وقريتي لحايا والجنابرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

أصيب طفلان بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق في مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.


درعا::
قام مجهولون بإطلاق النار على عنصرين من قوات الأسد كانا يستقلان دراجة نارية بالقرب من مدينة جاسم شمال مدينة درعا، ما أدى لمقتلهما.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة على أطراف مدينة هجين وبلدات البحرة والشعفة والكشمة بالريف الشرقي، حيث ما يزال الأخير يشن هجمات متواصلة استخدم فيها سيارة مفخخة أوقعت العديد من القتلى والجرحى، وتمكن عناصر التنظيم من أسر وقتل عدد من عناصر "قسد" في محيط بلدة البحرة، وتدور المعارك وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا يستهدف مواقع سيطرة التنظيم في هجين والشعفة والكشمة والسوسة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين في مدينة هجين وبلدة الشعفة.

قالت شبكة فرات بوست أن الأسبوع الماضي شهد وصول حافلات تحمل عدد من الإيرانيين قادمين لزيارة مقامات شيعية في المحافظة في منطقة "عين علي" بمدينة القورية وقبة علي في بلدة السويعية.

أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم أرضي في سوق الأغنام في بلدة الصالحية بالريف الشمالي، في حين استشهد شاب جراء انفجار لغم أرضي أيضا في مدينة البصيرة.


الرقة::
تبنى تنظيم الدولة استهداف حاجز لقسد في مزرعة تشرين بالريف الشمالي ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ