نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 26-05-2017
نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 26-05-2017
● النشرات الساعية ٢٦ مايو ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 26-05-2017

ريف دمشق::
استهدفت قوات الأسد "المتمركزة في الجبال المطلة على الغوطة الشرقية" مواقع الثوار على جبهة أوتوستراد "دمشق-حمص" الدولي بالأسلحة الثقيلة في خرق متواصل لاتفاق التهدئة.


حلب::
تعرضت بلدتي زيتان والزربة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد خلف عدد من الجرحى بين المدنيين ونفوق عدد من الأغنام والمواشي، في حين استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مدينة دارة عزة بالريف الغربي بقذائف المدفعية.

في الريف الشرقي دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في قرية الجعابات والأولى ومعمل السكر ومزرعة الرابعة والسكرية ومزارعها قرب مدينة مسكنة، فيما تمكن التنظيم من صد محاولات تقدم قوات الأسد من محاور الفرعية والبوعاجوز والمزرعة الثانية، وترافق ذلك مع شن الطائرات الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية على مدينة مسكنة ومحيطها وسط قصف مدفعي وصاروخي.

قامت طائرة مسيرة تابعة لتنظيم الدولة باستهداف تحركات قوات الأسد في قرية الفرعية ومحيطها غربي مدينة مسكنة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى ناحية عقيربات ومحيطها بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

نشبت حرائق في قرية السرمانية بسهل الغاب بالريف الغربي جراء استهدافها من قبل قوات الأسد، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الزكاة لقصف مدفعي.


إدلب::
انفجر لغم أرضي بسيارة يستقلها عناصر من جيش النصر غربي مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.


حمص::
تمكنت قوات الأسد والمليشيات الشيعية المساندة لها من السيطرة على مناجم الفوسفات في منطقة الصوانة وخنيفيس جنوب غربي مدينة تدمر بعد انسحاب تنظيم الدولة منها دون قتال.

تعرضت مدينة تلدو بالريف الشمالي لقصف بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية الثقيلة.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء مدينة درعا البلد المحررة ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط شهيد، بينما تعرضت بلدتي الكرك الشرقي والغارية الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي العديد من الغارات الجوية على مدينة الميادين بالريف الشرقي استهدفت شارع الأربعين والحديقة بجانب ساحة الحزب وأيضا محيط المعبار المائي ونقاط أخرى خلفت شهداء وجرحى بين المدنيين، كما أغارت أيضا على قرية الطبانة دون تسجيل أي إصابات.

نفذت مروحيات تابعة للتحالف الدولي عملية إنزال بالقرب من قرية التبني بالريف الغربي.

شن الطيران الروسي غارات جوية على محيط المطار العسكري واللواء 17 وأيضا محيط منطقة البانوراما، في حين استهدفت الطائرات مدني يستقل سيارة على طريق "الرقة – ديرالزور" ما أدى لاستشهاده.

توفي أحد المدنيين من سكان حي هرابش بمدينة ديرالزور والخاضع لسيطرة قوات الأسد جراء الجوع ونقص الغذاء.

دارت اشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في حيي الحويقة والرشدية بمدينة ديرالزور.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على المدخل الشمالي لسد الفرات "سد الرشيد" غرب مدينة الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة وبمساندة قوية من طائرات التحالف الدولي.

استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مزرعة ميلسون شمال الرقة بعربة مفخخة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، في حين تشهد الجبهات الغربية لبلدة هنيدة اشتباكات بين الطرفين وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي.

شن الطيران الحربي غارة على الجهة الغربية من بلدة العكيرشي، في حين استشهد شخص جراء غارة شنتها طائرات التحالف على قرية الحمام.


الحسكة::
قامت قوات الحماية الشعبية الكردية بمنع أهالي قرية الخازوق شمال غرب تل براك من حصاد لأراضيهم بحجة أنها أملاك دولة.


السويداء::
بدأ الجيش الحر في بادية السويداء بالريف الشرقي معركة أطلق عليها اسم "لن تكونوا" تهدف لاستعادة السيطرة على النقاط التي احتلتها قوات الأسد في المنطقة، حيث أعلنت قوات أحمد العبدو عن تمكنها من تدمير دبابة وعربة اتصالات ومدفعين فوزديكا، وتترافق الاشتباكات التي تدور على جبهات الريف الشرقي مع غارات جوية من طائرات العدو الروسي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ