نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 02-05-2019
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 02-05-2019
● النشرات الساعية ٢ مايو ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 02-05-2019

حلب::
أعلن الجيش الوطني عن قطع طريق "عفرين-اعزاز" الذي يمر من حاجز الشط، بسبب استمرار استهدافه من قبل قوات الحماية الشعبية.

تعرضت مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدف الجيش الوطني مواقع قوات الحماية الشعبية في قرية مرعناز وفي رادار شعالة بقذائف الدبابات والهاون.

انفجرت دراجة نارية مفخخة في بلدة الغندورة غربي مدينة جرابلس بالريف الشرقي دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
وسعت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية رقعة القصف بالصواريخ والبراميل المتفجرة لتشمل مدن وبلدات وقرى كنصفرة والهبيط وترملا والقصابية وكفروما وعين لاروز والبارة وحاس واحسم والفقيع وبسقلا وعابدين والركايا وابلين والنقير وأرينبة وسفوهن وقوقفين وحزارين وكفرسجنة وكفرنبل وكرسعة وابديتا ومغر الحمام ومرعيان وكفرعين والشيخ مصطفى ومغر الحمام والموزرة ومعرة حرمة وكفرعويد ومرديخ ومحيط قرية خان السبل، كما تعرضت غالبية هذه المناطق لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط 4 شهداء في كنصفرة وهم من عائلة واحدة "الأب والأم وطفلان" وإصابة الطفلة الثالثة بجروح خفيفة وبقيت وحيدة، كما سقط شهيد في كل من قرى بسقلا والنقير وابديتا، بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى في غالبية المناطق المستهدفة.


حماة::
تواصل الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية شن غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة على مدن وبلدات وقرى كفرنبودة والصهرية والمستريحة والحويز والكركات وباب الطاقة وتل هواش والحويجة والحواش والحميرات، وتعرضت غالبية هذه المناطق ومدن وبلدات وقرى كفرزيتا واللطامنة وقلعة المضيق والتوينة والأربعين والزكاة والصخر وجب سليمان ومعركبة والمستريحة والشريعة وقوري والدقماق والجماسة والعنكاوي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعدما حاولوا التسلل على محور بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي.

أعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عن تمكنها من قتل عدد من عناصر الأسد بعد تفجير عبوة ناسفة بسيارة عسكرية كانوا يستقلونها على الطريق الواصل بين قريتي المغير وبريديج، واستهدفت هيئة تحرير الشام معاقل قوات الأسد في قرية بريديج بصواريخ الفيل.


ديرالزور::
قُتل شخص "نازح من ريف حلب" تحت التعذيب من قبل قوات سوريا الديمقراطية في قرية الشنان بالريف الشرقي، حيث قام عناصر "قسد" بإلقائه أمام منزله وفارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى نتيجة تعرضه للتعذيب الشديد.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات في مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في بادية مدينة العشارة بالريف الشرقي.


الحسكة::
دخلت شاحنات تحمل أسلحة ومواد لوجستية مقدمة من التحالف الدولي لقوات سوريا الديمقراطية عبر معبر سيمالكا بريف مدينة المالكية بالريف الشمالي الشرقي.

توفي طفل بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.


اللاذقية::
أعلنت هيئة تحرير الشام عن استهداف مطار حميميم بصواريخ الغراد، مشيرة إلى أن القصف أدى لمقتل وجرح عدد من الجنود الروس، بالإضافة لتدمير طائرة وإحراق سيارتين، وأكدت صفحات موالية للأسد نبأ سقوط صواريخ في محيط المطار وريف مدينة جبلة.


القنيطرة::
قام مجهولون بإطلاق النار على قيادي سابق في جبهة ثوار سوريا التابع للجيش الحر سابقا في بلدة ممتنة ويدعى "أبو جعفر"، ما أدى لإصابته بجروح خطرة نقل على إثرها إلى المشفى.


السويداء::
تعرض فرع المخابرات العسكرية التابع لنظام الأسد في مدينة صلخد لإطلاق نار دون حدوث أي إصابات، في حين أصيب شاب بطلق ناري أثناء تواجده في ساحة المدينة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ