نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 05-10-2017
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 05-10-2017
● النشرات الساعية ٥ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 05-10-2017

دمشق وريفها::
اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهتي جسرين والمحمدية بالغوطة الشرقية، إثر محاولة الأخير التقدم.

تعرضت مدينة حرستا وبلدات عين ترما والشيفونية وأوتايا ومديرا بالغوطة الشرقية لقصف بقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدين بينهم طفلة وسقوط جرحى في حرستا، بينما سقطت قذيفة على ضاحية الأسد دون سقوط إصابات.

ألقت مروحيات الأسد العديد من البراميل المتفجرة على قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي، في حين سقط ضحايا جراء سقوط قذيفة على مدينة الكسوة.


حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت بلدة الزربة بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ادلب::
قضى شباب من مدينة سرمين بريف إدلب اليوم، بعد اعتراض عناصر تابعين لهيئة تحرير الشام طريقه في المدينة، حيث أطلقوا النار عليه بعد صدمه بسيارة كانوا يستقلونها، ثم هربوا من المدينة باتجاه مدينة إدلب، خلفت هذه الحادثة توتراً كبيراً داخل المدينة.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت محيط بلدة بداما بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات على مدينة اللطامنة وقريتي عطشان والجنابرة بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة لقصف مدفعي.


حمص::
دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة السخنة وحقل الهيل بالريف الشرقي، حيث يواصل التنظيم محاولات التقدم في المنطقة، بينما شنت طائرات الأسد والروسي أكثر من 50 غارة جوية على محيط المدينة.

معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة القريتين بالريف الشرقي، حيث تحاول قوات الأسد استعادة المدينة وتمكنت من السيطرة على عدة نقاط بمحيطها، في حين شنت الطائرات الحربية غارات جوية على الجبال المحيطة.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى الوضيحي وسلام شرقي وأم توينة الشمالية وتل شهاب واللج بالريف الشرقي.

تعرضت مدينة الرستن بالريف الشمالي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد، وسط قصف مدفعي يستهدف الأحياء المحررة.

استهدفت هيئة تحرير الشام مواقع قوات الأسد في تل قرين شمال درعا بقذائف الهاون وحققت إصابات مباشرة، في حين تعرضت أحياء مدينة درعا البلد لقصف بقذائف الهاون، وتعرضت بلدة النعيمة لقصف بالرشاشات الثقيلة.
مشاهدة رتل عسكري مؤلف من 35 سيارة "دفع رباعي" محملة بالرشاشات والعناصر على أتوستراد ''دمشق - درعا'' متجه نحو مدينة درعا، حيث قالت أنباء أن الرتل قد دخل فعليا مدينة درعا.


ديرالزور::
أغارت الطائرات الحربية على مدينة البوكمال ومعبر "البوكمال - الباغوز" وقرية السكرية بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط 9 شهداء وعدد من الجرحى، واستشهد أيضا 5 شهداء في قرية الحسينية شمال غرب ديرالزور جراء غارات جوية روسية، كما أغارت الطائرات على بلدتي محكان وبقرص والمعبر المائي في مدينة صبيخان، ما أدى لسقوط شهيد، وأغارت الطائرات الروسية بالقنابل الفوسفورية على مدينة الميادين ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة شن هجوما عنيفا على مواقع قوات الأسد في بادية ديرالزور لصد محاولات تقدمهم إلى منطقة أبو حيايا ومحيطها، حيث استهدفت قوات الأسد قرى وبلدات سعلو والبوليل والزباري ومدينة الميادين بقذائف المدفعية والصواريخ.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة تمكن من أسر عدد من عناصر قوات الأسد بعد إيقاعهم بكمين بالقرب من حاجز النقشبندي في منطقة الحويقة الغربية في مدينة ديرالزور، بينما فجر تنظيم الدولة عربة مفخخة استهدفت وقوات الأسد في محيط قرية حطلة.


الرقة::
قال ناشطون أن عناصر تنظيم الدولة تمكنوا من استعادة السيطرة على مدرسة الرشيد ومبنى بنك الدم في مدينة الرقة، في حين تدور معارك كر وفر بين الطرفين في محيط المشفى الوطني وجامع الإمام النووي والملعب البلدي، في الوقت الذي قال فيه الناشطون أن طيران التحالف أغار أكثر من 90 غارة جوية خلال ال48 ساعة الماضية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ