نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 07-11-2019
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 07-11-2019
● النشرات الساعية ٧ نوفمبر ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 07-11-2019

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة وضعت داخل باص مبيت تابع للحرس الجمهوري في جيش النظام، في مساكن الحرس الجمهوري بمدينة قدسيا بضواحي دمشق، ما أدى لإصابة عنصرين بجراح.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على حرش قرية كفر حلب بالريف الغربي، بينما تعرضت قريتي تل باجر وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.

سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة وسط الساحة العامة في مدينة الراعي.

قُتل عنصر وأصيب 4 آخرين من الشرطة العسكرية في مدينة الباب إثر اشتباك مع مجموعة من المطلوبين لها.

سمع صوت انفجار عنيف مجهول المصدر في مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي، دون ورود تفاصيل إضافية.


إدلب::
بدأت "هيئة تحرير الشام" فجر اليوم الخميس، بتنفيذ تهديداتها ضد أهالي كفرتخاريم، لتحرك قواتها باتجاه المدينة من عدة محاور، استبقت ذلك بتمهيد مدفعي بقذائف الهاون على المدينة، ما خلف شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، فيما جرت اشتباكات عنيفة على ثلاث محاور بين عناصر الهيئة، وأهالي المدينة الرافضين لدخول الهيئة واستباحة منازلهم ومدينتهم.

خرجت مظاهرات شعبية منددة بالحملة العسكرية التي تنفذها هيئة تحرير الشام في مدينة كفرتخاريم، حيث قام عناصر الهيئة بالاعتداء على نشطاء إعلاميين ومصادرة كاميراتهم، كما قاموا بترهيب المدنيين بإطلاق الرصاص لتفريقهم.

شهدت مدينة كفرتخاريم تجمعا شعبيا لآلاف المتظاهرين من أبناء ريف إدلب، بعد تمكنهم من فك حصار هيئة تحرير الشام والدخول للمدينة، وبعد ذلك أكدت مصادر لشبكة "شام" توصل كلاً من "فيلق الشام وتحرير الشام" لاتفاق مبدئي على وقف الأخيرة حملتها ضد مدينة كفرتخاريم وإنهاء الحصار المفروض على المدينة.

شن الطيران الروسي الحربي غارات جوية استهدفت مدينتي جسرالشغور وكفرنبل وبلدات معرزيتا وكفرسجنة وكفروما وحزارين وسرجة وحاس ومعرة حرمة والشيخ مصطفى والرامي ومشمشان ومرعند والجانودية والكندة وبسبت وحلوز والشغر، وقصفت مدفعية الأسد بلدات التح وتحتايا وأم جلال ومعرحطاط وأم الصير وأم الخلاخيل وبداما، ما أدى لسقوط شهيدين في مشمشان وشهيد في كفروما، وسقوط العديد من الجرحى بينهم اطفال ونساء أحدهم حامل.

استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات الأسد في قريتي مدايا وأم زيتونة بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية والهاون.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على بلدة الزيارة بالريف الغربي، في حين تعرضت قرى الحواش والحويجة وشهرناز والعريمة والشركة وميدان غزال وقره جرن وسحاب وكورة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
أصيب طفل إثر إطلاق الرصاص العشوائي في قرية جديد بكارة بالريف الشرقي.


الرقة::
تمكن الجيش الوطني السوري من السيطرة على قريتي (شرقراق وبير عيسى) بالريف الشمالي، بينما تدور معارك عنيفة بين الجيش الوطني من جهة وقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة أخرى في قرى الخالدية والدبس الواقعة على الطريق الدولي "إم4"، تمكن فيها الوطني من تدمير رشاش "23" مثبت على سيارة.

سمع صوت انفجار داخل مدينة الرقة، دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
قام مجهولون بإطلاق النار على دورية عسكرية تابعة لـ "قسد" على الطريق الخرافي جنوب الحسكة، ما أدى لمقتل عنصر.

اعتقلت "قسد" المدعو "صدام الكيرط" مسؤول المصالحات الوطنية التابعة لنظام الأسد بعد مداهمتها لصيدليته في شارع الكورنيش بمدينة القامشلي.

اعتقلت "قسد" شاب مدني على أحد حواجزها في بلدة تل تمر بالريف الشمالي.

قال ناشطون إن طيران التحالف الدولي استهدف دبابة لقوات الأسد قرب محطة كهرباء مبروكة على طريق "إم 4".


اللاذقية::
جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهات تلال كبينة بالريف الشمالي، تمكنت خلالها الفصائل من تدمير مدفع "57" وقتل طاقمه وإصابة طائرة مروحية كانت تقوم بإلقاء البراميل المتفجرة، وترافقت الاشتباكات مع قصف جوي روسي ومدفعي من قبل قوات الأسد على المنطقة.


طرطوس::
قال إعلام الأسد إن عامل قُتل وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار أحد الخزانات في مصفاة بانياس أثناء القيام بعملية "لحام".

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ