نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-02-2018
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-02-2018
● النشرات الساعية ٢٢ فبراير ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-02-2018

دمشق وريفها::
لم تتوقف آلة القتل والإجرام الروسية والأسدية والإيرانية عن استهداف كل ما هو مدني في الغوطة الشرقية، حيث ما تزال الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية تستهدف منازل المدنيين والمشافي الميدانية والأفران، حيث قام الطيران الروسي المجرم بشن غارات جوية ترافقت مع قصف بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية صباح اليوم على منازل المدنيين في مدينة دوما، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 25 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم 4 نساء و4 أطفال، كما ووقعت مجزرة أخرى في مدينة حمورية راح ضحيتها 5 شهداء ( 4 نساء ورجل)، وسجل سقوط 5 شهداء في كل من بلدة كفربطنا ومدينة عربين، و4 شهداء في بلدة الأفتريس وشهيدين في بلدة مسرابا وشهيد في بلدة جسرين، كما أغار الطيران الحربي والمروحي على المدنيين العزل في مدن وبلدات سقبا وزملكا وأوتايا مديرا وبيت سوى وحوش الضواهرة وحزة والشيفونية وحزرما وعين ترما وحوش الصالحية والنشابية وتلتها وحي جوبر الدمشقي، بينما تسبب القصف بخروج جميع المرافق الصحية في بلدة كفربطنا عن الخدمة.

تمكن جيش الإسلام من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات الغوطة الشرقية، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر.

استهدف جيش الإسلام مطار الضمير العسكري بصواريخ "أرض – أرض" والغراد وذلك ردا على قصف المدنيين العزل في الغوطة الشرقية محققين إصابات مباشرة، وردت قوات الأسد باستهداف المدنيين في مدينة جيرود ومواقع الثوار في جبل البترا والجبل الشرقي.

سقطت عدة قذائف على منطقة جسر الرئيس وأحياء الشغور والقيمرية والمالكي والتجارة والبرامكة والزبلطاني ومحيط ساحة الأمويين وساحة التحرير بمدينة دمشق ومدينة ومخيم جرمانا ومخيم الوافدين بريف دمشق، أدت لسقوط عدد من الضحايا والجرحى بين المدنيين.


حلب::
تمكن عناصر الجيش الحر ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون من السيطرة على قرية "تل سلور" في ناحية جندريس وعلى قرية "علي جارو" ومعسكر بالقرب منها في محور بلبل وقرى الصفراء والرحمانية والظاهرة العليا والسفلى في محور الشيخ حديد، بعد معارك عنيفة ضد قوات حماية الشعب، حيث قتلوا وجرحوا العديد من عناصر قوات حماية الشعب، واستهدفت المدفعية التركية ميليشيات الأسد التي حاولت الدخول لمدينة عفرين بالقرب من معبر الزيارة، واستهدفت قوات حماية الشعب داخل مدينة عفرين.

استهدفت قوات حماية الشعب منازل المدنيين في مدينة مارع وبلدة كلجبرين بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، وردت المدفعية التركية باستهداف قوات حماية الشعب في مدينة تل رفعت.

سلمت قوات حماية الشعب الأحياء الخاضعة لسيطرتها في مدينة حلب وهي الشيخ مقصود، بعيدين، الهلك، الحيدرية، عين التل، بستان باشا، والشيخ خضر لقوات الأسد، وفي المقابل فقد خرجت مظاهرة مؤيدة لنظام الأسد في مدينة عفرين رفعت فيها أعلام النظام وصور المجرم بشار الأسد.

أصيب طفلين جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي في مدينة عندان شمال حلب.

استطاعت المؤسسة الأمنية في مدينة جرابلس وريفها اكتشاف سيارة مفخخة في ريف مدينة جرابلس كانت معدة للتفجير، وتم تفكيك السيارة مباشرةً.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تجددت المواجهات بين فصيلي هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في قريتي مرعيان والرامي بجبل الزاوية وكفرشلايا وأطراف حاس ومنطقة كرسعة في جبل شحشبو بريف إدلب، في محاولة من قبل هيئة تحرير الشام للتقدم باتجاه مواقع تحرير سوريا، حيث سيطرت الهيئة على بلدة حاس ومدينة كفرنبل، وكان عناصر الهيئة قد أخلوا مدينة معرة النعمان بعد مواجهات بالأمس، كما أن فصيل التركستان الذي عزز مواقعه في منطقة حرش بسنقول، تحرك صباح اليوم باتجاه مواقع جبهة تحرير سوريا في قرية كفرشلايا وأوم الجوز التي تعتبر الخط الأول لقرى جبل الزاوية من الجهة الشمالية الغربية، وسط محاولات تقدمه باتجاه قرية الرامي، في دعم واضح لهيئة تحرير الشام، هذا وقد تسببت الاشتباكات بين الطرفين بإصابة شخص في بلدة حاس.

في حلب انسحب عناصر هيئة تحرير الشام من بلدة كفرناصح بعد اشتباكات مع جبهة تحرير سوريا، كما جرت اشتباكات بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام في دارة عزة وتقاد بريف حلب الغربي، وسط قصف مدفعي متبادل.


إدلب::
تعرضت مدينة جسرالشغور ومحيط بلدة بداما بالريف الغربي ومحيط قرية كفرعويد وبلدة ترملا وأطراف بلدة سفوهن بالريف الجنوبي لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات الأسد، في حين شن الطيران الحربي غارات على أطراف بلدة معرشورين ومحيط قرية بعربو.


حماة::
شنت الطائرات الروسية غارات جوية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف صاروخي عنيف، كما تعرضت مدينة مورك لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الغربي تعرضت قرية العنكاوي بسهل الغاب لقصف مدفعي.


حمص::
تعرضت منطقة الحولة ومدينة تلبيسة وقرى الفرحانية وغرناطة وزميمير بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدينة إزرع بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة محققين إصابات مباشرة.

تعرضت بلدة النعيمة شرقي درعا وقرية كوم الرمان بمنطقة اللجاة ومدينة داعل شمال درعا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بادية البوكمال بالريف الشرقي.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة البحرة بالريف الشرقي مع استمرار المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية.


اللاذقية::
استهدف الثوار مواقع وتجمعات قوات الأسد داخل مدينة القرداحة بصواريخ الغراد.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت سيارة تابعة لتنظيم الدولة في منطقة تل الجاير شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، في حين سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات حماية الشعب جراء استهداف سيارة لهم بعبوة ناسفة على دوار الشريعة بمدينة الحسكة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ